الطب البديلصحة

تجربتي مع البلميط المنشاري وفوائده التنشيطية للرجال

يعاني مجموعة من الرجال من مشاكل صحية عديدة تؤثر على قدرتهم الجنسية، وبالتالي يلجأ العديد منهم إلى الأدوية الطبية، وعلى الرغم من أن هذه الأدوية تستطيع حل المشكلة ولكنها حلا مؤقتا، لذا تعد النباتات الطبيعية من العلاجات الفعالة الرئيسية في تلك الحالة، ومن بينها نبات البليمط المنشاري الذي سنتعرف على فوائده وتجربته الفعالة من خلال موقع موسوعة.

تجربتي مع البلميط المنشاري

هناك العديد من التجارب الخاصة بالبلميط المنشاري لدى الرجال، ومنها ما يلي:

  • يقول أحد الرجال أنه كان يعاني من تضخم البروستاتا، مما سبب له العديد من المشاكل النفسية وزاد من رغبته في علاج المشكلة. أثر هذا التضخم بشكل كبير على قدرته الجنسية، خاصة مع كونه متزوجا. لذا، استخدم العديد من الأدوية العلاجية التي تمكنت من حل المشكلة لفترة مؤقتة.
  • لكن وبالرغم من ذلك، لم تتمكن من علاج المشكلة بشكل جذري، حتى نصحه أحد الأطباء بالاستفادة من الطرق العلاجية للتخلص من هذا العرض المرضي، وخاصة لأنها لا تسبب الكثير من الآثار الجانبية مثل الطرق الطبية الأخرى. وقد اختار البلميط المنشاري كانت الخيار الأمثل، بفضل قدرته الفائقة على علاج مشكلة ضعف القدرة الجنسية والأسباب التي تؤدي إليها. وبالفعل، لاحظ تحسنا واضحا في هذا العرض المرضي بعد فترة لا تتجاوز الشهر.
  • يقول أحد الرجال أنه كان يعاني من ضعف إنتاج الحيوانات المنوية لفترة طويلة، مما أثر على قدرته على الإنجاب وصحته الإنجابية، وتسبب له في العديد من الأزمات النفسية، لذا استعان بعدة أطباء لإيجاد حل جذري لمشكلته، ونصحوه بعدة علاجات طبية لم تحقق النتيجة المرغوبة معه.
  • تأثيرها مؤقت ولا يمكن الاستفادة منه لفترة طويلة، حتى تم توصية الشخص بالاستخدام المنتظم للبلميط المنشاري بمقدار معين في اليوم، وهذا ساهم في حل المشكلة والتخلص منها بدون الحاجة للعلاجات الطبية وآثارها الجانبية.
  • تدعي امرأة واحدة أنها كانت تعاني من فقدان الرغبة الجنسية الكبير، وهذا تسبب لها في الكثير من المشاكل الزوجية وأثر سلبا على علاقتها بنسبة كبيرة من الفتور وانعدام التجاذب. عندما توجهت لإحدى الأطباء المتخصصات في علاج هذا الأعراض المرضية، فقد نصحتها بتناول الأعشاب الطبية لتجنب الآثار الجانبية المرتبطة بالعلاجات الطبية. وكان من بين هذه الأعشاب البلميط المنشاري، وقد نجحت في التخلص من هذا العرض بفضل الجرعة العلاجية الموصوفة من قبل الطبيبة، ولاحظت تحسنا واضحا في علاقتها الزوجية وقدرتها على الإنجاب.

البلميط المنشاري وضعف الأنتصاب

ضعف الانتصاب يعتبر واحدا من أكثر الأعراض المرضية التي تواجه الرجال الذين يعانون من اضطراب هرمون التستوستيرون، وهو أيضا من الأعراض الشائعة بين الرجال المسنين، بالإضافة إلى وجود العديد من الأسباب الأخرى التي يمكن القضاء عليها وعلاجها باستخدام البلميط المنشاري.

ذلك بسبب احتوائه على عناصر عديدة قادرة على زيادة هرمون التيستوستيرون في الجسم، وكذلك زيادة الخصوبة والقدرة على الانتصاب.

البلميط المنشاري وتعزيز الرغبة الجنسية

بفضل قدرة البلميط المنشاري على زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم، أصبح من الواضح أنه من أهم النباتات الفعالة في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء.

حيث أن هرمون التستوستيرون يعد من أهم الهرمونات الموجودة في جسم الإناث والذكور وهو المسؤول بشكل كبير عن الرغبة الجنسية والقدرة على الإنجاب، حيث يقوم بزيادة الرغبة الجنسية لدى الإناث من خلال زيادة إنتاج البويضات، ويقوم بزيادة الخصوبة والقدرة على الإنجاب لدى الذكور من خلال زيادة إفراز الحيوانات المنوية.

البلميط المنشاري وتضخم البروستاتا

التضخم البروستاتي هو أحد الأعراض المرضية التي تصيب الأشخاص بأسباب متعددة، ولا يرتبط بسن معين، حيث يصيب الرجال في سن كبير والشباب في سن صغير بسبب ممارسة العادة السرية.

من يتعرض للإصابة بزيادة الضغط على المثانة والشعور بالحرقة أثناء التبول وتعاني من ألم في منطقة البطن السفلية وأعراض أخرى، يمكن للبلميط المنشاري علاجها في وقت قصير بفضل خصائصه الفعالة في التخلص من الالتهاب والتضخم وتحسين حالة الجهاز التناسلي للرجال.

يجب التنبيه إلى أن التضخم البروستاتي هو واحد من الأمراض التي لا تنتسب للأورام، حيث إنه يشير إلى التهاب غدة البروستاتا في الجسم، وهي الغدة المسئولة عن إفراز الحيوانات المنوية والرغبة الجنسية.

الفوائد العامة للبلميط المنشاري

البلميط المنشاري يحتوي على فوائد عالية للجسم، منها ما يلي:

  • يحتوي البلميط المنشاري على نسبة مرتفعة من المركبات الطبيعية والعناصر المهمة للوقاية من سرطان البروستاتا وعلاجه.
  • البلميط المنشاري يتميز بقدرته العالية على حماية الكلى من الرواسب والحصوات، حيث ينظفها بشكل دوري ويمنع تكون أي منهم عليها لفترة، لذا فهو من أفضل أنواع النباتات العشبية في حماية الجسم من أمراض الكلى والتهابها.
  • يمكن علاج مشكلة تساقط الشعر إذا كان السبب الرئيسي لها هو اضطراب في الهرمونات المفرزة من الجسم.
  • يزيد من إدرا البول.
  • يساعد في علاج مشاكل السعال.

موانع استخدام البلميط المنشاري

هناك عدد من الحالات التي يتم فيها منع تناول البلميط المنشاري، وتشمل ما يلي:

  • يحظر تناول البلميط المنشاري مع الأدوية التي تسبب تخثر الدم، مثل الأسبرين، بسبب قدرته على زيادة تخثر الدم، مما يعني أن تناول الأدويتين معا يمكن أن يتسبب في النزيف للمريض.
  • يمنع تناول البلميط المنشاري للسيدات المتناولات لحبوب منع الحمل.

الجرعة المناسبة من البلميط المنشاري

تختلف حجم الجرعة المناسبة من البلميط المنشاري حسب الحالة المرضية المراد علاجها، وتكون كالتالي:

  • عند الرغبة في علاج آلام البروستاتا، يجب تناول 320 مللي جرام ثلاث مرات في اليوم، ومع مرور الوقت، يتم تقليل الجرعة إلى مرة واحدة في اليوم بنفس الكمية.
  • 200 ملليلتر، مرتان في اليوم واحدة في الليل وواحدة في الصباح، وذلك في حال رغبتك في علاج حالات الصلع وتساقط الشعر.
  • كبسولتان في اليوم الواحد بالجرعة المعتادة للبلميط المنشاري.

يجب ملاحظة أن الجرعة المناسبة للبلميط المنشاري يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج لتجنب أي آثار جانبية محتملة عند استخدامه كعلاج طبي.

أضرار البلميط المنشاري

بالإضافة إلى الفوائد العديدة للبلميط المنشاري، لديه بعض الآثار الجانبية على الجسم، وتتمثل فيما يلي:

  • المعاناة من اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • المعاناة من الصداع.
  • الدوخة وفقدان القدرة على الأتزان.
  • الرغبة الملحة في النوم.

من الجدير بالذكر أن معظم الآثار الجانبية للبلميط المنشاري تحدث عند تناوله بشكل مفرط أو عدم التأكد من ملاءمته للحالة الصحية من خلال استشارة الطبيب المعالج.

الشكل الدوائي للبلميط المنشاري

يتوفر البلميط المنشاري في الأسواق على شكل مكملات غذائية متنوعة، يمكن الاستفادة منها بعد التأكد من ملاءمتها للحالة الصحية من خلال استشارة الطبيب المعالج والتأكد من عدم تسببها في أي ضرر للجسم، مع التأكد من الجرعة المناسبة لتناولها في اليوم الواحد.

يجدر بالذكر أن البلميط المنشاري هو نوع من العلاجات الطبيعية المعروفة باسم السنورة. إنه نبات دائم الخضرة وقادر على التكيف مع البيئة المحيطة به والعيش لفترة طويلة تصل إلى 700 سنة أو أكثر. يتم إنتاجه في المناطق الجنوبية لقارة أمريكا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى