السفرالسياحة

موضوع عن حديقة الخور

مقدمة عن حديقة البخور

تعد حديقة الخور واحدة من أبرز معالم دبي، حيث أنها وجهة هامة لسكان المدينة للاستمتاع بأنفسهم وقضاء بعض الوقت بعيدا عن مشاغل الحياة اليومية، ولهذه الحديقة دور كبير في زيادة السياحة المحلية في الإمارة، حيث تحظى بمكانة مرموقة بين باقي حدائق الإمارات في جميع إماراتها، فهي واحدة من أكبر المنتزهات في الإمارة.

تقدم تجربة فريدة ومتكاملة من الترفيه والفرح للزوار، وهي مناسبة لجميع الفئات العمرية. ليست مجرد مساحة خضراء واسعة، بل هي عالم مرح متكامل يقدم الكثير من التجارب الترفيهية الرائعة، مثل مضامير السيارات والتلفريك والشواطئ الجميلة وملاعب الجولف وعروض الطيور الجذابة ومدينة الطفل وكذلك عروض دبي دولفيناريوم.

حديقة خور

تعد حديقة خور واحدة من أكبر حدائق دبي التي تم افتتاحها في عام 1994، وتتميز بمساحتها الهائلة التي تبلغ 96 هكتارا، وتشتهر بجمالها السياحي الرائع. تقع الحديقة في قلب المدينة القديمة، تحديدا في شارع الرياض، وهي واحدة من أقدم حدائق دبي العامة ولا تزال تحظى بشعبية كبيرة حتى الآن. وفيما يلي المزيد من التفاصيل حولها من خلال النقاط التالية:

  • هذا المكان هو وجهة مفضلة للعائلات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، حيث يتميز بأجوائه الباردة والخضرة والنباتات والمسارات الطبيعية.
  • تتوفر فيها مناطق مخصصة للشواء وتوجد أيضا مناطق خاصة بألعاب الأطفال في أنحاء الحديقة.
  • بفضل موقعها المتميز على ضفاف خور دبي الشهير، توفر الحديقة تجربة ترفيهية فريدة حيث يمكن الاسترخاء والسكينة والابتعاد عن صخب دبي، بالإضافة إلى أنها توفر أجواء هادئة رائعة بين سماء دبي الصافية والخضرة في الحديقة.
  • بالإضافة إلى ناطحات السحاب والأبراج في دبي والتي تظهر في خلفية الحديقة، تتنوع الأنشطة في الحديقة بين الأنشطة الحركية والتنزه والفعاليات الترفيهية والفنية والمغامرات المتعددة.
  • حيث يتسنى للزائرين أن يستأجروا الدراجات أو يأخذوا جولة بالتلفريك المعلق الذي يرتفع عن الأرض بحوالي 30م، أو يتجولوا وسط الحدائق النباتية والمروج ويستمتعوا بحفلات الشواء في الهواء الطلق.
  • بجانب ذلك، يتوفر مضمار لسيارات الكارتينغ وملعب للجولف ومناطق مخصصة للأطفال.

أهم الخدمات التي توفرها حديقة الخور

توفر حديقة البخور العديد من الخدمات لزوارها، بما في ذلك ما سنتعرف عليه في الفقرات التالية

خدمة رحلات التلفريك

حيث تتميز الحديقة بتوفر العديد من العربات المعلقة، وتستقطب الكثير من الزوار للاستمتاع بمشاهدة مناظر دبي الرائعة، حيث يقوم زوار الحديقة بركوب محطة التلفريك بالقرب من المطعم الرئيسي للاستمتاع بجولة رائعة من جسر القرهود إلى جسر آل مكتوم.

الخدمات المخصصة لألعاب الأطفال

تتوفر في حديقة الخور العديد من الخدمات المخصصة للأطفال مثل تأجير الدراجات الهوائية، وتوفر أيضا لهم مدينة الطفل التي تعد واحدة من أولى المدن التعليمية المصممة خصيصا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و15 سنة، بهدف تشجيع الأطفال على الاستكشاف والتعلم أثناء اللعب.

تحتوي مدينة الأطفال هذه على عدة أقسام مثل قسم الفضاء والطبيعة وقسم القبة السماوية والاتصالات وقسم لعرض مكونات جسم الأطفال، وتوفر أيضا قسم لحياة الشعوب وثقافاتهم، بالإضافة إلى تقديم ورش تعليمية علمية وبرامج ترفيهية متعددة على مسرح المدينة للأطفال.

تتوفر العديد من المرافق والخدمات داخل مدينة الأطفال، مثل غرفة للرضع ومصلى للرجال والنساء وخدمة الواي فاي ومقهى وعربات للأطفال وغرفة حفظ الأمتعة، بالإضافة إلى خدمة الكراسي المتحركة.

دبي دولفيناريوم

ويعتبر أول حوض مائي مغلق بالشرق الأوسط وتم إفتتاحه في 2008، حيث يعتبر مكيفا بشكل كامل ومساحته تقدر بحوالي 5000 م2، ويوفر لزواره تجربة ترفيهية رائعة من خلال العروض التي يقدمها لهم من عروض للدلافين وعروض لحيوانات الفقمة التي ترقص وتلعب بالكرة وتقفز عبر الأطواق، بالإضافة إلى العروض المسائية المتاحة طوال العام والتي تشتمل على بعض الألعاب المائية البهلوانية وبعض الخدع البصرية، ويحتوي أيضا على متاهة رائعة.

أهم المرافق والخدمات التي يتم توفيرها لزوار الحديقة

  • توفر حديقة الخور العديد من المرافق العامة.
  • توفير خدمات الرحلات البحرية.
  • توفير خدمة الشواء وتوفير مناطق للرحلات.
  • يتوافر بكل أنحاء الحديقة ألعاب للأطفال.
  • توفير موقف مخصص للسيارات بالمجان.
  • توفير العديد من المصليات للرجال والسيدات.
  • توفير العديد من المقاصف والمطاعم.
  • توفير الدراجات الهوائية، ويتم استئجار الدراجات الهوائية إما من موظف تأجير الدراجات التابع للبلدية وتكون لها أسعار محددة وهي 20 درهم للدراجة الصغيرة و30 درهم للدراجات الكبيرة، أو استئجار الدراجات التابعة للمستثمر وتكون أسعارها حسب نوع الدراجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى