السفرالسياحة

قائمة أشهر مولات دبي

اكتشف أبرز مراكز الخدمات في مراكز التسوق في الإمارات، وتحديدا في مولات دبي الشهيرة. تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، حيث يأتي السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بمختلف أنواع الأنشطة الترفيهية التي تتميز بها، وخاصة التسوق، حيث تحتوي الإمارات على العديد من المراكز التجارية الشهيرة التي تضم مئات العلامات التجارية في مجال الملابس والمطاعم والفنادق والسينمات والأحذية والعطور… وكل ما يمكنك تخيله من منتجات.

وتتمتع مدينة دبي بشكل خاص بمجموعة من المجمعات التجارية الكبيرة التي تمتد على مساحات وأدوار ضخمة، وتفضل السائحين زيارتها للاستمتاع بالتسوق والتجول داخلها.

من خلال موسوعة أشهر مراكز التسوق في دبي وأبرز المعلومات عنها، نقدمها لكم اليوم.

جدول المحتويات

مولات دبي

دبي مول

  • يعتبر مركز التسوق دبي مول واحدا من أشهر المعالم السياحية الترفيهية في إمارة دبي، حيث يقع بالقرب من برج خليفة، أعلى برج في العالم. يمتد دبي مول على مساحة تبلغ 1100000 متر مربع، ويحتوي على العديد من الماركات المحلية والعالمية، لذا فإن جميع زائري دبي لا يمكنهم إنهاء زيارتهم دون زيارة دبي مول الشهير.
  • يفتح المول أبوابه للزوار أسبوعيا من الأحد إلى الخميس من الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة ليلا، ومن الخميس إلى السبت ابتداء من العاشرة صباحا حتى الواحدة بعد منتصف الليل.
  • يحتوي هذا المجمع على أشهر الماركات العالمية في الملابس والأحذية، والمطاعم الفاخرة، ويضم العديد من دور السينما حيث يمكنك مشاهدة أشهر الأفلام العربية والأجنبية.

مول الإمارات

  • يعتبر مول الإمارات مركز تسوق عالمي متكامل الخدمات في مدينة دبي السياحية، تم افتتاحه في عام 2005 ويقع في شارع الشيخ زايد، وبسبب شهرته وتوفر جميع الخدمات فيه، حصل على لقب أفضل مركز تسوق في العالم واعتبره منظمة فوربس واحدا من أفضل خمسة مراكز تسوق في المدينة.
  • وفي المول يتوفر العديد من النشاطات الترفيهية بما في ذلك SKY DUBAI، وهو أول منتزه للتزلج على الثلج في منطقة الشرق الأوسط.
  • يحتوي المول على العديد من الفنادق العالمية، والعلامات التجارية، ومراكز الترفيه، والمقاهي، والمطاعم الفاخرة، لذا ستجد كل ما تحتاجه في مول الإمارات.

دبي فستيفال سيتي مول

  •  من أشهر وأكثر مولات دبي الترفيهية مساحة، يمتد Dubai Festival City على 185806 متر مربع ويحتوي على أكثر من 400 متجر عالمي للملابس والأحذية، بالإضافة إلى المطاعم والفنادق والسينمات وملاعب البولينج.

ميركاتو مول دبي

  • يذهب الكثير من الناس إلى مركاتو مول للاستمتاع بتصميمه المعماري الفريد والذي يشبه القباب المرتفعة، حيث يحتوي على العديد من متاجر التسوق لأشهر الماركات العالمية، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والألعاب، والسينمات، والمطاعم، والمقاهي.

ابن بطوطة مول

  •  يعتبر مول ابن بطوطة من أشهر المجمعات التجارية في مدينة دبي، ويتميز بتصميمه المعماري الفريد الذي يشبه المتحف الإسلامي القديم، ويمثل حياة المسافر العربي ابن بطوطة من خلاله. يقع المول بالقرب من شارع الشيخ زايد، لذا يمكنك الوصول إليه بسهولة سواء بالسيارة الخاصة بك أو بواسطة سيارة أجرة أو المترو.
  • يحتوي المول على العديد من المحلات التجارية العالمية، المطاعم، السينمات، ألعاب الأطفال، المقاهي، وأماكن التجمع العائلي.

وافي مول دبي

  • يمكن العثور على WAFI Mall دبي في شارع عود ميثاء بمنطقة خور دبي، وقد تأسس في عام 2001. أصبح هذا المكان واحدا من أشهر مراكز التسوق في المدينة، ويعرف بتصميمه المعماري الرائع الذي يحتوي على عناصر من الحضارة المصرية القديمة، مثل الأهرامات الزجاجية الملونة والأعمدة المزينة بالهيروغليفيات ونموذج تمثال أبو الهول.
  • يحتوي المول على أكثر من 350 متجرا عالميا متخصصا في بيع الملابس والأحذية والحرف اليدوية والإكسسوارات والديكورات والتحف للعلامات التجارية العالمية المشهورة.
  • لا يخلو المكان من عناصر الترفيه حيث يحتوي على مسبح واسع في الهواء الطلق، وبالتالي فإن وافي مول دبي يعتبر واحدا من أفضل المجمعات التجارية في المدينة.
  • يمكن الوصول إلى المكان بسهولة عن طريق استخدام السيارة أو الحافلة، حيث يقع على بعد عشرة دقائق فقط من مطار دبي الدولي، في شارع الشيخ زايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى