السفرالسياحة

أشهر أماكن السياحة في قبرص اليونانية

في مقال السياحة في قبرص اليونانية سنقدم لكم أبرز الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها، بالإضافة إلى أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها في تلك الأماكن، فقبرص تعتبر واحدة من أجمل الجزر في البحر الأبيض المتوسط، وما يميزها هو شواطئها الرائعة التي تتميز بالرمال الذهبية والمياه النقية، بالإضافة إلى وجود المساحات الخضراء والحدائق الطبيعية والمائية التي تناسب جميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى المناطق الجبلية التي يمكن القيام بمختلف الأنشطة فيها، والحفلات الاستعراضية والموسيقية التي تقام في الجزيرة، ولهذا سنقدم لكم من خلال فقرات هذا المقال أبرز الأماكن السياحية الموجودة في الجزيرة.

جدول المحتويات

السياحة في قبرص اليونانية

مدينة بافوس اليونانية

تم تعيين مدينة بافوس في جزيرة قبرص كعاصمة ثقافية لها، بسبب وجود الكثير من معالم التراث الثقافية في المدينة، مثل البقايا القديمة في منطقة مقابر الملوك ادونيس. هذا الأمر جعل بافوس واحدة من أكثر مدن قبرص جذبا للسياح، وتضم العديد من الحمامات الدافئة والشلالات. لذلك، تمت إضافتها إلى قائمة اليونسكو للمواقع التراث العالمي.

يمكن زيارة المدينة في فصل الربيع والاستمتاع بالأجواء الهادئة والجميلة والمساحات الخضراء الواسعة، أو زيارتها في فصل الشتاء للاستمتاع بالتزلج على الثلوج التي تغطي الجبال، كما يمكن الذهاب إلى المدينة في فصل الصيف وزيارة شاطئ حجر روما والاستمتاع بالمياه الرائعة وممارسة الأنشطة الشاطئية مثل الرياضات المائية، بالإضافة إلى رؤية الآثار الموجودة على الشاطئ والتي يعود تاريخها إلى العصر الروماني.

مدينة نيقوسيا

مدينة نيقوسيا هي عاصمة جزيرة قبرص اليونانية، وما يميز هذه المدينة هو وجود العديد من المواقع التاريخية التي توضح تاريخ العصور المختلفة حتى اليوم، بالإضافة إلى وجود العديد من المواقع التي تعود إلى الإمبراطوريات المختلفة التي كانت موجودة على الجزيرة، وهي أكبر مدينة في الجزيرة.

إذا كانت وجهتك القادمة مدينة نيقوسيا، يوصى بزيارة بعض المواقع الأثرية فيها مثل متحف دير كيكوس الذي يحتوي على العديد من المخطوطات الأثرية والتحف الفنية القديمة التي صنعت قبل أكثر من خمسمائة عام، كما يمكنك زيارة بوابة كيرينا الموجودة في شمال المدينة والتي تم بناؤها في عام 1576 ميلاديا.

قرية بلاتريس

ما يميز تلك القرية هو موقعها الواقع في سفوح الجبال بقبرص، وهذا ما جعلها واحدة من أبرز مناطق الجذب السياحي في الجزيرة. يجذب الزوار والسياح إليها للهروب من الأماكن المزدحمة بالسياح والتوجه إلى المناطق الخضراء الواسعة مثل غابات الصنوبر والغابات الكثيفة، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتخييم في الهواء الطلق. إذا كنت من عشاق الطبيعة والهدوء والاسترخاء، فلا تفوت زيارة قرية بلاتريس في جزيرة قبرص والتقاط الصور التذكارية الرائعة في غابات تلك القرية.

مدينة لارنكا

تضم مدينة لارنكا في جزيرة قبرص العديد من المواقع الأثرية اليونانية والتركية، بالإضافة إلى ميناء بحري ضخم يعتبر الثاني من حيث الحجم في الجزيرة. تتميز المدينة بقدرتها على الجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الواسعة، والمواقع الأثرية القديمة والمميزة.

إذا كنت تنوي زيارة لارنكا، نوصيك بزيارة شاطئ فينيكودس والاستمتاع بالأنشطة المائية مثل السباحة وركوب الأمواج، وكذلك زيارة مسجد لارنكا التاريخي الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر ويعتبر واحدا من أهم الوجهات السياحية في الجزيرة. بالإضافة إلى ذلك، قم بزيارة بحيرة الملح واستمتع بمشاهدة طيور الفلامنغو التي تأتي إليها خلال فصل الشتاء، ولاتنسى التقاط صور رائعة للبحيرة. تجذب هذه البحيرة حوالي عشرة آلاف سائح سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى