التعليموظائف و تعليم

ما هو صوت الذئب

في هذه المقالة، سنقدم لكم معلومات حول الذئب وأهمية صوته، حيث يعتبر الذئب أكبر حيوان في عائلة الكلاب ويندرج تحت فئة الحيوانات الآكلة للحوم، ويتواجد بشكل خاص في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وشمال أفريقيا، وينقسم الذئاب إلى نوعين، الذئب الأحمر والذئب الرمادي، وتحت كل من هذين النوعين توجد العديد من السلالات المختلفة.

الذئب يمتلك حاسة بصر قوية وحادة، وعلى الرغم من ذلك فإنه لا يستطيع تمييز الألوان، ولكن عيونهم قادرة على رصد أدنى حركة تدور حولهم. كما يستطيعون شم رائحة الفرائس بشكل أكبر من قدرة الإنسان على الشم بأكثر من مائة مرة. لديهم أيضا قدرة هائلة على السمع تساعدهم في كشف الأصوات على بعد ستة أميال في الغابة أو عشرة أميال في الفضاء.

صوت الذئب

  • لكل حيوان صوت يميزه ولكل صوت اسمه الخاص وفيما يتعلق بالذئاب فإنها تصدر صوتا يعرف بـ (العواء) يستمر لمدة خمسة ثوان ولكن عند سماعها يعتقد أنها أطول من ذلك والحقيقة أن ذلك يحدث عندما تعوي مجموعة من الذئاب معا.
  • الذئب يستخدم صوته في العديد من جوانب حياته، مثل استخدامه للتواصل مع المجموعة التي ينتمي إليها، أو لتنبيههم عند تعرضهم للخطر أو وجود تهديد لأمنهم.
  • وبجانب استخدامه لصوته عند التواصل مع مجموعة كبيرة، يستعين الذئب بتعابير وجهه وإفراز روائحه المميزة وحركات جسمه، وهذه هي إشارات الذئاب عندما يكون هدفها حماية عائلتها.

معلومات عامة عن الذئاب

  • يتم التزاوج في فصل الشتاء، ويكون للحيوان زوجة واحدة تبقى معه مدى الحياة ولا يتزاوج مع أي حيوان آخر، وتستمر فترة الحمل للإناث لمدة خمسة وستين يوما مرة واحدة في السنة، حيث تلد ما يصل إلى ستة جراء عمياء وتعتني باللحم الصغير الذي تقوم الأم بمضغه لها.
  • تسمى أنثى الذئب العسقلة أو السرحانة، وتكون عادة أكثر افتراسا وخطورة من الذكر، خاصة إذا تعرض صغارها للخطر، ولديها قدرة عالية على الركض بسرعة وعلى مسافات كبيرة وطويلة.
  • يتميز بتغطية جسده بفراء كثيف وناعم، وذيل طويل وشعر غزير، وأذنان منتصبتان للأعلى وأنف مدبب بلون أسود.
  • أصبحت الذئاب مهددة بخطر الانقراض بسبب عدة أسباب، ومن أهمها صيدها للحصول على فراء ناعم كثيف يباع بأسعار باهظة لصناعة المعاطف، والنوع الأكثر عرضة لخطر الانقراض هو الذئب الأحمر.
  • يمكن أن يصل متوسط عمر الذئب في البرية إلى حوالي ثلاثة عشر عاما، بينما في الحياة البرية أو المحميات الطبيعية بتلقي الرعاية يمكن أن يبلغ متوسط عمره حوالي ستة عشر عاما.

على الرغم من أن الذئاب حيوانات مفترسة تأكل اللحم والعظام بفكيها القويين، إلا أنها لا تأكل لحوم الحيوانات الميتة والنافقة حتى لو كانت تعاني من الجوع، وباستخدام حاسة الشم القوية، تستطيع التفريق بين الذكور والإناث. هذه بعض المعلومات الهامة حول الذئاب وأصواتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى