صحةقطاع الرعاية الصحية

معلومات عن التنظير الكبسولي في ميديكلينيك دبي مول

التنظير الكبسولي في ميديكلينيك دبي مول هو فحص ضروري لتشخيص العديد من اضطرابات المعدة والأمعاء، وعلى الرغم من توفر هذا الفحص في معظم المستشفيات، إلا أن إجرائه في ميديكلينك يزيد من دقة النتائج. يعتمد هذا الفحص البسيط على أجهزة طبية دقيقة ومتطورة متوفرة في ميديكلينيك. كما يتميز المستشفى بفريق عمل متميز في تشخيص وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات عن هذا الفحص وأطباء قسم اضطرابات الجهاز الهضمي من خلال قراءة الفقرة التالية المعدة لك في الموسوعة.

التنظير الكبسولي في ميديكلينيك دبي مول

يعتمد أطباء ميديكلينك دبي مول على أحدث أنواع الأجهزة الطبية لإجراء تنظير طبي يساعد في تشخيص العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل النزيف والسرطان ومرض كورونا والأمراض المعوية. يتميز هذا الفحص بمخاطره المنخفضة، حيث يتم تناول كبسولة صغيرة تحتوي على كاميرا صغيرة، ترسل الصور إلى جهاز طبي يتم وضعه على حزام طبي خاص يرتديه المريض في منطقة الخصر، وبعد بضعة أيام، يتخلص الجسم من الكبسولة أثناء عملية الإخراج.

ومن الضروري التأكيد على أن إجراء هذا الاختبار البسيط يتطلب الامتناع عن تناول الطعام والشراب بأنواعهم المختلفة لمدة 12 ساعة على الأقل قبل موعد الاختبار. وفي بعض الحالات، يطلب الطبيب تناول أحد أنواع الملينات للتأكد من نظافة الأمعاء الدقيقة من بقايا الطعام والشراب، ويعود السبب في ذلك إلى تأثيره على جودة الفحص ودقته.

وفي مستشفى ميديكلينيك دبي مول، هناك أربعة أطباء متميزين في قسم الجهاز الهضمي وهم:

  • كوت شامشير.
  • مازن رسول الجابري.
  • محمد شريف سورول.
  • راهل عاناند ناثواني.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى