التجارة و الصناعةعقارات

تأجير بيت العطلة في دبي

تأجير بيت العطلة في دبي يعتبر أحد الأمور التي يفكر فيها مالكو بيوت العطلة في دبي، وذلك لأنه فرصة استثمارية مميزة. بالإضافة إلى ذلك، تشجع الحكومة الإماراتية على ذلك لتوفير المزيد من خيارات الإقامة للزوار من مختلف الجنسيات. ومن أدلة تشجيعها على ذلك، أن استخراج ترخيص التأجير يتطلب وثيقة واحدة فقط وتسجيل بعض البيانات عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخراج الترخيص خلال يوم عمل واحد. يمكنك معرفة المزيد عن ذلك في الفقرات التالية التي وضعتها لك الموسوعة.

جدول المحتويات

تأجير بيت العطلة في دبي

المميزات والعيوب

المميزات تكمن في أن تأجير بيت العطلة يعتبر أحد أفضل طرق الاستثمار، نظرا لكثرة زوار دبي، خاصة في المناطق الحيوية القريبة من العديد من المعالم السياحية المميزة. فتأجير البيت يكلف أقل من الإقامة في الفندق، خاصة بالنسبة للأسر ومجموعات الأصدقاء. لذا، يمثل تأجير البيت فرصة كبيرة للاستثمار بغض النظر عما إذا كانت الفترة قصيرة أو طويلة. فاستثمار بيت العطلة يساعد في جني الكثير من المال.

على الرغم من المزايا المذكورة في الفقرة السابقة، لا يمكن إنكار حقيقة أن تأجير بيت العطلات له العديد من العيوب، من أبرزها:

  • ارتفاع رسوم الصيانة الدورية.
  • يمكن أن تتعرض البيت وأجهزته للتلف بسبب المستأجرين.
  • شدة التنافس بين مؤجري البيوت؛ حيث يتجاوز عدد البيوت المتاحة للإيجار في دبي 2000 بيت، وهذا العدد في تزايد مستمر.
  • تأجير البيوت غير مستقر بسبب ارتباطه بالمواسم السياحية، بالإضافة إلى تأثره بمستوى النمو الاقتصادي في المنطقة المحيطة به وبمعدل زيارة السياح للمعالم القريبة.

طريقة الحصول على ترخيص

لتأجير البيوت في دبي، يتطلب الحصول على ترخيص من دائرة التنمية الاقتصادية، ويمكن الحصول عليه بسهولة من خلال زيارة المصدر رقم 2 وتسجيل بيانات الشركة ومديرها، ثم تقديم صورة من ترخيص الشركة. بعد اتباع هذه الخطوات، ستتلقى إشعارا بالموافقة عبر البريد الإلكتروني المسجل في يوم عمل واحد من تاريخ التسجيل. يجب التذكير أن الحصول على الترخيص مجاني.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى