التعليموظائف و تعليم

عمر المختار اقوال

مقالنا اليوم يتعلق بأقوال عمر المختار، فالعبرة التي نستفيدها من أقوال السابقين تنير لنا الطريق وتحول ظلمتها إلى نور ساطع، وهكذا تعلمنا منذ القدم كيفية التعامل مع واقعنا بثبات وقوة.

عمر المختار هو واحد من أهم المجاهدين المحاربين الذين تعلمنا منهم الصبر والقوة والإيمان، فهو مجاهد ليبي عظيم ولد في عام 1862 ولديه قصة كفاح ينقلها الأجيال والمناضلون حول العالم للتحذير وتوجيههم عند المخاطر وانحلال الأخلاق.

لذلك، سنقدم لكم في هذا المقال نبذة عن المجاهد العظيم وأهم الأقوال التي ذكرها بالصور التي توضحها بالتفصيل على موسوعة، فتابعونا.

حياة عمر المختار

ولد المحارب الشجاع في عام 1862، وعندما بلغ سن 53 بدأ في محاربة القوات الإيطالية المحتلة التي دخلت الأراضي الليبية في عام 1931. وظل يقاتل بشجاعة ضد جنود الاحتلال الإيطالي في معارك طويلة حتى توفي مشنوقا بعد أن أصدرت عليه حكم الإعدام عندما بلغ سن 73.

حاز عبد العزيز الفغم على العديد من الألقاب، مثل كشيخ الشهداء وأسد الصحراء وشيخ المجاهدين، وحظي بمكانة عالية جدا في قلوب الجميع، سواء أثناء حياته بسبب شجاعته وشجاعته، أو بعد وفاته حيث زاد احترام التاريخ له بكثير.

كانت رحلة كفاحه له تأثير كبير في لفت انتباه الكثيرين إلى قبح الاستعمار وضرورة محاربته ومقاومته بلا استسلام، وأصبح رمزا للمجاهدين في الدول العربية والعالم كله، ولجميع الذين يطالبون بحقوقهم أمام المحتل الغاشم.

عمر المختار اقوال اجمل ما قال عمر المختار

الصورة الأولي

الظلم يجعل المظلوم بطلا، والجريمة يجب أن تجعل قلب المجرم يرتجف بغض النظر عن التظاهر بالكبرياء.

الصورة الثانية

اعلموا أنني لم أكن طعاما يسهل هضمه لأي شخص يرغب في ذلك، وبغض النظر عن محاولات أي شخص لتغيير عقيدتي ورأيي واتجاهي، فإن الله سيرد خططه.

الصورة الثالثة

أنا أؤمن بحقي في الحرية وحق بلدي في الحياة، وهذا الإيمان أقوى من أي سلاح.

الصورة الرابعة

لا تنحني أبدا، قد لا تحصل على فرصة لرفع رأسك مرة أخرى.

الصورة الخامسة

المعركة التي تنتصر فيها وحدك، لا تحتفل بها مع الذين تخلوا عنك وأنت تحت ضرب السيوف.

مقولة عمر المختار نحن لن نستسلم

المقولة الأولي

نحن لا نستسلم .. ننتصر أو نموت.

المقولة الثانية

نحن لن نستسلم .. سوف ننتصر أو نموت .. وهذا ليس النهاية .. بل عليكم أن تواجهوا الجيل القادم والأجيال التالية .. أما أنا، فسأعيش لفترة أطول من حياة شانقي.

كلمات عمر المختار قبل اعدامه

إعدام عمر المختار أو شيخ المجاهدين أو شيخ الشهداء كان له تأثير عميق على نفوس العرب والمجاهدين وطالبي الحرية في جميع أنحاء العالم. أعطانا الشيخ الجليل درسا لا يمكننا تجاهله أو نسيانه، أن السيرة العطرة تظل حية حتى بعد وفاة صاحبها.

ومن يحكم عليه بالإعدام شنقا ليخون مبادئ الحرية والحق والسلام ويتورط مع المظلومين ويؤكد ظلمه، فإن عمر الشيخ الجليل كان حقا أطول من عمر الشانق الذي أعدمه، وقد كان صادقا في كلامه.

المقولة الثانية

إذا كسرت سيفي فلن يكسر الباطل حقي.

مقولة عمر المختار ان الضربات

كانت آخر ما قاله شيخ المجاهدين قبل تنفيذ حكم الإعدام شنقا عليه كالأسد، حيث قال:

المقولة الأولي

إن الضربات التي تقصم ظهرك تقويك.

المقولة الثانية

لا تخضع لأحد سوى خالقك … فلم يجعل رأسك في الأعلى عبثا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى