السفرالسياحة

ما هي عاصمة دولة سنغافورة

ما هي العاصمة التي تحكم سنغافورة؟ سنغافورة هي عاصمة الجمهورية، وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في العالم. إنها واجهة سياحية عالمية تساهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد المحلي. يزور أكثر من 10 ملايين سائح سنغافورة سنويا. تتكون سنغافورة من جزيرة رئيسية كبيرة ومجموعة من الجزر الجميلة التي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة. تتميز العاصمة بموقعها المميز بين المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي. سنقدم لك أبرز المعلومات عن السياحة في عاصمة سنغافورة في هذه الموسوعة، فتابعنا.

جدول المحتويات

ما هي عاصمة دولة سنغافورة

تعد مدينة سنغافورة هي عاصمة سنغافورة، حيث أنها من الدول التي تسمي عاصمتها بنفس اسمها، وتعتبر مدينة سنغافورة تقع على أكبر ميناء في جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى أنها من أهم المراكز التجارية في العالم.

تعرف مدينة سنغافورة بمدينة الحدائق ومدينة الأسد بسبب العديد من الحدائق الجميلة والمتنوعة التي تحتويها. الأشجار في المدينة مصطفة بشكل جمالي على جوانب الطرق، وتعرف أيضا بـ “آسيا الفورية” نظرا لتجمع ثقافات آسيا المختلفة فيها بفضل المهاجرين الذين استقروا فيها. يعتبر ذلك مصدرا جذابا للسياح الذين يرغبون في استكشاف ثقافات آسيا المتنوعة.

السياحة في مدينة سنغافورة العاصمة

تضم مدينة سنغافورة العديد من المعالم السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى مناخ المدينة الدافئ طوال أغلب أوقات السنة، مما يجعل السياح يستمتعون بوقتهم هناك، وتتوفر في الجزيرة العديد من الفنادق الفاخرة لاستقبال الزوار وتوفير أفضل الخدمات، بالإضافة إلى الجزر الساحرة والمتاحف والحدائق التي لا تجدها في أي مكان آخر في العالم.

أبرز أماكن سياحية في سنغافورة

  • متحف سنغافورة الوطني

يعتبر متحف سنغافورة الوطني أحد أهم وأقدم المتاحف في سنغافورة، تم بناؤه في عام 1849م، حيث تم تصميمه على الطراز الحديث في عصر النهضة لسنغافورة، ويتضمن المتحف العديد من القطع الأثرية القديمة التي تعبر عن تاريخ سنغافورة، مثل بعض رسومات “وليام فاركهار” وبعض الزخارف الذهبية، ويعرض المتحف العديد من الأدوات التي استخدمها السكان في العصور القديمة، مما يجعل زيارة المتحف تجربة ممتعة للسياح.

  • حدائق الخليج

يعد منتزه كبير يتضمن 3 حدائق تطل على البحر، وهي حديقة جنوب الخليج، وحديقة الخليج الوسطى، وحديقة شمال الخليج، وتعتبر هذه الحدائق من أشهر المنتزهات والأماكن السياحية المعروفة في سنغافورة، فهي وجهة ممتازة للسياح لقضاء وقت ممتع.

تحتوي هذه الحدائق على أكبر بيت زجاجي للنباتات في العالم، ويطلق عليه قبة الزهرة، وتمتاز قبة الزهرة بإطلالة ساحرة لكل من يراها، حيث تحتوي على أجمل النباتات والزهور التي تشبه جنة بجمالها وتنسيقها، مما يجعل السياح يشعرون وكأنهم قد خطوا قدما في جنة الآخرة بسبب جمال الورود في هذا المكان.

  • عجلة سنغافورة الدوارة

عجلة سنغافورة هي واحدة من أكبر العجلات في آسيا، بل في العالم بأسره، وتأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها والاستمتاع بالنظر إلى العالم من أعلى نقطة فيها، حيث يبلغ ارتفاع هذه العجلة حوالي 165 مترا، متفوقة بذلك عجلة لندن آي التي يبلغ ارتفاعها 30 مترا فقط.

توجد عجلة سنغافورة في مارينا سنتر، واستغرقت ثلاث سنوات لبنائها، حيث يمكن للسياح رؤية جميع معالم سنغافورة من أعلى العجلة، حيث يمكنهم رؤية نهر سنغافورة الشهير والسفن الجذابة التي تبحر فيه، وتحتوي العجلة على مجموعة من المقاهي والمتاجر التي يمكنك التسوق فيها، وتوجد أيضا بعض الغابات ذات الأشجار الاستوائية التي توفر طبيعة جميلة وهادئة.

  • المريليون بارك

يعتبر هذا الموقع واحدا من أشهر وأبرز المعالم في سنغافورة، والتي اشتهرت بها سنغافورة، حيث يحتوي هذا الموقع على تماثيل لمخلوق يسمى المريليون، وكل تمثال له طول يبلغ حوالي 8.6 متر، ويخرج الماء من فم كل تمثال بشكل يشبه النافورة.

يعتبر مخلوق المريليون، الذي يجمع بين رأس أسد وجسد سمكة، أسطورة من أساطير تاريخ سنغافورة، وهو يعبر عن رمزية حضارة سنغافورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى