الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق اليوم العالمي للسرطان يتصدر الترند السعودي على تويتر

تم تداول هاشتاق #اليوم_العالمي_للسرطان على تويتر اليوم، الثلاثاء 4 فبراير 2020، الموافق 10 جمادى الآخر 1441 هجريا.

تعود شهرة هذا الهاشتاق إلى أن هذا اليوم يوافق الرابع من شهر فبراير، وهو اليوم العالمي لمكافحة السرطان، إذ أن السرطان من الأمراض التي تتسبب في وفاة العديد من الأشخاص، وعددهم يصل إلى ملايين سنويا وفقا لآخر الإحصائيات.

بينما تسعى الجهود العالمية للبحث عن علاج لهذا المرض، من خلال زيادة وعي الأفراد حول هذا المرض، وتصحيح المفاهيم والأساطير المنتشرة حديثا عنه.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي قد نشروا تغريدات قبل بضع دقائق داعين إلى الحد من انتشار مرض السرطان عالميا، حيث غردت الدكتورة معزة الشاهي قائلة “من المتوقع أن يصل عدد الوفيات بسبب السرطان إلى 13 مليونا بحلول عام 2030، وفقا لمنظمة الصحة العالمية. دعونا نتحد في #اليوم_العالمي_للسرطان من خلال زيادة الوعي وتعزيز الكشف المبكر في جميع أنحاء العالم. معا، يمكننا إحداث التغيير”.

وفي نفس السياق، غرد حساب طبي قائلا “ثلث حالات السرطان يمكن تجنبها تماما، والثلث الآخر قابل للشفاء التام إذا تم تشخيصه في وقت مبكر. ونرغب في محاربة الخوف بالمعرفة في #اليوم_العالمي_للسرطان هذا العام، فشعارنا سيكون “#أنا_عارف_ومو_خايف“.

أثناء تغريد حساب إبراهيم المحمدي قائلا” “الوسائل التي تمت ثبوت فاعليتها في الوقاية: ١. عدم التدخين ٢. تناول الطعام الصحي ٣. ممارسة الرياضة ٤. تجنب السمنة ٥. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة ٦. أخذ التطعيمات الأساسية خاصة للكبد الوبائي ب وفيروس الورم الحليمي ٧. تجنب السلوكيات الخطرة ٨. إجراء الكشف الدوري وزيارة الطبيب #اليوم_العالمي_للسرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى