التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن تقدير الذات مكتوبة

في هذا المقال، سنستعرض تقدير الذات وأبرز جوانبه، وهو جزء من الثقة بالنفس وتطوير الذات. إنه الخطوة الأولى في تحقيق الأهداف والنجاح، سواء في المجال الدراسي أو المهني.

تطوير الذات من الأمور الهامة التي يجب على الطلاب تعلمها منذ الصغر ليس فقط للجانب الأكاديمي وإنما لضمان مستقبل أفضل لهم، كما تساعدهم على كيفية مواجهة التحديات والظروف الصعبة التي يواجهها الإنسان بشكل عام لتحقيق أمانيهم، ومن خلال قسم الإذاعة المدرسية في الموسوعة سنتعرف عن قرب على كيفية تحقيق الذات.

اذاعة عن تقدير الذات

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي منحنا نعمة الإيمان والعقل، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، وبعد.

نرحب بالأساتذة الكرام والطلاب الأعزاء في برنامجنا الإذاعي اليوم. نسأل الله في بداية هذا اليوم الدراسي أن يمنحنا التوفيق والنجاح. سنقدم لكم اليوم واحدا من أهم الموضوعات الهامة لطلابنا، وهي كيفية تقدير الذات. ولكن قبل أن نبدأ في الحديث عنه، سنبدأ إذاعتنا المدرسية بآيات من الذكر الحكيم من سورة الإنسان، بمشاركة الطالب (..).

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم. هل يتذكر الإنسان ما كان قبل أن يخلق؟ إنا خلقنا الإنسان من نطفة مختلطة وجعلناه سميعا بصيرا. هديناه إلى الطريق الصحيح، فإما أن يكون شاكرا وإما أن يكون كافرا. للكافرين أعدادنا السلاسل والأغلال والنيران، أما الأبرار فإنهم يشربون من كأس مزاجها كافور.

فقرة الحديث الشريف

صدق المولى عز وجل، ننتقل الآن إلى فقرة الحديث الشريف مع الطالب (..).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن قامت الساعة وكانت بيد أحدكم طريقة، فإذا كان بإمكانه عدم قيامها حتى يغرسها فيجب عليه غرسها.

كلمة عن تقدير الذات

والآن نصل إلى فقرتنا الإذاعية التي تحمل عنوان “كلمة عن تقدير الذات” والتي يقدمها الطالب (..) لكم.

مرحبا بك في فقرة عن تقدير الذات، وهي واحدة من الصفات الشخصية التي يجب أن يتمتع بها كل فرد في المجتمع منذ الصغر، وهي تعني احترام الذات والنظرة الإيجابية للنفس والثقة بالقدرات والمهارات الخاصة به والتي تساعده في تحقيق أهدافه وإظهار ذاته على جميع المستويات.

التقدير الذاتي لا يعني أن الإنسان يظل ثابتا على نفس المستوى، بل يسعى باستمرار لتطوير مهاراته، إذ إنها سمة من سمات الإنسان الطموح والتي تساعد أيضا في تعزيز العزيمة والمثابرة في مواجهة الصعاب والتحديات التي تعوق تحقيق أهدافه، وتتجلى أهمية التقدير الذاتي في القدرة العامة على حل المشكلات.

فيما يتعلق بتقدير الذات، يبدأ الإنسان بالتعرف على نفسه وتحديد الأهداف اللي يسعى لها ويحاول يكتسب المهارات اللي تساعده يحقق اللي يتمناه. بالإضافة إلى التركيز على نقاط القوة اللي عنده وتطوير نقاط الضعف. ومن الضروري يبتعد عن التفكير التشاؤمي والدوني للنفس، ويهتم بالصحة النفسية والجسمانية.

خاتمة الإذاعة المدرسية

والآن مع الفقرة الأخيرة لبرنامجنا الإذاعي، ونتمنى لطلابنا الأعزاء أن يكونوا استفادوا من فقراتنا الإذاعية اليوم، على أمل أن نلتقي غدا بإذن الله في فقرات متنوعة ومميزة. جزيل الشكر لكم، وكان معكم الطالب (..)، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى