الطب البديلصحة

طريقه العصفر لخوف الاطفال

في هذا المقال، سنتعرض لطريقة استخدام العصفر لخوف الأطفال، وهي واحدة من الأغراض العلاجية المهمة في الطب البديل. العصفر هو نبات ينتمي إلى فصيلة النجميات وله ألوان متنوعة بين الأصفر والبرتقالي، وينمو في العديد من الدول مثل الشرق الأوسط والولايات المتحدة والصين والهند.

هذا العشب مميز بقدرته على تحمل الظروف المناخية القاسية واحتوائه على أطراف شوكية، بالإضافة إلى فوائده الصحية مثل تقليل مستوى الكوليسترول والحفاظ على مستوى السكر في الدم. ولكن ماذا عن دوره في تقليل الخوف والتوتر لدى الأطفال؟ سنسلط الضوء على ذلك في الموسوعة.

طريقه العصفر لخوف الاطفال

فوائد العصفر للخوف

نبات العصفر يحتوي على العديد من المواد الغذائية الهامة مثل فيتامين أ والكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية. تلك المكونات تلعب دورا فعالا في علاج العديد من الأمراض. كما يحتوي أيضا على مادة التربتوفات، وهي حمض أميني يعتبر مهدئا طبيعيا للأعصاب ويساعد في الاسترخاء وتقليل التوتر. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على حمض الفوليك الذي يساهم في التخلص من حدة التوتر والقلق، ويساهم أيضا في تنظيم الهرمونات المرتبطة بالحالة المزاجية.

طريقة استخدام العصفر

يعتمد طريقة تناول العصفر على وضع كمية صغيرة منه في كوب من الماء الساخن وتركه لمدة تصل إلى ربع ساعة حتى يختلط جيدا مع الماء، ثم يضاف إليه ملعقة من العسل قبل تناوله، ومن الأفضل تناوله قبل النوم بحوالي ساعتين.

اضرار العصفر

  • يجب الانتباه إلى بعض الآثار الجانبية قبل أن يأكل أطفالك هذا العشب، حيث يجب تجنب تناوله في حالة وجود حساسية لدى الأطفال من هذا النبات، لتجنب ظهور أي أعراض تحسسية مثل الاحمرار والحكة.
  • إذا كان الطفل يعاني من اضطرابات هضمية مثل قرحة المعدة، يجب تجنب تناوله لذلك، ويجب أيضا أن يمتنع عن الخضوع لأي عملية جراحية قبل مضي أسبوعين من تاريخها.

وفي جميع الأحوال يجب استشارة الطبيب المتخصص قبل تناول مثل هذه الأعشاب للتأكد من سلامتها على صحة أطفالكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى