أكلات و مشروباتمشروبات

أفضل أنواع البن التركى

سوف نتحدث اليوم عن أفضل أنواع البن التركي وسنشرح تعريفه بالتفصيل، لأننا جميعا وخاصة عشاق تناول القهوة نسمع عن القهوة التركية ونتوق لتجربتها ولكن لا نعرف شيئا عنها.

تعد القهوة التركية واحدة من أهم طرق تحضير القهوة وتحظى بشهرة عالمية بفضل طعمها الممتع، حيث يتم غلي البن المطحون مع السكر في إبريق وتقديمه في أكواب مزخرفة، وسنتعرف على كل هذا وأكثر في الموسوعة.

أفضل أنواع البن التركى

وهذه هي أفضل أنواع البن المستخدمة في تحضير القهوة التركية:

  • بن عبد المعبود: يتميز بأنواعه الغامقة والفاتحة والوسطى وهو نوع من البن المحمص ويقدم أفضل أنواع القهوة التركية وتتوفر بكثرة في مصر.
  • بن النجار: يستخدم بكثرة في الرياض ويحتل المرتبة الأولى في تحضير القهوة التركية، ويتميز بألوانه المتنوعة.
  • بن الباجه: أحد أنواع البن الأجود التي تستخدم في تحضير القهوة التركية، حيث يعود أصله إلى السعودية وبعدها الكويت.
  • بن العميد : وهي شهادة الأيزو واعتبارها واحدة من الماركات العالمية في مجال البن وتستخدم في تحضير جميع أنواع القهوة مثل التركية والفرنسية والأسبريسو وغيرها الكثير.

أشهر الشركات المتخصصة في صناعة البن التركي

ومن الشركات التركية بل وأصبحت عالميه المشهورة بصناعة البن التركي:

محمد أفندى: تأسست كأول شركة تركية لصناعة البن، بدأت بمحل صغير لطحن حبوب البن وتوسعت شهرتها تدريجيا حتى أصبحت شركة عالمية معروفة بالاسم وصنعت لنفسها شعارا خاصا بها وما زال موجودا حتى الآن، كما يوجد في الأردن نوع آخر من البن يستخدم في تحضير القهوة التركية وهو بن العميد الذي بدأ من الصفر وانتشر بشكل ينافس الشركات العالمية ويتميز بلونه الفاتح المغمق قليلا، بالإضافة إلى فرعه الجديد الذي تم افتتاحه في الكويت وانتشر فيه أيضا .

أجود أنواع القهوة في المنطقة العربية

إذا تحدثنا عن وجود البن في المنطقة العربية، سنجد أنواعا عالية الجودة تستخدم في تحضير القهوة التركية، وإليك بعض الأمثلة:

  • بن بايونى: يستخدم في تحضير جميع أنواع القهوة في العالم، ولا يختلف عليه اثنان من حيث تميزه وجودته العالية.
  • بن أبو عوف : أحد أفضل أنواع البن المتوفرة هو البن المعبأ في عبوات معدنية بدلا من الأكياس الورقية أو الكرتونية، ومن أمثلته بن الفاتح السادة أو الفاتح المحوج، وقد حظي هذا النوع بشعبية كبيرة ويتوقع أن يتفوق على الشركات العالمية .
  • بن البنان : يتميز بجودته العالية وأيضا بطريقة تغليفه المميزة والرائعة التي تميزه عن الآخرين وهو متوفر فقط .
  • بن العميد الكويتى وليس الأردنى: يحتل المرتبة الأولى بين أنواع البن، فهو أفضل بن تركي ويتوفر منه نوع واحد فقط وهو السادة، ولم يتم إنتاج المحوج منه .
  • بن خان: يتوفر المحوج بجميع أنواعه، ولكن الأفضلية للمحوج، وقد انتشر مؤخرا في مصر وينافس الشركات الأخرى ويتطور بشكل كبير، ومن المتوقع أن ينتشر بمرور الأيام بفضل جودته وتغليفه المميز.

وهي واحدة من أبرز الشركات المعروفة في صناعة البن الذي يستخدم في تحضير القهوة التركية، وبذلك نكون قد تعرفنا عليها من جميع جوانبها، وهنا نأتي للخلاصة وهي طريقة ودرجة تحميص البن، وهذا هو ما يميز الشركة عن الأخرى في الطريقة التي تحمص بها حبوب البن ودرجتها، وهي التي تمثل العامل الأساسي في التفوق وليس الشكل أو البلد كما يعتقد الكثيرون.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى