الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

طريقة معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

في هذا المقال، سنعرض لكم طريقة معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف، حيث أن معرفة هوية المتصل أصبحت أمرا يهم الجميع لتجنب المكالمات غير المرغوب فيها وعدم فوت المكالمات الهامة، سنشرح لكم كيفية معرفة اسم المتصل بالتفصيل في السطور القادمة.

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

أصبح معرفة هوية المتصل أمرا بالغ الأهمية لمستخدمي الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم، سواء للتجسس لمعرفة من يتصل بك أو لتجنب المكالمات المزعجة التي لا ترغب فيها، سواء كان الإزعاج من شخص غريب أو من شخص تعرفه ولا ترغب في التواصل معه، وهناك طريقتان للكشف عن هوية صاحب الرقم المجهول الذي ظهر لك

الطريقة الأولى هي عن طريق تحميل تطبيقات مختلفة تساعدك على معرفة هوية المتصل على هاتفك المحمول.

الطريقة الثانية هي استخدام الإنترنت للكشف عن الرقم، وسنتعرف على الطريقتين ويمكنك استخدام أي منهما تفضل.

برنامج معرفة اسم المتصل من خلال الرقم

يتميز التطبيق الذي يتم تثبيته على هاتفك بأنه يمكنك معرفة هوية المتصلين بك بسرعة وسهولة. ومن بين هذه التطبيقات الشهيرة والأكثر دقة تطبيق ترو كوللر لمعرفة هوية المتصلين.

طريقة عمل تطبيق تروكولر لمعرفة هوية المتصل: التطبيق يقوم بزيادة قاعدة بياناته من خلال الأشخاص الذين يحملون التطبيق ويسجلون بياناتهم من خلاله. وبالإضافة إلى ذلك، يطلب من المستخدمين الجدد الوصول إلى سجلات الهاتف والرسائل النصية وجهات الاتصال، وبذلك يقوم بجمع بيانات حول الأشخاص الذين يتم تسجيلهم على هاتفك لتوسيع قاعدة البيانات.

التطبيق يوفر لك أيضا خيار إنشاء حساب عن طريق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، ومن خلاله يمكنه الحصول على بيانات الأشخاص في قائمة أصدقائك، مما يسمح له ببناء قاعدة بيانات واسعة تساعد المستخدمين على معرفة الأشخاص الذين يتواصلون معهم، ويستخدم التطبيق أيضا قواعد البيانات المتاحة لدى شركات الاتصال المختلفة.

وبناء على ذلك، من غير المعقول أن تجد رقما غير مسجل وغير معروف هوية صاحبه.

هذا التطبيق يساعدك أيضا على التخلص من المكالمات المزعجة عن طريق حظر الأرقام التي لا ترغب في أن تتلقاها. وعند ذلك، يرفض التطبيق تلقي تلك المكالمات تلقائيا، بالإضافة إلى الأرقام الدعائية التي تقوم بها شركات الاتصالات المختلفة وتسبب الإزعاج للعملاء.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم التطبيق ميزة أخرى وهي تسجيل المكالمات الواردة أو الصادرة، حيث يمكن أن تكون هناك بعض المكالمات المهمة التي ترغب في الاحتفاظ بالمعلومات الواردة فيها لكي لا تنساها، وبالتالي يمكنك تدوينها لاحقا أو لأي سبب آخر يجعلك ترغب في تسجيل المكالمات.

ويمكنك تحميل التطبيق من خلال ما يلي:

متجر جوجل بلاي

متجر آبل ستور

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا

إذا لم تكن ترغب في تحميل التطبيقات على هاتفك المحمول لأسباب خاصة أو أي أسباب أخرى، وتريد استخدام الإنترنت لمعرفة هوية المتصل يمكنك ذلك عن طريق استخدام موقع Truecaller حيث يمكنك هذا الموقع من معرفة هوية المتصل عن طريق إدخال رقم الهاتف الذي تريده. ونقدم لكم خطوات كشف الأسماء باستخدام الموقع الإلكتروني.

  1. افتح متصفحك إما عن طريق الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف.
  2. قم بالدخول إلى رابط موقع تروكولر Truecaller
  3. ستجد على أعلى الصفحة الرئيسية مربعا تكتب فيه الرقم الذي ترغب في البحث عنه.
  4. بعد كتابة الرقم قم بضغط زر Enter
  5. ستجد أن هوية المتصل غير معروفة، وسيطلب منك الموقع تسجيل الدخول باستخدام حساب Google أو Microsoft.
  6. بعد تسجيل الدخول، سيعيدك الموقع مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسية وحينها تقوم بإدخال الرقم مرة أخرى، وستظهر لك البيانات الشخصية للمستخدم.

مع العلم أن الموقع قد لا يستطيع التعرف على بعض الأشخاص بسبب عدم وجودهم في قاعدة البيانات لدى الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى