الكتب الإلكترونيةكتب و أدب

أفضل كتب ديل كارنيجي

نقدم لكم في هذه المقالة نبذة عن كتب ديل كارنيجي، وهو كاتب أمريكي مشهور بكتابة الكتب التي تتناول التنمية البشرية وتطوير الذات، وله العديد من المحاضرات والندوات في هذا المجال، وهو مؤسس معهد كارنيجي للعلاقات الإنسانية، وتوفي في عام 1955، وترجمت كتبه إلى العديد من اللغات، وأثرت في ملايين الأشخاص، لذا تعالوا معنا في هذه السطور لنتعرف سويا على أهم أعماله.

كتب ديل كارنيجي

دع القلق وابدأ الحياة

هذا الكتاب من الكتب المهمة التابعة لكارنيجي، وتمت ترجمته إلى عدة لغات وقد غير حياة الملايين من الأشخاص، في بداية الكتاب يتحدث عن القلق وأسبابه، ثم يعرض الطرق التي يمكن من خلالها تحليل القلق.

ثم يعرض الكاتب بعض الخطوات والطرق العملية التي تساعدك في التخلص من القلق والحفاظ على النشاط والحيوية، ويقدم تدريبات ذهنية للتغلب على مشاعر القلق واستبدالها بمشاعر مريحة ومطمئنة. وفي النهاية، يستعرض الكاتب نماذج عملية لأشخاص تمكنوا من التغلب على القلق والتوتر وتحقيق الكثير من النجاحات في حياتهم. كما يقدم الكاتب نصائح تساعدك في الحصول على وظيفة تناسب اهتماماتك وميولك. إنه كتاب رائع ينصح بقراءته للأشخاص الذين يعانون من القلق المستمر الذي يعوقهم عن تحقيق أهدافهم الحياتية.

اكتشف القائد الذي بداخلك

يتحدث هذا الكتاب عن فن القيادة في مجالات العمل وطرق أن تصبح قائدا ناجحا، يساعدك الكتاب في اكتشاف القائد المتميز الكامن بداخلك، وكيفية قيادة فريق العمل بطريقة فعالة وتحفيز أفراد الفريق، كما يقدم لك نصائح حول الطرق الفعالة لحل المشكلات التي قد تواجهك في العمل بالإضافة إلى تحقيق التوازن والانضباط داخل بيئة العمل.

كن يقظًا

تتحدث هذه الكتابة بشكل رئيسي عن الدماغ والذاكرة وطرق الإبداع، حيث توضح لك الخطوات التي يمكنك اتباعها لتدريب دماغك على التذكر الجيد، وتشير إلى المؤثرات التي تؤثر على قوة الذاكرة مثل الضغوط النفسية، وتقدم لك أيضا بعض الطرق التي تجعلك أكثر تركيزا، وتناقش أيضا ما إذا كان الإبداع صفة طبيعية وهبة للشخص أم إنها صفة يمكن اكتسابها من قبل أي شخص.

الخالدون

يعد هذا الكتاب ملخصا لحياة 25 شخصية عالمية مؤثرة في المجتمعات. اتبع كارنيجي طريقة فريدة في كتابته، حيث طلب من مساعديه جمع المعلومات عن الشخصيات المطلوبة بجميع لغات العالم، وتلخيصها في بضعة أوراق، ثم صاغها بأسلوبه الرشيق وقلمه المميز ليقدم لنا ملخصا لحياة 25 شخصية عالمية أثرت في الحياة.

فن الخطابة

يتحدث هذا الكتاب عن فن الخطابة وكيفية اكتساب الثقة بالنفس لمواجهة الجمهور، وإبقاء الحديث مشوقا بحيث يستمتع الجمهور به ولا يشعر بالملل، كما يقدم لك الخطوات التي يجب اتباعها في خطابك، ويقدم لك نصائح حول كيفية بدء الخطاب وانهائه، بالإضافة إلى العناصر الأساسية التي يجب أن يتضمنها الخطاب ليكون ناجحا.

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

هذا الكتاب مناسب للأشخاص الانطوائيين أو الخجولين الذين يواجهون صعوبات كبيرة في التعامل مع الناس وترك انطباعات طيبة وتأثيرات طويلة المدى. كما أنه مفيد جدا للأشخاص الذين لا يجيدون تكوين الصداقات.

يتحدث الكتاب عن الفنون الأساسية للتعامل مع الناس، ويتطرق أيضا إلى الطرق التي تحقق بها محبة الناس، كما يقدم لك خطوات تساعدك في ترك انطباع جيد على الآخرين، وهو موجه للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في جذب اهتمام الآخرين والتحدث أمامهم بثقة.

يشرح أيضا الطرق التي يمكن أن تستخدمها للسيطرة على أفكار الناس دون إيذائهم أو أن تصبح شخصا مستبدا، وأخيرا يستعرض بعض القواعد التي تساعد في بناء علاقة زوجية سعيدة.

فن التعامل مع الناس

التعامل مع الناس هو فن لا يتقنه الكثيرون، وعبر فصول هذا الكتاب يقدم لك كارنيجي بعض الأسرار التي تجعلك تتقن التعامل مع الناس وتكون لهم تأثيرا. ومن هذه الأسرار: أن تكون متحمسا في التعامل مع الآخرين، وأن تعرف نفسك جيدا، وأهم طرق التخلص من الملل، وأخيرا أن الانتقادات الموجهة للأشخاص هي دليل على ارتفاع مكانتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى