المراجعموسوعة كيف

كم يساوي المليار السعودي

هناك استفسار يطرأ على الكثير من الأشخاص بشأن قيمة المليار السعودي، حيث تأتي كلمة “مليار” من اللغة الفرنسية، وتستخدم في الدول العربية بنفس الاسم، ويتكون هذا الرقم من تسعة أصفار، ويستخدم في الميزانيات الحكومية والهندسة والعلوم والكهرباء، ولمعرفة قيمة المليار السعودي، يمكنكم متابعة المقالة التفصيلية عن هذا الموضوع على موقع موسوعة.

جدول المحتويات

كم يساوي المليار السعودي

يتألف المليار من تسعة أصفار، ويستخدم في اقتصاديات الدول وميزانياتها الكبرى، ويسمى بالفرنسية milliard، ولذلك يستخدم في اللغة العربية بالاسم “المليار”، وهناك بعض الدول التي تطلق عليه أيضا اسم “البليون”، ولكن هناك اختلاف حيث ينقسم البليون إلى بليون إنجليزي وبليون ألماني، ولكنه يتشابه مع المليار باللغة الإنجليزية من حيث القيمة.

المليار كام مليون جنيه

كما ذكرنا سابقا، المليار يعادل البليون الإنجليزي في القيمة، حيث يعبر عن ألف مليون. يمكن تحويل الرقم من مليون إلى مليار عن طريق ضربه بمليون وألف.

ومع ذلك، قيمة العدد بالبليون الألماني تساوي مليون مليون، لذا لا يمكن المساواة بين البليون الألماني والمليار.

عدد الأصفار

كما ذكر أن المليار يتألف من تسعة أصفار، فإنه ناتج من ضرب المليون الذي يحتوي على ستة أصفار في ألف الذي يحتوي على ثلاثة أصفار، وبالتالي يكون الناتج تسعة أصفار، ولتوضيح أكثر نعطيك مثالا على ذلك:

2,000,000* 1000 =2,000,000,000

وبهذا نكون قد أجبنا على سؤالك حول قيمة المليار السعودي، وهي ألف مليون ريال سعودي، وذلك عن طريق ضرب المليون في الألف كما شرحنا في الجمل السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى