أسأل الخبراءالمراجع

امارة الرياض استعلام برقم الهوية عن معاملة الطريقة الجديدة الصحيحة

اعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم في موسوعة كيفية استعلام عن معاملة باستخدام رقم الهوية في إمارة الرياض، حيث يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية دائما عن خدمة الاستعلام الإلكتروني للمعاملات، ويمكن الوصول إلى هذه الخدمة في أي إمارة من إمارات المملكة من خلال المواقع الحكومية على الإنترنت

تسعى المملكة العربية السعودية في رؤيتها لعام 2030م لتحسين جميع المؤسسات والوزارات المختلفة، وتحويل جميع الخدمات الحكومية إلى النظام الإلكتروني؛ لتتماشى مع التقدم التكنولوجي الحديث وتوفر الوقت والجهد للمواطنين، حيث يمكنهم الاستفسار عن أي خدمة إلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكان.

من بين الخدمات التي يمكنك الاستفسار عنها هي معرفة حالة المعاملة داخل الإمارة والإجراءات الخاصة بها، دون الحاجة للذهاب شخصيا إلى ديوان الإمارة، يمكنك الاستفسار عن المعاملة عبر الموقع الإلكتروني.

سنشرح لك الخطوات التي يجب اتباعها في الأسطر التالية، فقط اتبعنا.

امارة الرياض استعلام برقم الهوية

  • تفضل بزيارة موقع بلدي، واختر خدمة الاستعلام عن المعاملة، ويمكنك الوصول إليها مباشرة عبر هذا الرابط.
  • أدخل رقم الهوية وسنة المعاملة واضغط على استعلام.

  • أو اذهب إلى موقع وزارة الداخلية السعودية عبر هذا الرابط.
  • أنقر على الاستعلام العام عن المُعاملات.
  • بعد ذلك اختار أبشر أفراد.
  • سوف تنتقل إلى صفحة أخرى عليك أن تدخل فيها رقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي الموجود أمامك على الشاشة ثم اضغط على تسجيل الدخول، وبعد ذلك استكمل الإجراءات، ويمكنك الوصول إلى خدمة استعلام المعاملة مباشرة من خلال هذا الرابط.

بالإضافة إلى هذه الطريقة، هناك طرق أخرى تساعدك في الوصول إلى خدمة الاستفسار عن معاملة عن طريق الآتي

  • يمكنك الحصول على معلومات حول جميع المعاملات الواردة أو الصادرة داخل الإمارة من خلال خدمة الاستعلام الصوتي، سواء عبر الاستجابة الصوتية IVR أو جهاز الرد الصوتي الآلي. يمكنك أيضا الاتصال بالرقم 4118844 أو إرسال البلاغات الخاصة بالمعاملة عبر البريد الإلكتروني.
  • يمكنك الاطلاع على معلومات المعاملة من خلال خدمة الهاتف التفاعلي، وذلك بالاتصال على الرقم 5225، حيث ستتلقى بيانات هذه الخدمة عبر الرسائل القصيرة، بالإضافة إلى تقديم الأخبار المتعلقة بالإمارة والإجراءات المطلوبة، وكيفية التواصل مع إمارة منطقة الرياض.
  •   يمكنك أيضا معرفة تفاصيل خدمة المعاملة عبر الدلائل الإلكترونية للأنظمة والإجراءات.
  • يمكنك استعمال تطبيق الإمارة على هاتفك المحمول للاستعلام عن كافة الخدمات الخاصة بإمارة الرياض، فهو يشمل جميع الخدمات الإلكترونية التي يحتاجها المواطنون، سواء السعوديون أو المقيمون، ويمكنك تنزيله من هنا إذا كنت تستخدم نظام iOS، أو تحميله عبر هذا الرابط إذا كنت تستخدم نظام الأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى