أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو أنطون تشيخوف وما هي اشهر اعماله

في هذا المقال سنتناول معلومات عن أنطون تشيخوف وحكاية حياته وإبداعاته الرئيسية. ولد أنطون تشيخوف في 29 يناير 1860، وكان واحدا من أشهر كتاب المسرح الروسيين. درس الطب في كلية موسكو وبدأ كتابة أول مسرحياته وهو طالب. وعلى الرغم من نجاحه ككاتب مسرحي، إلا أنه لم يترك مهنة الطب.

تألق في كتابة القصص القصيرة، حيث أثرت كتاباته على الأدب الروسي بشكل خاص وعلى الأدب العالمي بشكل عام، إذ قام بتسليط الضوء في كتاباته على الحالة النفسية للشخصيات بجميع تفاصيلها.

بسبب إبداعاته المسرحية الكثيرة، تم تحويل أعماله إلى أعمال مسرحية وتلفزيونية وسينمائية، وتمت ترجمة أعماله الفنية إلى العديد من اللغات، بما في ذلك العربية والأوزبكية. ونقدم لكم موسوعة معلومات عن أعمال الكاتب المسرحي أنطون تشيخوف.

جدول المحتويات

من هو أنطون تشيخوف

والده بافل تشيخوف كان مديرا لبقالة ومسيحيا، واستدان بمبالغ كبيرة لبناء منزل جديد، مما تسبب في احتمال حبسه بسبب عدم قدرته على سداد ديونه. لذلك، اضطر للهروب مع ابنيه نيكولاي وألكسندر، اللذين هما أشقاء أنطون. وقد كلف رجل يدعى سيليفانوف بمسئولية سداد ديون بافل تشيخوف لبناء المنزل الجديد.

أنطون كان يتحمل مصروفات دراسته بنفسه حتى يستطيع استكمالها. ولكي يحصل على هذه الأموال، اضطر إلى إعطاء دروس خصوصية وصيد وبيع الطيور.

كانت والدة أنطون لديها موهبة سرد الحكايات الترفيهية للأطفال، ولقد تركت أثرا في حياة أنطون الفنية .

دراسة تشيخوف

  • انضم إلى مدرسة يونانية ورسب في امتحاناتها 15 مرة، واشتهر بسخريته من المعلمين، كما انضم إلى فرقة المسرح في مدرسته وكتب قصصا كوميدية ساخرة، وألف مسرحية “دوب أب” أثناء دراسته.
  • عندما بلغ عمره الثالثة عشرة، شارك في أول عرض مسرحي، وكان ينفق مصروفه على حضور العروض المسرحية، وكان يحجز مقعدا في الخلف بسبب رخص تكلفتها مقارنة بالأماكن الأمامية.
  • في عام 1884 تتخرج من كلية الطب، يعمل كطبيب ويعتبر الطب مهنته الأولى والأساسية، حيث يشتهر بأعمال الخير وحب الناس، فهو يشفي آلام المرضى الفقراء بدون مقابل مادي، مما يجعله يحصل على أموال قليلة من ممارسة الطب.
  • بدأ أنطون تشيخوف كتاباته الأولى وهو طالب في كلية الطب. وبعد التخرج، لجأ إلى توفير احتياجات أسرته من خلال كتابة العديد من القصص الساخرة في مجالات متعددة، والتي كانت تجلب له الأموال. وكانت تلك هي بدايته الحقيقية مع الكتابة. وتوالت أعماله المسرحية التي أصبحت سلسلة من الأعمال المميزة.
  • موهبة أنطون تشيخوف جعلته كاتب مسرحي عظيم، حيث ترجمت كتاباته إلى العديد من اللغات، وكان معلما لكثيرين يتعلمون منه أسس كتابة المسرح.
  • بعد عرض حفل النورس في عام 1898، ابتعد أنطون تشيخوف عن المسرح، لكن قسطنطين ستانيسلافسكي قدم المسرحية من جديد في مسرح موسكو للفنون، ومن أشهر أعماله الأخوات الثلاث وبستان الكرز.

أنطون تشيخوف قصص وروايات قصيرة

  • ألف أنطون تشيخوف العديد من المسرحيات التي تناولت قضايا هامة وكان لها تأثير كبير في عصره، وقال: “الطب هو زوجتي والأدب هو عشيقتي.
  • وفقا لقولهم” حصلنا على مواهبنا من آبائنا “و” أما الروح فأخذناها من أمهاتنا “نظرا لموهبة والدته في سرد القصص الفكاهية التي تعلمتها منها.
  • يكتب أنطون تشيخوف يوميا مقالات قصيرة وفكاهية مستوحاة من الحياة الروسية تحت اسم مستعار، ومن هذه المقالات “رجل بلا طحال”، وأصبحت كتاباته الفكاهية مشهورة وشهرتها انتشرت بين الجماهير.
  • حصل أنطون تشيخوف على جائزة بوشكين لأعماله القصيرة المؤثرة، وكانت أعماله الفنية لها تأثير على الكتاب المبتدئين الذين تعلموا كيفية تجسيد النفسية للشخصية وكتابة تفاصيل الشخصيات.
  • قام الكاتب الأوزبكي عبد الله قاهور بمهمة ترجمة أعمال المسرحية لأنطون تشيخوف إلى اللغة الأوزبكية، وكان يعتبره معلمه الذي تعلم منه فن كتابة المسرح.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى