العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

عبارات غزل وحب قصيره

عبارات قصيرة عن الحب والعشق للتعبير عن مشاعرك تجاه من تحب، فالغزل هو فن أدبي يستخدمه الأدباء منذ العصور القديمة وحتى الآن، فعبارات الغزل تسمح لك بالتعبير عن مشاعرك الداخلية ووصفها بشكل جميل ورومانسي، فالشعراء في الماضي كانوا يغزلون في الأحباء وكان لديهم أساليب مختلفة في الغزل، منهم من يصف صفات الحبيبة ومشاعره تجاهها، ومنهم من يصف جسدها أثناء الغزل، فعبارات الغزل هي الأفضل لجعل المرأة تقع في الحب، ولذلك قمنا في هذا المقال بتجميع مجموعة من عبارات الغزل للأحباء.

جدول المحتويات

عبارات غزل وحب قصيره

  •  أيتها الحبيبة التي اشتعل قلبي بحبها وعشقها وعشق جمال روحها، لماذا لا تتكلمين؟ فإن القلب يحترق في بعدها، ويكاد لهيبه يمزق أحشائي، فقلبي لا يستطيع أن يحتمل الابتعاد عنك يا صاحبة الجمال والعفاف، يا ساحرة، فليس لك مثيل في هذا الكون، إنك معجزة! نعم، أنت معجزة قلبي التي تجعل لساني عاجزا عن التعبير ووصفك.
  • هل سبق لأحد أن قال لك أن عينيك هما الأجمل، وأن نظرتهما تستحوذ على قلبي وتجعلك تحتلي مكانة عالية في قلبي، عينيك جعلت نبضات قلبي ترتعش وتهز شخصيتي وروحي، أنت يا ساحرتي الجميلة هي التي أذهبت قلبي وعقلي، أراك في أحلامي وفي واقعي، فليس لي سوى السعي نحوك.
  • لم أر قط في قلبك النقاء وروحك الصافية ولسانك العذب الذي يتمتع بكل ما هو جميل وطيب، جمال روحك يفوق جميع الكائنات الأخرى، مما يجعلني أشعر بأنك ملاك من الجنة سقط من السماء فقط لتكون رزقا لي من الله لتعوض قلبي عن كل الألم الذي أصابه، ليعود قلبي للحياة بعد الذبول.
  • هل لدي أن أخبرك أن قلبي يشتاق إليك وأنه ليس هناك سواك، وأنني لن أنساك مهما طال الزمان، أيها سعادة قلبي وابتسامتي في أيامي. فسبحان الخالق الذي خلقك وجعلك نورا يضيء لي أيامي.
  • جئت اليوم لأخبر قلبي أنه قد أحبك بشدة منذ اللحظة الأولى التي رأى فيها عينيك، فليعلم قلبي أنك تسكن في وجداني وأن اسمك العزيز يتردد في أنفاسي. ليعلم العالم أنك حبيبتي ومنبع السكينة بالنسبة لي، وأنك تمثل الشفاء والمرض في حياتي.
  • لا أنسى ذلك الليلة البارزة عندما رأيتك، لا أنسى الأمطار المتساقطة وكأنها جاءت لتهدئة حماس الشوق في قلبي منذ أن رأيتك، لا أنسى عينيك الجميلتين ونظرتك الصامتة، لا أنسى العبارات التي تفوهت بها عينيك لي.
  • كان القلب محطما.. وكانت الروح مهشمة.. ثم جئت أنت لتعطي روحي حياة بعد الحياة.. وجعلتني أشعر كأن الكون خلق ليسعدني.. وكنت تروي ظمأي بعد العطش.. وجعلت الدنيا هدفا لقلبي.

كلمات غزل للبنات

  • أنا أحبك بكل ما يحمله من المعاني، أنا أحبك بقدر ألمي، أنا أحبك بعدد أنفاسي… لا تبتعد عني، لأن في بعدك ينتهي حياتي وتنقطع أملي. كن معي حتى عندما تحيط بنا القيود، كن معي حتى إذا كان العالم بأكمله يرى أننا خارج الحدود… كن لي أملا، كن لي شمسا ووطنا… كن لي السلام والأمان وحمايتي من الغمام.
  • عندما تحاول إسعادي، تصنع لي أكبر سعادة من الأمور التي فعلتها، يا عوضي الذي أتى من ربي، يا فرحة حياتي ونور طريقي، يا حياتي الروحية.
  • كيف يمكن لي أن أعشق سواك، وقد ملأ القلب بحبه لك، كيف يمكن لي أن أعيش بعد منعي من لقياك، كيف يسري حبك في دمي، كيف وأنت تتغلغل في أحشائي، يا قلبي كيف يمكن لي ألا أراه بعد اليوم؟ وأيضا يؤلمني ذلك.
  • هل تتذكر حين قلت أن الفراق مستحيل، وأن البعد لو كتب على العالم أجمع فلن يكتب علينا، هل تتذكر حين قلت لي أنني روح القلب وهواه، فكيف حال قلبك الآن بعد تحقيقك للمستحيل؟!
  • تسيل الدموع على الخد، وأصبح الألم نزيلا في قلبي، وجرحي وألمي هما دليلي الأكبر، إذ جعل فراقك قلبي كطفل يتيم، ليس له مأوى ولا مأمن سوى الطريق ليشكو به من وجعه الخفي، فكيف يمكنني العودة وليس لي طريق في قلبك.
  • أعشق كل تفاصيلك، روحك وقلبك، وعيونك، أحب رائحة أنفاسك العطرة التي تعيد الحياة إلى قلبي، وأحب نبرة صوتك ونظراتك، أحب الحياة بسببك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى