التغذيةصحة

ماهي فوائد التفاح وقيمته الغذائية

لست بحاجة للتعرف على إجابة سؤال: ما هي فوائد تناول التفاح؟ إن مذاقه الشهي وألوانه الجميلة هما سببان كافيان للإقدام على تناوله بكثرة. ولكن يمكن أن يجيب موقع الموسوعة على هذا السؤال ويزيد من وعيك الغذائي حول هذه الفاكهة المحببة لمعظم الأشخاص والغنية بالعناصر الغذائية الهامة. وبفضل فوائدها العديدة، أصبحت التفاحة شهيرة وتمتلك سمعة جيدة، حتى أنها تساهم في انتشار المقولة التي تقول إن تناول تفاحة يوميا يحمي من الحاجة لزيارة الأطباء.

أهم  العناصر الغذائية المتوفرة في التفاح

لتعرف أهم العناصر الغذائية الموجودة في كل 100 جرام من التفاح وقدر كل منها في هذا القدر، اضغط على الرابط التالي: (فوائد عصير التفاح على الريق).

ماهي فوائد التفاح

تعزيز القدرة على تنظيم الوزن

وفقا لدراسة، تم تحديد انخفاض معدل استهلاك السعرات الحرارية بحوالي 200 سعرا للأشخاص الذين يأكلون شرائح التفاح قبل الوجبات. وبالإضافة إلى ذلك، أشارت الدراسة إلى أن تناول التفاح يوميا لمدة 10 أسابيع يقلل الشهية ويثبط فقدان الوزن بمقدار 1 كيلو مقارنة بالمجموعة التي تأكل كوكيز الشوفان بنفس معدل استهلاك التفاح من حيث السعرات الحرارية ومحتوى الألياف.

تقوية صحة الجهاز الدوري

حيث يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض معدلي الضغط والكوليسترول الضار؛ بالإضافة إلى وجود الفلافونويد الذي ترتبط به العديد من الدراسات وتشير إلى تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الاضطرابات.

المساهمة في ضبط معدل السكر في الدم

أشارت الدراسة إلى أن تناول تفاحة يوميا يقلل احتمالية الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 28%، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى وفرة الألياف والبوليفينول الموجودة فيها.

المساعدة في الوقاية من السرطان

هذا الأمر لم يثبت حتى الآن إلا من خلال الدراسات المختبرية فقط، والتي أظهرت فعالية بعض العناصر المتوفرة فيه في مقاومة الخلايا السرطانية.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

نظرا لسهولة هضمه بشكل كبير مقارنة بمعظم أنواع الطعام، ولدعمه لعملية الهضم من خلال زيادة إفراز السوائل الهاضمة، بالإضافة إلى فعاليته في تقليل احتمالية الإصابة بعدة اضطرابات.

تقوية صحة الجهاز العصبي

من خلال تناوله للعديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تدعم صحة الخلايا العصبية وتعزز أداء وظائفها الحيوية بشكل فعال، يساهم في تقليل تأثير صحة الخلايا في المراحل العمرية المتقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى