أسأل الخبراءالمراجع

كيفية التضلع بماء زمزم بطريقة صحيحة

التضلع بماء زمزم هي واحدة من أهم السنن التي تركها النبي صلى الله عليه وسلم لنا وأمرنا باتباعها، فقد أخبرنا النبي أن ماء زمزم ليس مثل المياه الأخرى، فله فضل عظيم، فهو علاج سحري ويشفي من جميع الأمراض، فأمرنا النبي بأن نشرب منه حتى نشبع ونتمنى الشفاء، ويعود وجود هذا الماء لأكثر من 5000 عام، ولكنه لا ينضب ولا ينقطع، وكان لماء زمزم فضائل عديدة على الأنبياء، وكان البئر التي حفرها سيدنا جبريل عليه السلام، ولذلك سنقدم لكم في المقال التالي أهم المعلومات عن التضلع بماء زمزم.

جدول المحتويات

من أين يأتي ماء زمزم

ماء زمزم يأتي من بئر واقع في الاتجاه الشرقي لمكة المكرمة، وتبلغ المسافة بينه وبين مكة حوالي 21 مترا، وتعتبر هذه البئر عميقة جدا حتى أن عمقها يفوق 30 مترا.

وكان هذا البئر محل انتباه خلفاء النبي صلى الله عليه وسلم وحكام الدولة بعدهم، فلقد كان لهذا البئر قصة عظيمة تشير إلى الصبر والإيمان بالله.

عندما كانت سيدة سارة، أم سيدنا إسماعيل، تبحث عن الماء في الصحراء لسقاية رضيعها إسماعيل، كانت تبحث عن الماء في كل مكان. توضأت في منطقة الصفا وتضرعت الى الله كثيرا من أجل ابنها الصغير، ثم ذهبت إلى المروة ودعت الله. استجاب الله لدعوتها وأرسل سيدنا جبريل ليحفر لهما الأرض ويظهر ماء زمزم. ومنذ ذلك الحين وهذا البئر ما زال كما هو، ولم ينقص منه الماء أبدا.

كيف يكون التضلع بماء زمزم كما أمرنا الرسول

عند شرب ماء زمزم، يجب علينا اتباع تعليمات النبي صلى الله عليه وسلم كما ذكر في الحديث، وهي أن نتوجه نحو قبلة الصلاة، ونذكر اسم الله على الماء، ونتنفس بعمق ثلاث مرات متتالية، وبعد الانتهاء من الشرب والشبع بالماء نحمد الله عز وجل، ثم نجلس ونصب بعض الماء على الرأس والوجه والصدر وجميع أجزاء الجسم الأخرى، وندعو بكل ما نرغب فيه لأنه يحتوي على شفاء من جميع الأمراض مع تواجد النية.

يفضل شرب ماء زمزم على الريق، وإذا كنت صائما فسيكون ذلك أفضل. ويجب شرب ماء زمزم بتقسيمه إلى أكواب فردية، مثل تناول التمر، مثلا 3 أكواب من الماء أو 5 أكواب حتى الشبع والشعور بأن الماء وصل إلى الأضلاع.

فوائد ماء زمزم

تضليع الماء الزمزم له فوائد متعددة، ويمكن ملاحظة النتائج بعد تضليعه. فهو يساعد في شفاء الأمراض التي قد يكون من الصعب علاجها بالأدوية، ويساعد في التخلص من السموم المتراكمة وعلاج العقم والتهابات القولون.

بالإضافة إلى مساعدته في حالات المس والسحر، يقوم بحماية من الحسد والعين، ويعالج العديد من الأمراض الأخرى، وله فوائد للجسم.

لمعرفة المزيد عن فوائد ماء زمزم، يمكنك قراءة المقالات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى