وظائف و تعليم

كيف تحصل على وظيفة في دبي

كيف تحصل على وظيفة في دبي هو سؤال يبحث عن إجابته أعداد كبيرة من الأشخاص العاملين في مختلف المجالات ويعود ذلك إلى وفرة فرص العمل في دبي مقارنة بالعديد من المناطق؛ بالإضافة إلى وجود فروع لشركات من مختلف دول العالم في دبي مما يجعل العمل فيها من أهم الأمور لتعزيز القدرة على النجاح الوظيفي على المستوى العالمي. ونظرا لأهمية توضيح إجابة هذا السؤال في دعمك لقدرتك على تحقيق أهدافك الوظيفية على المدى القريب والبعيد فقد أعدت لك المقالة الحالية التي تستعرض إجابة هذا السؤال بالتفصيل.

كيف تحصل على وظيفة في دبي

البحث عن الوظائف المتاحة

أي أنك تبحث عن وظائف معلنة في مجال عملك وتحضر قائمة بالوظائف المناسبة لك مع طريقة إرسال السيرة الذاتية والمعلومات المطلوبة في كل إعلان، وهناك العديد من المواقع المخصصة للبحث عن الوظائف المتاحة في دبي مثل إنديد ولينكد إن؛ ويمكنك معرفة أفضل المواقع التي توفر فرص عمل مناسبة لك من خلال قراءة المقالات التالية:

التقديم في الوظائف المتاحة

هذا يتطلب إعداد السيرة الذاتية وخطاب التعريف (cover letter)، وهنا يجب أن يكون كل منهما مكتوبا بالطريقة الصحيحة، لأنهما الخطوة الأولى للحصول على وظيفة؛ يمكنك معرفة كيفية إعدادهما من خلال المقالات التالية:

البحث عن وظائف غير مُعلن عنها

ذلك يشير إلى إمكانية التقدم في أي شركة ترغب فيها ولكنها حاليا لا تحتاج إلى موظفين، وذلك يتم عن طريق تحديد قائمة بالشركات التي تتخصص في تخصصك وتحتاج إلى مهاراتك في فريقها، ثم تحديد كيفية إرسال سيرتك الذاتية لها، سواء عن طريق بريدها الإلكتروني، أو رفعها مباشرة على موقعها في الصفحة المخصصة لذلك، أو رفعها على صفحة التوظيف الخاصة بالشركة التي ترغب في التقديم إليها. والسبب وراء أهمية ذلك هو أن الشركات تحتفظ بالسير الذاتية التي ترسل إليها أثناء فترة عدم إعلان الوظائف المتاحة، وتستخدمها عندما تحتاج إلى أي وظائف في المستقبل، وبذلك يكون للمتقدمين الأولوية في التقدم لأي وظائف يتم الإعلان عنها من قبل الشركة.

المتابعة

التقدم للوظيفة هو الخطوة الأولى للحصول على وظيفة، والخطوة الثانية هي المقابلة الشخصية التي تتم بعد التواصل معك من قبل الشركات؛ لذا يجب عليك متابعة جميع وسائل التواصل المشار إليها في السيرة الذاتية مرتين على الأقل في اليوم للرد على اتصالات الشركة بالشكل المناسب وتخصيص الوقت الكافي للاستعداد للمقابلة بشكل جيد.

اجتياز المقابلة الشخصية

تشمل الأسس الأساسية لاجتياز المقابلة الشخصية الحضور في الوقت المحدد وارتداء الملابس المناسبة وفقا لقواعد الشركة، ومعرفة المعلومات الرئيسية حول الشركة وكيفية إسهامك في فريقها لتحقيق أهدافها ورؤيتها. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات من خلال قراءة المقالات التالية

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى