التعليموظائف و تعليم

افضل مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

في هذا المقال، نقدم مقدمة وخاتمة للامتحان يمكن استخدامها في العديد من مواضيع التعبير. يواجه بعض الطلاب صعوبة في كتابة مقدمة جذابة لموضوع التعبير على الرغم من أنها أسهل فقرة في الاختبار. فإنها تعتمد بشكل أساسي على مهارة الكتابة بشكل مبدع، ولا يجب أن تحتوي على ألفاظ معقدة أو غير واضحة.

كما يجب أن تحث المقدمة القارئ على استكمال الموضوع لأنها فقرة تمهيدية له، وبالنسبة للخاتمة، يجب أن تعبر عن محتوى الموضوع بشكل موجز وبدون تطويل، وهذا لأنها الفقرة الأخيرة والتي يجب أن تكون قصيرة وواضحة، ولذلك في موسوعتنا نقدم لكم نماذج لأبرز المقدمات والخواتيم التي تساعدكم على كتابتها في الامتحان بشكل أفضل.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

مقدمة قصيرة

المقدمة الأولى

نحمد الله الذي أكرمنا بنور العلم والفهم ونتعوذ به من ظلمات الجهل. في هذا الموضوع الهام، الذي يعد أمرا حيويا للمجتمع وهو (اسم الموضوع)، أدعو الله أن يوفقني في عرضه ويعرض أهم عوامله وأبرز حلوله لكم. أبذل قصارى جهدي لتحويل أفكاري إلى كلمات تعبر عن أهمية هذه القضية، ويسعدني أن أتحدث عنه.

المقدمة الثانية

لا يمكن إنكار أن هذا الموضوع المتعلق بـ (اسم الموضوع) هو أحد أهم الموضوعات في حياتنا اليومية، وليست أهميته مقتصرة على الكبار فقط، بل يمتد ليشمل جميع فئات المجتمع، لأنه له تأثير مباشر وفعال على الجميع، ونظرا لإيماني بقوة الكلمات، سأقدم لكم أبرز الأفكار التي سأتناولها فيه، مع الحرص على أن تشمل هذه الأفكار مختلف جوانب الموضوع.

المقدمة الثالثة

في عصرنا اليوم، هناك العديد من المشكلات السلبية، وسنركز على أهم هذه المشكلات وهي قضية (اسم الموضوع) التي تؤثر على جميع فئات المجتمع. يجب توعية الناس بأهمية هذه المشكلة عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي والبدء في تطبيق حلول فعالة لها. سأتناول في هذا الموضوع أبرز الأسباب التي أدت إلى انتشارها والحلول الفعالة لها.

خاتمة موضوع التعبير

الخاتمة الأولى

وفي النهاية، أرغب في إنهاء هذا الموضوع مع تمنياتي بالنجاح وإيضاح كل أفكاري لكم، فقد بذلت قصارى جهدي لطرح هذا الموضوع من جميع جوانبه وتجنبت الإطالة لتجنب الملل، ونسأل الله التوفيق دائما.

الخاتمة الثانية

هذه هي أبرز الأفكار التي كانت تدور في ذهني وحاولت أن أوضحها لكم بأسهل الطرق الممكنة، ونفاذ الموضوع لا يعني نفاد الأفكار والكلمات، ولكنني أردت أن أقتصر على أهمها آملا أن يساعدني الله في عرضها.

الخاتمة الثالثة

ومع اقترابنا من نهاية هذا الموضوع، أود أن أؤكد أن هذه القضية التي تؤثر على جميع أفراد المجتمع لا يمكن تلخيصها في بضع صفحات، ولكن بسبب ضيق الوقت، قدمت ما يستحق البحث والنقاش، وآمل أن نتوصل في يوم ما إلى حل شامل وفعال لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى