أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

احدث صور ميسي 2020

مقال اليوم في الموسوعة يتحدث عن صور ميسي، حيث يعتبر ميسي واحدا من أشهر الرياضيين في العالم، وتحديدا في رياضة كرة القدم. إنه لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب مع فريق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني حاليا. حاز ميسي على العديد من الجوائز، بما في ذلك الكرة الذهبية، ويعتبر واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم. بل ويقال أنه أفضل لاعب في تاريخ هذه الرياضة. لذلك، إليك مجموعة من أجمل صور ميسي.

جدول المحتويات

احدث صور ميسي 2020

معلومات عن ميسي

من هو ميسي؟

اسمه: لويس ليونيل أندريس ميسي كوكسيتيني.

مولده: ولد في (24 يونيو 1987) في روساريو، الأرجنتين.

نِشأته:

نشأ ميسي في الأرجنتين وكان لديه ثلاثة أخوة من والده، وقد نشأ ميسي في عائلة محبة للرياضة خاصة كرة القدم، وكانت عائلته من أصل إيطالي وكان والده يعمل عامل فولاذ، وكان ميسي مهووسا بكرة القدم منذ طفولته حيث كان يلعب بالكرة مع إخوته الأكبر سنا، ثم انضم إلى نادي جراندولي المحلي عندما كان في الرابعة من عمره، وكان ميسي متعلقا بجدته التي كانت تشجعه بشكل كبير وترافقه في جميع تدريبات كرة القدم، حتى أنه تأثر كثيرا عندما توفت.

عندما بلغ ميسي ست سنوات، انضم إلى نادي روزاريو، وخلال الست سنوات التي قضاها في نادي نيويلز، سجل ميسي حوالي 500 هدف. وفي سن العاشرة، تعرض ميسي للتهديد كلاعب محترف بسبب نقص في هرمون النمو، ووالده قام بتغطية تكاليف علاجه لمدة سنتين فقط. ثم انتقل ميسي وعائلته إلى إسبانيا عندما عرض عليه فرصة اللعب في أكاديمية برشلونة لكرة القدم، وتكفل نادي برشلونة بعلاجه بعد ذلك. أصبح ميسي جزءا مهما جدا في فريق برشلونة، حيث كان أفضل هداف في الموسم الأول له في عامي 2002-2003، حيث سجل 36 هدف في 30 مباراة.

مسيرة ميسي الرياضية وأهم إنجازاته

  • أدخل ميسي نفسه في سجل الأرقام القياسية كأصغر لاعب في التاريخ يسجل هدفا مميزا في عام 2005، حيث كان سببا في فوز الأرجنتين ببطولة كأس العالم للشباب تحت سن الـ20، وسجل هدفين من ركلات الجزاء وتغلب على فريق نيجيريا.
  • تمت مقارنة ميسي بديغو مارادونا في طوله وسرعته وأسلوبه في تسجيل الأهداف، وأكد مارادونا بنفسه أن ميسي هو خليفته في مسيرته في كرة القدم.
  • ميسي كان له دور كبير في نجاح برشلونة في عام 2009، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، وحصل على جائزة الكرة الذهبية في نفس العام بعد نهائيين متتاليين.
  • خلال فترة 10 سنوات قضاها ميسي في نادي برشلونة، حصد كأسين ديل ري، بالإضافة إلى 5 جوائز سوبر كوبا دي إسبانيا، و 3 بطولات للاتحاد الأوروبي، و 2 كأس من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وكان ميسي أول لاعب يسجل 5 أهداف في مباراة دوري أبطال أوروبا، وبعد بضعة أسابيع، أصبح ميسي الهداف الأول لنادي برشلونة.
  • حقق ميسي 91 هدفا في نهاية عام 2012، في مباريات النادي والمباريات الدولية، وحاز على لقب (غينيس للأرقام القياسية)، وأصبح أول هداف في عام 2014 لمباريات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.
  • تعرض ميسي لضغوط من المنتخب الأرجنتيني في عام 2014 بسبب عدم قدرته على الفوز بلقب رئيسي على الرغم من نجاحاته الكبيرة مع برشلونة، وعلى الرغم من خسارة المنتخب الأرجنتيني أمام ألمانيا، إلا أنه قاد المنتخب إلى نهائي كأس العالم وحصل على لقب “لاعب البطولة.
  • كان أداء ميسي في نادي برشلونة مختلف تماما عن أدائه في منتخب الأرجنتين، حتى وصلت الأرجنتين للخسارة مرتين أمام تشيلي في نهائي كوبا. أعلن ميسي بأنه سينهي رحلته مع المنتخب. هناك أسباب عديدة لاختلاف أداء ميسي، واحدة منها هي تفضيل المنتخب الأرجنتيني لمارادونا كأفضل لاعب في التاريخ. بالإضافة إلى ذلك، المنتخب الأرجنتيني لم يكن لديه تشكيلة جيدة في حراس المرمى والدفاع واعتمدوا بشكل كبير على ميسي وحده. وكانت الأرجنتين تحت ضغط كبير بسبب الخسارة المتتالية للمنتخب مرتين.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى