أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

معلومات عن الرسام بيكاسو

في هذا المقال، سنقدم لكم معلومات عن الرسام بيكاسو، الذي كانت له تأثير كبير في القرن العشرين. كان بيكاسو واحدا من أفضل الرسامين والنحاتين والفنانين التشكيليين، وقد اشتهر بفنه الراقي. يعتبر من أشهر الفنانين في عصره، وله الفضل في تأسيس الحركة التكعيبية التي أثرت بشكل كبير على مستقبل الفن. على الرغم من غمر بيكاسو لنفسه في الفن، إلا أنه كان ناشطا سياسيا، حيث استخدم فنه لوصف أحوال الحرب وتصوير الفقراء.

جدول المحتويات

معلومات عن الرسام بيكاسو

اسمه

بابلو دييغو خوسيه رويث فرانسيسكو.

مولده

ولد الفنان بيكاسو في مدينة مالقا في جنوب إسبانيا يوم 25 أكتوبر، سنة 1881.

حياة بيكاسو

تربى بيكاسو في أسرة متوسطة الثراء، وكان ميكاسو هو أول طفل يولد لعائلته، وكانت اسم والدته ماريا بيكاسو، واشتهر بابلو بيكاسو بفضل والدته، وكان والده خوسيه رويث ينحدر أجداده من الطبقة الأرستقراطية.

وكان خوسيه فنان كبير أيضا، فقد كان يشغل وظيفة استاذ للرسم والنحت في إحدى مدارس الفنون الموجودة في المدينة، وكان والده أيضا يعمل كأمين للمتحف المحلي، واشتهر والده بتخصصه في رسم المناظر الطبيعية الجميلة والطيور.

أظهر بيكاسو مهارته واهتمامه بالرسم من صغره، ولاحظ والده الفنان خوسيه ذلك، وقالت أمه أن أول كلمات نطق بها بيكاسو كانت “قلم رصاص”.

عندما بلغ بيكاسو سبع سنوات، قام والده خوسيه بتعليمه الرسم والتصوير بالزيت. وبفضل هذا أصبح بيكاسو مهتما بالرسم بشكل كبير على حساب دراسته وتعليمه.

عندما تولى والده منصب أستاذ في كلية الفنون الجميلة في عام 1891، اضطرت العائلة للانتقال إلى لاكورونيا، وعاشوا هناك لمدة 4 سنوات، وعندما بلغ بيكاسو 13 عاما، قام بإكمال رسمة من السكتشات التي لم يكملها والده، وكانت الرسمة عبارة عن حمامة، وعندما رأى والده الرسمة، شعر بأن ابنه الذي لم يتجاوز 13 عاما قد تفوق عليه، وأعلن في تلم ذلك الوقت تخليه عن الرسم.

في عام 1895، توفيت شقيقة بيكاسو الصغيرة، البالغة من العمر 4 سنوات، بسبب إصابتها بمرض الدفتيريا، وتعرض بيكاسو في ذلك الوقت لصدمة كبيرة، وشعر بالحزن والاكتئاب بشكل قوي، وبعد وفاتها مباشرة، انتقلت العائلة إلى برشلونة بسبب عمل والده كأستاذ في أكاديمية الفنون الجميلة في برشلونة.

بعد أن انتقلوا إلى برشلونة، بدأ بيكاسو ينمو ويتطور في مجال الرسم، في حين ما زال يشعر بالحزن والألم بسبب فراق شقيقته والحنين إلى وطنه.

في تلك الوقت، أقنع والده المسئولين في أكاديمية الفنون الجميلة بالسماح لبيكاسو بتقديم اختبارات القبول للمرحلة المتقدمة في كلية الفنون، وكانت هذه الاختبارات تستغرق الطلاب شهرا كاملا للنجاح فيها، ولكن بيكاسو أنجزها في أسبوع واحد فقط، مما أدهش الحكام في اللجنة الخاصة، خاصة وأنه كان في سن 13 في ذلك الوقت.

بعد ذلك، قام والده بتأجير غرفة صغيرة بالقرب من المنزل له، حتى يمكنه الرسم بمفرده دون إزعاج من أحد، وكان يزوره عدة مرات في اليوم ليتأكد من حالته ويتابع تقدمه في الرسم ويقدم له نصائح في بعض الأمور التي تساعده على التقدم.

ثم قرر والد وعم بيكاسو إرساله إلى سان فير ناندو لدراسة الرسم في أكاديمية مدريد الملكية، والتي كانت تعتبر أهم وأكبر أكاديمية للرسم، وكان عمره 16 عندما سجل في الأكاديمية وذهب وحيدا إلى هناك، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها مسؤولا عن تكاليفه بشكل كامل.

على الرغم من أن أكاديمية مدريد تمتلك متحف البرادو الذي يضم أعمالا للفنانين لييغو فيلاثيكيث، وفرانشيسكو غويا، وسورباران فرانشسكو، إلا أن بيكاسو كان يكره نظام التعليم الرسمي في الأكاديمية، وقد بدأ بالفعل في تجاهل المحاضرات على الرغم من الجوائز المغرية المتاحة في الأكاديمية.

أحب بيكاسو أعمال الفنان اليوناني إل غريكو، وتأثر به كثيرا في معظم أعماله.

أهم أعمال الرسام بيكاسو

يمكنك معرفة أهم أعمال الفنان بيكاسو وأشهر لوحاته من خلال مقال يتحدث عن بابلو بيكاسو وأهم أعماله

أشهر أقوال بيكاسو

يمكنك معرفة أشهر أقوال الفنان بيكاسو، بابلو بيكاسو اقوال

أهم معلومات عن الفنان بيكاسو

أسرار ومعلومات عن بابلو بيكاسو.

حقائق عن بيكاسو لم تعرفها من قبل.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى