السفرالسياحة

أنشطة في دبي صيفًا

الأنشطة في دبي خلال فصل الصيف هي موضوع مهم لكل من يخطط لزيارة دبي في هذا الفصل، وذلك لأنه على الرغم من وجود العديد من الأنشطة المثيرة التي يمكن ممارستها في دبي طوال العام، إلا أن بعض الأنشطة تكون أكثر مناسبة خلال فصل الصيف، ومنها زيارة الشواطئ. ونظرا لارتباك الكثيرين في اختيار الأنشطة الممتعة خلال فصل الصيف في دبي، تم إعداد هذه المقالة لتقديم قائمة بأفضل تلك الأنشطة التي تناسب الأفراد والجماعات.

أنشطة في دبي صيفًا

  • زيارة برج خليفة الشاهق في سماء دبي والتي يمكن من خلالها الاستمتاع بإطلالة مذهلة على دبي من الأعلى، بالإضافة إلى تجربة تناول الطعام والمشروبات في المطعم الفريد الواقع في الطابق 122 والمعروف باسم أتموسفير.
  • يمكن الاستمتاع بالنظر إلى نافورة دبي الساحرة التي ترتفع مياهها حتى ١٥٠ متر، وتستخدم هذه الكمية من المياه لتنظيم العديد من العروض المائية الخلابة، خاصة خلال الفترة المسائية، وذلك بسبب أن هذه النافورة المتألقة تعد من أكبر وأفضل النوافير الراقصة على مستوى العالم.
  • التسوق في دبي مول وقضاء وقت لا ينسى في زيارة معالمه الترفيهية المميزة التي تتميز بالتنوع، مما يجعلها مناسبة لأشخاص مختلفي الميول وفي جميع مراحل العمر. ويجب أن نذكر أن استكشاف هذا المول المميز والاستمتاع بالتسوق فيه وزيارة معالمه الترفيهية يتطلب أكثر من يوم واحد لمعظم الأشخاص.
  • استكشف نخلة الجميرا التي تأسر الألباب، حيث تجمع هذه الجزر الاصطناعية بين التصميم الخارجي والداخلي الراقي، بالإضافة إلى جودة مرافقها المتنوعة، فقط بزيارة واحدة لهذه الجزر ستفقد الرغبة في العودة مرة أخرى.
  • أثناء تجولك في خور دبي، ستشهد أفضل أدلة تاريخ إمارة دبي، وتشتمل على معالم هامة مثل متحف دبي وسوق الذهب. يجدر ذكره هنا أنه ينصح بالاستمتاع برحلة في المراكب التقليدية المميزة وزيارة سوق التوابل الذي يفوح بروائح البهارات ذات الجودة العالية.
  • ألق نظرة على مرسى دبي الساحر الذي يحتوي على عدد هائل من القوارب واليخوت، وهو الوجهة المثالية للباحثين عن الراحة بعيدا عن أضواء المدينة والمعالم الشهيرة فيها.
  • استخدام خدمات مركز محمد بن راشد للتواصل الحضاري في حي الفهيدي التاريخي، والذي يوفر مرشدين مدربين على أعلى مستوى لمساعدة الناس في استكشاف دبي وفهم ثقافتها وثقافة الإمارات بشكل عام.
  • يمكن التنزه على ضفاف قناة دبي المائية بالمشي أو استئجار دراجة هوائية والاستمتاع بمشاهدة القناة بأكملها عن طريق العبور في الممر المخصص لراكبي الدراجات الهوائية.
  • قامت بزيارة مدينة الألعاب المشهورة والمميزة التي تعرف باسم إي إم جي، والتي تتيح للزائرين اكتشاف شخصيات الرسوم المتحركة المفضلة للأطفال مثل غامبول. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم معرفة المزيد عن أبطال القصص الخارقين مثل سوبرمان، واستمتاعهم بمشاهدة نماذج ضخمة للديناصورات.
  • في سيتي ووك، المساحة البالغة 13000 متر مربع، يمكنك التجول والاستمتاع بالعديد من المراكز الترفيهية ومراكز التسوق، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي.
  • زيارة برواز دبي التي تجمع بين أناقة التصميم الخارجي وروعة التجهيز الداخلي، واستخدام أحدث التقنيات التعليمية الترفيهية لتعزيز الوعي بتاريخ دبي وحاضرها في نفس الوقت.
  • يمكنك الاسترخاء في منطقة حتا الجميلة التي تشتهر بمعالمها الطبيعية. يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب القوارب والرياضات المائية وركوب الدراجات الهوائية واستكشاف الجبال القريبة.
  • استكشاف مطابخ العالم يتم من خلال زيارة المطاعم المتخصصة في تقديم أطباق المطابخ التي ترغب في تذوقها، والسبب في أن دبي هي الوجهة الأنسب لهذا النوع من المغامرات يعود إلى توفر عدد كبير من المطاعم المتخصصة.

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى