أسأل الخبراءالمراجع

خطوات الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية وكيفية إنشاء حساب في أبشر إلكترونياً مجاناً

في المقال التالي سنوضح لك كيفية استعلام التعاميم باستخدام رقم الهوية وكيفية إنشاء حساب شخصي في موقع “أبشر” الإلكتروني مجانا خطوة بخطوة ومرفقة بالصور. “أبشر” هو موقع إلكتروني تابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، تم إنشاؤه بهدف تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في البلاد. يمكن للمستخدمين الآن إنجاز مختلف المهام والإجراءات بشكل إلكتروني بدلا من الطريقة التقليدية الورقية التي تتطلب الذهاب إلى مكاتب الوزارات والتعامل مع الزحام. يأتي ذلك في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030. وسنشرح لك في الفقرات التالية كيفية تسجيل حساب شخصي جديد في “أبشر”، بالإضافة إلى كيفية استعلام التعاميم.

الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية وكيفية إنشاء حساب في أبشر إلكترونياً مجاناً

الاستعلام عن التعاميم الامنية برقم الهويه

من خلال الاستعلام عن التعاميم، يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية أن يعرفوا جميع العوائق التي قد تحول دون سفرهم خارج البلاد، أو الاستفسار عن أسباب تعليق الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمستخدم. يجدر بالذكر أن الاشتراك في هذه الخدمة يتمتع بالعديد من المزايا، حيث يتم إرسال رسالة نصية إلى المستخدم في حالة تورطه في أي قضية قضائية، وسوف نستعرض في الأسطر التالية كيفية الاستعلام عن التعاميم والعوائق السفرية خطوة بخطوة.

  • كخطوة أولى، سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية من هنا.
  • ومن ثم انقر على “الخدمات الإلكترونية”.
  • ثم انقر على “خدمات ديوان وزارة الداخلية” من الصفحة التالية.
  • ثم اضغط على “استعلام عن التعاميم”، ثم انقر على “استمرار” كما هو موضح في الصورة التالية.

  • وسيتطلب منك كتابة رقم الهوية الوطنية، ثم يعرض الموقع النتيجة، وفي حال وجود دعوى قضائية مسجلة ضدك، سيوضحها، وسيوضح في حالة عدم وجود دعاوى قضائية.

تسجيل مستخدم جديد في أبشر

يسعى العديد من الناس لمعرفة الطريقة الصحيحة لإنشاء حساب مستخدم جديد في منصة أبشر الإلكترونية، وسنقدم لكم الطريقة الصحيحة في الجمل التالية، فتابعونا

  • في الخطوة الأولى، سجل دخولك إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر من هنا.
  • ثم انقر على “خدمات أبشر للأفراد” كما هو موضح في الصورة التالية.

  • ثم اضغط على “مستخدم جديد؟”، كما هو موضح أمامك.

  • سيتم تحويلك إلى صفحة أخرى تطلب منك إدخال بعض البيانات الشخصية مثل رقم الهوية الوطنية واسم المستخدم وكلمة المرور والبريد الإلكتروني، كما هو مبين في الصورة أمامك.

  • ثم سيقوم الموقع بإرسال رسالة نصية لرقم الجوال المدخل للتحقق من صحة بياناتك، اكتب الرمز المرسل في الرسالة النصية لإتمام عملية تسجيل الدخول.
  • تم إنشاء حساب شخصي لك على منصة أبشر، وبعد تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي، يجب طباعة نموذج التقديم وتسليمه في أقرب مركز تفعيل في منطقتك لتفعيل حسابك واستخدام الخدمات المقدمة من أبشر وزارة الداخلية.

بهذا نكون قد قدمنا لكم شرحا تفصيليا عن كيفية الاستعلام عن التعاميم، بالإضافة إلى كيفية تسجيل حساب مستخدم جديد في نظام أبشر الإلكتروني بالخطوات والصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى