الاخبار

هنا الرابط الصحيح للاستعلام عن الدفعة 26 لحساب المواطن 1441

نقدم لكم اليوم الرابط الصحيح للاستعلام عن الدفعة ٢٦ لحساب المواطن والتي تم إيداعها اليوم الخميس ١٤ جمادى الأولى ١٤٤١ الموافق ٩ يناير ٢٠٢٠.

يسعى العديد من المستفيدين من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن الذين يستوفون الشروط اللازمة لمعرفة قيمة المبلغ المقرر صرفه خلال تلك الدفعة.

أتاح البرنامج الاستعلام عن مبالغ الدعم بعد إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق وقبل تحويل تلك المبالغ من خلال موقعه الإلكتروني، ويمكن لجميع المستفيدين معرفة المبالغ التي ستصرف لهم كدعم بالنقر على هذا الرابط.

من المفروض أن تصرف الدفعة السادسة والعشرون من حساب المواطن يوم غد، ولكنه يوافق عطلة رسمية في المملكة، لذلك تم تقديم موعد صرفها ليوم واحد فقط، حيث تم صرفها اليوم الخميس لضمان عدم تأخر مبالغ الدعم عن المستحقين.

تم تحديد يوم غدا الجمعة 10 يناير كآخر موعد للتسجيل في الدفعة السابعة والعشرين المقرر صرفها في شهر فبراير المقبل، وسيكون يوم السبت 11 يناير هو أول يوم للتسجيل في الدفعة الثامنة والعشرين المقرر صرفها في شهر مارس المقبل.

يجب توافر عدة شروط للحصول على دعم برنامج حساب المواطن، بما في ذلك أن يكون المتقدم حاصلا على الجنسية السعودية، باستثناء الأبناء والزوجة غير المحملة بالجنسية، وأن يكون إقامة المتقدم في المملكة دائمة وأن لا تتجاوز فترة غيابه عنها ثلاثة أشهر خلال السنة الأخيرة، بالإضافة إلى تطابق البيانات وشروط الأهلية، وأيضا عدم انتساب المتقدم إلى دار إيواء أو أن يكون محكوما بالسجن.

هناك عوامل تحدد مبلغ الاستحقاق، بناء على عدد أفراد الأسرة وإجمالي دخلها ومتوسط أعمار أفراد الأسرة الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، وفي حالة تراوح عمر أي فرد بين 18 و 24 عاما، يمكن تقديم طلب فردي للحصول على الدعم مع تقديم الوثائق التي تثبت ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى