التعليموظائف و تعليم

كلية الامير محمد بن سلمان للامن السيبراني

نعرض لكم اليوم في هذا المقال نبذة عن كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني، دائما ما تحرصت المملكة العربية السعودية على تحقيق الأفضل في مستقبل أبنائها، مما دفع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى إنشاء كلية متخصصة في إدارة الأعمال وفقا للمعايير العالمية، والتي سنتعرف عليها من خلال المقال اليوم من الموسوعة.

جدول المحتويات

كلية الامير محمد بن سلمان للامن السيبراني

تأسست كلية الأمير محمد بن سلمان لإدارة وريادة الأعمال في يونيو 2016، في نفس شهر رمضان عام 1437، وهي مؤسسة بحثية وأكاديمية متخصصة في مجال إدارة الأعمال والريادة، وتقع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

تم إنشاء هذه الكلية وفقا لأفضل المعايير والمقاييس العالمية، وأيضا من خلال شراكة مع شركة “إعمار المدنية الاقتصادية” و”كلية بابسون العالمية” و”شركة لوكهيد مارتن” بإشراف برنامج التوازن الاقتصادي للمملكة ومؤسسة مسك الخير.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل هذه الكلية على تصميم جميع برامجها بناء على أسس علمية دقيقة؛ وذلك لحل ومعالجة جميع المشكلات الريادية الموجودة، ودعم قدرة الخريجين على مواجهة جميع التحديات.

كلية الأمير محمد بن سلمان لإدارة وريادة الأعمال هي الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، وتهدف إلى:

  • تنشئة جيل جديد قادرة على القيادة.
  • تفعيل مختلف البرامج التربوية، والتعليمية.
  • البحث التطبيقي، والدراسة الميدانية.
  • تصميم المؤتمرات المختلفة، وتنظيمها.
  • عقد اللقاءات المتنوعة.
  • يتم إقامة العديد من ورش العمل الفعالة على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي لتبادل الخبرات والأفكار.

مع الحاجة لتحقيق هذه الدعائم بشكل تفاعلي ومتناغم، لتحقيق الهدف الأسمى من إنشاء هذه الكلية، وهو الاحتراف في مجال ريادة الأعمال وتخريج القادة الماهرين.

مناهج الكلية

سعت كلية محمد بن سلمان لريادة الأعمال إلى تطبيق مناهج عالمية تهدف إلى تنمية أعلى مستوى من الابتكار لدى الطلاب، وتطبيقها بشكل واقعي وفعال؛ بهدف التعامل مع جميع المشاكل الواقعية الموجودة، وتمكينهم من تنفيذ العديد من المشاريع الدائمة في مجالات اجتماعية وتجارية بمستوى إبداع وابتكار.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى كلية الأمير محمد بن سلمان إلى تعزيز جميع المناهج الأكاديمية التي تمتلكها بواسطة مجموعة متميزة من الاستشاريين والمرشدين وأعلام مجال إدارة الأعمال.

بالإضافة إلى اهتمامها بدعم مهارات طلابها المختلفة سواء داخل الكلية أو خارجها من خلال الأنشطة التعليمية التي تم تصميمها لتمكينهم من تنمية وتحقيق هذه المهارات في المجال القيادي والريادي في الواقع.

وقد أدى ذلك إلى تفعيل الكلية للثقافات الفكرية والثقافات الريادية والثقافات الإدارية التي يمكنها أن تعكس المبادئ التعليمية الأكاديمية المتفوقة في مختلف أنحاء العالم، وذلك من خلال الاهتمام بجميع المعايير الدولية المتعلقة بنتائج التعليم، مثل الابتكار والإبداع والاحتراف والاحترام والجودة والالتزام والنزاهة، وأيضا الالتزام داخل وخارج القاعات الدراسية الأكاديمية بما يتفق مع المعايير القياسية الدولية، وتفعيلها في المملكة العربية السعودية.

رؤية 2030

تأخذ هذه الكلية رؤيتها الخاصة ومناهجها وأهدافها وأنشطتها وفاعلياتها من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف إلى تحقيق التنمية المبتكرة في أساليب وتقنيات ريادة الأعمال، لتمكن صانعي التغيير في العالم بأسرهم والمشاركة في دعم التنمية المستدامة في مختلف الاقتصادات حول العالم.

نقدم لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة بعض المعلومات المتعلقة بكلية الأمير محمد بن سلمان في إدارة وريادة الأعمال، والتي تعد الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية وفي الشرق الأوسط بأكمله، تابعوا جديد الموسوعة.

لمزيد من التفاصيل، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالكلية من خلال النقر على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى