العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

تهنئة بمناسبة الخطوبة لاخي

سوف نقدم لكم في هذه المقالة من خلال موسوعة عبارات التهنئة بمناسبة الخطوبة وهي تلك الفترة التي تسبق الزواج وتهدف إلى التعرف بين الخطيبين والتحضير للزفاف. إنها مناسبة سعيدة يتم فيها تقديم الهدايا والتهنئة من قبل الأقارب والأصدقاء للتعبير عن فرحتهم بسعادة العروس وتمنياتهم لهم بزواج سعيد ببركة الله.

إليكم فيما يلي أروع عبارات يمكن كتابتها على بطاقات التهنئة التي ترافق الهدايا وباقات الزهور التي يتم تقديمها للعروس، ويمكن مشاركتها أيضا مع الخطيبين على صفحاتهم الشخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن المؤكد أنها ستدخل قلوبهم مباشرة وترسم الابتسامة على شفاههم.

تهنئة بمناسبة الخطوبة

  • نهنئكم بالزغاريد على الخطبة المباركة بأمر الله، وندعو الله أن يحفظ عليكم الفرح وينعم عليكم بالذرية الصالحة والمستقبل السعيد.
  • نقدم أطيب التهاني للعروسين وعائلتيهما، نشاركهم هذه المناسبة السعيدة ونتمنى أن نراهم قريبا في ليلة العمر في قاعة الزفاف. بارك الله لكما ورزقكما الفرح والسعادة.
  • سطعت الأنوار وملأت الأفراح المنزل، فزين الرحمن عروسنا بجمالها مثل البدر في ليلة الاكتمال. نرسل أرق التهاني من القلب المعطرة بالورد والمحبة، جعلها الله فرحة لكم وعقبال العرس قريبا.
  • اليوم أصبحتم واحدا بعد أن كنتم اثنين، وغدا ستصبحون عائلة تسعد العين. نسأل الله أن يحفظ حبكم وينير دربكم وييسر أمركم بكل ما فيه الخير، ومن الرحمن نسأل أن يمن عليكم بالبنات والبنين. نحن هنا اليوم لنهنئكم.
  • يا طائر الذي تحلق في السماء غني بأجمل الألحان، وعبق العطر المنثور في الأجواء جعل هذا اليوم عيدا، فالزواج يمثل نصف الدين ويحمل فيه كل الحب، ونحن نرسل التهاني والورود والمودة من القلب إلى القلب بمناسبة هذه الخطوبة السعيدة.

تهنئة خطوبة اختي

الأخت هي الشخص الأعز للقلب، فهي المحبة والدفء والأم الثانية، ولذلك فإن فرحة إخوتها بها لا تقل عن فرحتها، ولذلك يحاول الإخوة أن يقدموا أرق التهاني لها، وسنذكر بعضها في الفقرة التالية

  • يا حبيبتي وغاليتي، يفيض قلبي اليوم فرحا، فأنت عروس لا يوجد لها مثيل، يا أغلى من رموش العين، ننثر الزهور حولك وندق الدفوف، يا أجمل وردة في بستان الحب، مفعمة بالرقة ومكللة بالورد، ألف مبروك وعقبال الزفاف.
  • تمضي الليالي وتأتي الكثير ولكن الليلة ليلتنا، واليوم ستكون مختلفة، أشعر في قلبي بسعادة الطير وأحلق في سماء البهجة، حبيبتي تتزين اليوم لتصبح قمرا ينير حياة زوجها قريبا وتأتي لنا بأجمل العصافير، أرجو أن تكون الأمور تسير بسعادة.
  • الحب لله الذي يربط بين قلوب أجمل عروسين للخاطب الغالي الذي جاء لخطبة حبيبتنا وأختنا الأجمل من العبير. جمعت الشمس خيوطها الدافئة معلنة إشراق قصة حب يكتبها الزمان. بارك الله لكما يا أحباب.

تهنئة بمناسبة خطوبة اخي

الأخ هو المعين والدعم في حياة إخوته، خاصة الأصغر سنا، وهو يمثل صورة مصغرة للأب، وعندما يقدم على الزواج، يملأ منزله بالسعادة والبهجة، ويعبر إخوته عن أمنياتهم له بالسعادة، وإليكم بعض العبارات الجميلة التي يمكن كتابتها للأخ في خطبته:

  • لأجمل شاب وأرق فتاة نهنئكما بالفرح والمودة، نرسل أحر التهاني بألوان الود والاحترام. فلتكن حياتكما مليئة بعبق النرجس والياسمين، ولتغني وترقص أسراب الطيور في سماء العشق وتملأ منزلكما. وبإذن الله قريبا ستحققون أمانيكما.
  • تحية طيبة وعبق المسك تقدمها إليك يا عزيزي احتفالا بخطوبة أغلى الأحباب، يا قرة العين وصاحب القلب القريب، أجمل التهاني لأجمل العروسين، بارك الله لكما وأسعد قلبيكما وأثلج صدورنا بذريتكما وجمع بينكما بالمحبة والود.
  • رزق الله الحبيب القلب بالخير الذي بكت لأجل سعادته عينيه، ومنذ وقت طويل اشتقنا لرؤيتك عريسا إلى جانب عروسك وشريكة حياتك، أسعد الله أيامكم وبارك لكم في المستقبل.

تلك مجموعة من العبارات التي يمكن تقديمها للعروسين في مناسبة الخطبة، بما يتناسب مع إرسالها للأقارب والأصدقاء، وبعضها مناسب للمشاركة مع الأخت أو الأخ. فلا يوجد مناسبة سعيدة بدون مشاركة الأشخاص المحيطين بالعروسين في البهجة والفرح والابتسامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى