وظائف و تعليم

تعلم طرق قراءه الافكار Telepathy بدون كلام

إذا كنت تبحث عن طرق قراءة الأفكار (تليباثي)، فأنت تتمتع بالعديد من السمات التي تجعلك مؤهلا لأن تصبح من القادة المتميزين في أي منصب إداري. فقراءة الأفكار هي واحدة من السمات الأساسية التي تجعل القائد ينجح في فهم أفكار من حوله ويتصرف بما يجعله يحقق نجاحا استثنائيا في مجال عمله الذي يبرع فيه ويحبه. حيث يعرف التخاطر أو التواصل التخاطري بأنه القدرة على الوصول إلى المعلومات من أي كائن آخر، وهذه المعلومات تتضمن الأفكار والمشاعر والآراء التي تكمن في داخل الشخص الآخر.

يعتقد علماء النفس أن قراءة أفكار الأشخاص هي قوة خارقة يمكن تحقيقها بواسطة العلم وتؤهلنا للتواصل الفعال مع بعضنا البعض، ويشير لورين مينر مدير العمليات في شركة توظيف تسمى Decision toolbox إلى أن الأشخاص الذين يمتلكون قدرة قراءة أفكار الآخرين ينجحون دائما في العمل والحياة الاجتماعية، فهذه القدرة تساعدهم على التفاعل مع المديرة بشكل مناسب، ولذلك قامت الموسوعة بتقديم طرق تساعدكم في قراءة الأفكار لتحقيق التقدم في العمل والحياة، فتابعونا.

طرق قراءه الافكار

هناك أربعة وسائل يمكن للشخص أن يستخدمها للتواصل مع الآخرين أو لقراءة أفكارهم، وفيما يلي عرض لهذه الوسائل التي تمكنك من التفاعل مع الآخرين وتوجيههم للقيام بالأفضل.

لغة العينين Eye contact

  • هي اللغة التي تعبر عن مشاعر كل شخص تجاه الآخر، لذا يجب أن تنظر إلى عين المتحدث وتتعرف على المشاعر التي يحملها الشخص، سواء كانت مودة أو عكس ذلك، فالعينين هما المرآة التي تعكس ما يدور في العقل والروح والضمير.
  • في عام 1960، تم إجراء العديد من الدراسات التي تناولت لغة العينين وأشارت إلى أن تغير حجم بؤبؤ العين وتوسعه يعكس الاهتمام الكبير بالموضوع المذكور، ويرمز هذا إلى أن الشخص يعالج تلك المعلومات وتعبر عن المشاعر التي يكنها الفرد ومدى اهتمامه بالموضوع.
  • عندما يرجع الشخص إلى الخلف بظهره أثناء التحدث، فإن ذلك يشير إلى عدم اهتمامه بحديثك، ولكن إذا مال جسده نحوك، فهذا يعني أنه مهتم جدا بما تقوله.

لغة الجسد Body language

  • تعد لغة الجسد إشارة مهمة يرسلها الفرد للآخرين للتعبير عن مدى التوافق أو عدمه، وأصبحت من أهم العلوم التي تساهم في التواصل الفعال مع الآخرين.
  • تعتبر حركة الجسد ووضعية الوقوف وتعابير الوجه وسيلة للتعبير عن المشاعر والانفعالات لدى الأشخاص، حيث تختلف هذه الحركات وفي كل حركة تحمل معنى قوة أو ضعف، وتشمل أيضا التواصل البصري.

تحليل الشخصية

  • تحمل كل شخصية في طياتها العديد من السمات التي تجعلها تتفاعل بطريقة مختلفة تماما عن الأشخاص الآخرين، ولكي تتمكن من التفاعل معهم، عليك أولا قراءة الشخصية وتحليلها، من خلال مراقبة السمات الشخصية والصفات التي تحملها، والتحدث إليهم بلغتهم، فإذا كانوا يميلون إلى الدعابة، فهم يهتمون بالسخرية من الأمور بغض النظر عن أهميتها، لذا عليك أن تكون لطيفا معهم أثناء التواصل، ولا حاجة للتشدد ويمكنك أن تكون مرحا.

تفهم الجيل ومفرداته

كل جيل لديه مفرداته التي يجب على الآخر أن يفهمها، فهي تؤثر على تصرفاتهم وآرائهم ومواقفهم، لذا يجب التعامل مع كل فئة عمرية باستخدام أدواتها وابتكاراتها التي تتطلب منك جهدا كبيرا لفهم المهارات التي تسمح لك بالتواصل معهم، ففي العصر الحديث أصبح الكمبيوتر والتفاعل عبر الهواتف الذكية من أهم المفردات، لذا يجب على أصحاب الأعمال التواصل مع الموظفين من خلال المنصات الإلكترونية التي يفضلونها.

نستعرض من خلال هذا المقال العديد من الطرق التي تسهل عملية التخاطر والتواصل مع الآخرين، وفي الواقع تعتبر هذه الطرق من أفضل الوسائل للتفاهم والتفاعل في العمل والمنزل. فإن اكتساب هذه المهارة يجعل الفرد يشعر بالراحة في التعامل مع الآخرين، وبعض الأشخاص ينصحون باستخدام التخاطر في التواصل مع من نحب، ولكن يجب توخي الحذر في استخدام التخاطر في التفكير؛ حيث إنها وسيلة نبيلة يجب أن تستخدم لأغراض نبيلة.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى