أسأل الخبراءالمراجع

كم عدد سكان انجلترا

تقدم هذه المقالة معلومات عن عدد سكان إنجلترا، وهي أكبر دولة من حيث المساحة في المملكة المتحدة وتحدها من الشمال الحدود البرية مع اسكتلندا، وتم اكتشاف أول أدلة على وجود الإنسان فيها منذ العصر الحجري القديم، ويعود سبب اختيار الاسم إلى قبائل الأنجلز التي استوطنت إنجلترا بين القرنين الخامس والسادس الميلادي.

تم الإعلان عن توحيد دولة إنجلترا في عام 927م، ومنذ ذلك الوقت بدأ تأثيرها القانوني والثقافي في الانتشار حيث تم تطوير اللغة الإنجليزية والقانون الإنجليزي، وأصبحت معظم التشريعات حول العالم تعتمد على نفس الأسلوب والمبادئ القانونية الإنجليزية.

عدد سكان انجلترا

  • يمكننا القول إن إنجلترا أصبحت أكثر دول العالم كثافة سكانية في جميع مناطق المملكة المتحدة، ونود أن نشير إلى وجود اعتقاد خاطئ لدى البعض بأن المملكة المتحدة تعني إنجلترا فحسب، ولكن الصحيح هو أن إنجلترا تقع في جنوبها. وتم تقدير عدد سكان المملكة المتحدة حسب التصنيف العام لعام 2018 بحوالي 66,643,010 نسمة، وهذا يمثل حوالي 0.87٪ من إجمالي عدد سكان العالم، وتعيش في إنجلترا أكثر من 55 مليون نسمة.
  • وبهذا، إن إنجلترا هي رابع دولة في الترتيب من حيث عدد السكان في الاتحاد الأوروبي، وهي الرابعة والعشرون في جميع دول العالم. وبلغ عدد السكان ما يقرب من أربعمائة شخص في الكيلومتر الواحد. وبالتالي، فهي تأتي بعد مالطا في عدد السكان.

عدد سكان بريطانيا المسلمين

  • الديانة الأكثر اعتناقا بين سكان بريطانيا هي المسيحية، وتأتي بعدها الإسلامية، ومع مرور السنوات، يستمر عدد المسلمين في الزيادة، حيث تم تسجيل هذا العدد في عام 2011 بحوالي 2.7 مليون مسلم ومسلمة.
  • يشكل المسلمون الذين يعيشون في لندن، عاصمة بريطانيا، نسبة 43% من السكان، وتشير صحيفة الإندبندنت إلى أن هناك حوالي 100 ألف مسلم بريطاني يعتنقون الإسلام سنويا، بمعدل خمسة آلاف في عام 2011.

انجلترا تتميز بقطاع الخدمات والتصنيع المتقدم في اقتصادها. أصبحت تمتلك نظاما اقتصاديا قويا على الصعيد العالمي. لندن هي عاصمة بريطانيا وواحدة من أقوى المراكز المالية العالمية وأبرز المجالات الصناعية الناجحة فيها تشمل الطيران والأدوية والكيماويات والتكنولوجيا والبرمجيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى