ألعابألغاز و بازل

ما هو اسم حيوان بحرف الراء

في هذا المقال، نقدم لكم حيوانا يبدأ بحرف الراء، حيث يوجد العديد من الحيوانات التي تبدأ بهذا الحرف. المملكة الحيوانية هي كائنات تنتشر في جميع أنحاء العالم بأنواع وأسماء مختلفة، تختلف بين المناطق. كما لدى العديد من الحيوانات أكثر من اسم. في هذا المقال، سنتعرف على مجموعة من الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء ونبذة عنها. تابعونا.

جدول المحتويات

حيوان بحرف الراء

راكون

إنه حيوان آكل للحوم، يتغذى على الفئران وبعض الحيوانات الصغيرة الأخرى، شكله يشبه مزيجا بين الثعلب والقط، تشعر أنه مزيج منهما، و”راكون” تعني الحيوان الذي يدلك يديه ببعضهما.

رباح

الرباح هو نوع من القرود العملاقة، يتغذى هذا الحيوان على الخضروات والفواكه، ويعيش فترات عمر طويلة تتراوح بين 30 و 47 سنة، ويتميز بقدرته على القفز لمسافات مرتفعة جدا للهروب من

رخم

يعتبر هذا الطائر من الطيور المهددة بالانقراض، ويصل طوله إلى أكثر من نصف سنتيمتر، كما يبلغ وزنه حوالي اثنين إلى اثنين ونصف كيلوجرام.

رنة

هو من الثدييات التي تعيش على النباتات، ويعيش في الجبال، ويتراوح عمر هذا الحيوان بين 11 و 14 سنة، ويصل وزنه إلى 175 كيلو جرام.

رشا

هذا الاسم هو أحد الأسماء التي تطلق على الظبي، وهو يشبه الغزال في الشكل ولكن يختلف عنه في وجود قرون على رأسه.

رهو

هذا الطائر يتغذى على النباتات والحشرات، وقد يصل طوله إلى المتر، ويتميز أيضا بجناحين كبيرين يتراوح طولهما بين متر ونصف ومتر وثمانين سنتيمترا. ويسمى صوته بالنعيق وهو من الأصوات الجميلة. ويعرف أيضا باسم طائر الكركي السنجابي.

ريم

هو الظبي الأبيض

رهيص

هو أحد أسماء الأسد

روبيان

هذا الكائن الحي ينتمي إلى فصيلة القشريات ويعيش في الماء، ويتغذى على الأسماك الصغيرة. ويتكاثر بأعداد كبيرة، ويمكن أن يصل طول بعض الأنواع إلى 30 سنتيمترا، وقد تبلغ حياة بعضها إلى 6 سنوات.

رميح

أحد الكائنات البحرية التي تعيش في المياه الضحلة، وهي حيوانات صغيرة الحجم.

وبذلك، قد عرفنا معكم أبرز الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى