أسأل الخبراءالمراجع

ما هو رمز المنطقة الاحساء الجديد

في هذا المقال سنستعرض لك رمز المنطقة الأحساء، وهي إحدى المحافظات التابعة للمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية. تقع الأحساء في الجزء الشرقي من هذه المنطقة وتتمتع بمساحة واسعة تبلغ 430 ألف كيلومتر مربع، وهي تمثل 25% من المساحة الإجمالية للدولة، مما يجعلها واحدة من أكبر المحافظات. يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة، وتتألف من مدينتي الهفوف والمبرز. تحدها من الشمال محافظة بقيق، ومن الجنوب عمان، ومن الشرق خليج سلوى، ومن الغرب صحراء الدهناء.

تتمتع محافظة الأحساء بمكانة سياحية هامة، حيث تحتوي على العديد من المعالم التاريخية مثل قصر إبراهيم وقصر أبو جلال، وهما من أهم قصور الدولة العثمانية، بالإضافة إلى قصور أخرى قديمة مثل قصر محيرس وقصر صاهود وقصر خزام. وتضم أيضا مساجد قديمة بارزة مثل مسجد جواثا، وهو ثاني مسجد يقام فيه صلاة الجمعة بعد المسجد النبوي، وإذا كنت من سكان المحافظة، يمكنك معرفة الرمز البريدي لها من خلال الموسوعة.

رمز المنطقة الاحساء

  • من خلال الرمز البريدي، يستطيع المواقع الإلكترونية التعرف على المنطقة الجغرافية لمستخدمي الإنترنت. فكثير من مواقع التسوق والبنوك يحتاجون إلى إدخال هذا الرمز لإتمام عمليات الشراء والمعاملات الإلكترونية، وهذا الرمز يتكون من مجموعة من الأرقام أو الحروف التي تعبر عن منطقة جغرافية محددة. وهذا النظام يستخدم في جميع أنحاء العالم لتسهيل تقسيم الدول.
  • يتألف الرمز البريدي لمناطق المملكة العربية السعودية من خمسة أرقام، ولكل رقم دلالة جغرافية محددة. ويعتمد نظام الرمز البريدي على تقسيم البلاد إلى مجموعة من المناطق البريدية الرئيسية، والتي تصل إلى ثماني مناطق، وهي: الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة وتبوك، القصيم والحائل، عسير ونجران والباحة، الحدود الشمالية والجوف، وجازان. وفيما يلي الرمز البريدي للأحساء
  • الرمز البريدي لمحافظة الاحساء هو: 31982.

يمكنك أيضا الوصول إلى هذا الرابط للاطلاع على رمز البريد للمحافظات الأخرى المتواجدة في المنطقة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى