التعليموظائف و تعليم

خاتمة اذاعة عن الكيمياء

نقدم لكم اليوم ختاما لإذاعة عن الكيمياء، والإذاعة المدرسية هي أحد أفضل وسائل الإعلام التي يمكن من خلالها تقديم موضوع مهم، حيث تصل إلى الصغار وهم الطلاب والكبار وهم المعلمون الرائعون، لذلك قررنا اليوم التحدث عن الكيمياء في فقرات الإذاعة المدرسية اليومية

من مهام الإذاعة في المدارس هو تعزيز وعي الطلاب وتقديم مفاهيم هامة لهم، وتشجيع الأطفال المشاركين فيها على البحث عن طرق جديدة لتوصيل هدف إذاعتهم اليومي، لذلك سنقدم خاتمة إذاعة مدرسية عن الكيمياء في موسوعتنا .

خاتمة اذاعة عن الكيمياء

  • وصلنا إلى نهاية برنامجنا، نأمل أن تكون الإذاعة ممتعة ومفيدة وأن نقدم معلومات كافية عن الكيمياء، وهي واحدة من أهم العلوم التي تؤثر في الطقس والصناعات المختلفة وتدخل في جميع جوانب الحياة. نتمنى أن نكون قد أثبتنا جدارتنا وثقتكم بنا وبمشرفنا الأستاذ … ونتمنى لك يوما دراسيا سعيدا .
  • في نهاية رحلتنا الإذاعية الصباحية يقوم جسمنا الكثير من العمليات الكيميائية لكى نمارس حياتنا الطبيعية فعملية هضم الطعام هي عملية كيميائية لذلك علم الكيمياء ليس بعيدًا عنا و نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مهمة و مفيدة و نلقاكم غدًا في إذاعة مدرسية جديدة و موضوع جديد . قدمنا لكم الإذاعة بصوت …….. و تحت إشراف الأستاذ ……..
  • أيها المعلمون الأفاضل … أيها الأصدقاء الأعزاء … حان وقت الوداع، قمنا ببذل كل جهدنا لإسعادكم وتقديم علم تستفيدون منه حتى لو كان قليلا، نودعكم حتى غدا حيث سنقدم لكم موضوعا جديدا نأمل أن ينال إعجابكم، كان معكم الطالب المذيع … وقامت الإذاعة المدرسية بكتابة تحت إشراف.

اذاعه صباحيه عن الكيمياء

نقدم لكم بعض فقرات الإذاعة المدرسية التي تتضمن القرآن الكريم والحديث الشريف وفقرة هل تعلم .

فقرة القرآن الكريم

قال الله تعالى “إذا كنت رحيما من قبل الله في صالح لهم ، ولو كنت قاسيا وقلبا صعبا لتنفصل عنهم ، فاعفوا عنهم واستغفرهم وشاورهم في الأمور ، فإذا قررت ، فتوكل على الله ، إن الله يحب المتوكلين” سورة آل عمران ، آية رقم 159.

فقرة الحديث الشريف

يقرأ علينا الطالب (……..) الحديث الشريف  الذي يحثنا على العلم وأهميته:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من سلك طريقا يبحث فيه عن العلم، سهل الله له طريقا إلى الجنة) أخرجه مسلم.
  •  عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الذي يسأل عن علم ويكتمه، سيكون له لجام من النار يوم القيامة) أخرجه الترمذي.

فقرة هل تعلم

هناك بعض المعلومات الخفيفة التي سنعرضها في فقرة هل تعلم:

  • هل تعلم: الفسفور يمكن أن يشتعل بسبب تفاعله مع الأكسجين .
  • هل تعلم: أن السكر ليس موصل للحرارة جيد.
  • هل تعلم: توجد مادة تسمى “الفيتول” وهي مادة ممتازة لتنظيف الأسطح.
  • هل تعلم: العنصر هو مادة ذات حجم صغير جدا، ولا يمكن تجزئته إلا بعملية كيميائية.
  • هل تعلم: البصل يحتوي على مواد كبريتية، وهي التي تسبب إفراز الدموع عند تقطيعه بسبب تفاعله مع الأكسجين.

خاتمه عن الكيمياء في حياتنا

نتمنى أن نكون قد أمتعناكم وقدمنا فقرة إذاعية مميزة ومختلفة تعكس تميز مدرستنا الجميلة. كان معكم …… وساعدتني في التقديم زميلتي …… بإشراف الأستاذ …… مدرس اللغة العربية. نتمنى لكم النجاح في مادة الكيمياء وجميع المواد الأخرى. والسلام عليكم ورحمة الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى