تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار وزارة التعليم السعودية 2020

إليكم مجموعة مميزة من الصور لشعار وزارة التعليم السعودية 2020، تمثل وزارة التعليم السعودية رمز التعليم في المملكة، حيث تعمل على متابعة سير العملية التعليمية ورعاية شؤون الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية بالمؤسسات التعليمية المختلفة سواء كانت حكومية أو خاصة.

تأسست وزارة التعليم السعودية في عام 1373هـ تحت اسم “وزارة المعارف”، وتطورت حتى وصلت إلى عام 1395هـ حيث تم تعيين الدكتور عزام خليل لرئاستها.

والآن، تسعى الوزارة بجدية لمواكبة أحدث التغييرات التكنولوجية السائدة في جميع أنحاء العالم، حيث تعتمد على طرق التعليم الإلكتروني الحديثة وتوفر العديد من الخدمات التكنولوجية للطلاب والمدرسين عبر موقعها الرسمي، بما يتماشى مع رؤية المملكة الشاملة 2030 التي تسعى للتطور والتقدم المعرفي.

تعتمد وزارة التعليم السعودية، مثل معظم الوزارات السعودية، شعارا مميزا يعبر عن رؤيتها ورسالتها في تطوير العملية التعليمية، ولذا سنستعرض معكم شعار وزارة التعليم السعودية الجديد من خلال موقع موسوعة .

القيم السامية وراء شعار وزارة التعليم السعودية

قام أحد خبراء الخطوط والشعارات بفك طبقات شعار وزارة التعليم السعودية وكشف القيم العميقة التي تجسدت في تصميمه المميز، وتتمثل في النقاط التالية:

  • الشعار متكون من الأبيض والأخضر، ألوان علم المملكة السعودية، ألوان النمو والازدهار، ألوان السلام والتعايش.
  • تم تصميم المملكة على شكل فروع النخلة العلوية لترمز للبركة والخير وعطاء المملكة لأعراضها.
  • صمم على شكل الرقم 7 للإشارة إلى الملك السابع للمملكة العربية السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله .
  • وأشار الرمز أيضا إلى شكل حناجي الطيور، مما يدل على القيادة الحكيمة للوزارة التي ستقودها إلى أعلى مراتب التقدم والتطور في العملية التعليمية في المستقبل.
  • تم اقتباس الشعار من شكل “الكتاب المفتوح الصفحات” للإشارة إلى طريق العلم والتقدم.
  • يتبنى الشعار تمثيل هيئة صغيرة الحجم كرات دقيقة “ذرات” في ترتيب متكامل ومتقارب يشير إلى تعاون جميع هيئات وقادة الوزارة في تحسين جودة العملية التعليمية والنتائج التعليمية (للطلاب).
  • إذا أعيد تفسير شعارهم، ستكتشف وجود شكل الخيمة العربية التراثية الأصيلة، مما يظهر التزام الوزارة بمبادئ المملكة وتراثها العريق.
  • وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشعار قيمة جمالية عالية، حيث يكون شكله مريحا للعين ويبعث في النفس السعادة والأمل.

صور شعار وزارة التعليم السعودية 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى