السفرالسياحة

السباحة الليلية في دبي

السباحة في الليل في دبي مسموحة فقط في شاطئين حتى الآن، ويرجع السبب في تجهيز هذين الشاطئين للسباحة في الليل إلى ملاحظة مسؤولي السياحة في دبي لزيادة الإقبال على السباحة في وقت متأخر من النهار في الشواطئ ولوجود رغبة من العديد من السباحين في السباحة حتى وقت متأخر. لذلك، قام المسؤولون بتجهيز شاطئ منطقة أم سقيم 1 وشاطئ منطقة الممزر بأعلى معايير الأمان والسلامة للسباحة وتجهيزهم بجميع المرافق الخدمية المتعلقة بالسباحة مثل غرف تغيير الملابس. يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن هذين الشاطئين من خلال استعراض المعلومات التي تم تجهيزها لك في موسوعة عن كل منهما.

جدول المحتويات

السباحة الليلية في دبي

شاطىء أم سقيم 1

يعتبر هذا الشاطئ الأول الذي تم افتتاحه في الإمارات، ويتميز بتصميمه الذكي المستدام، حيث يستخدم مصادر طاقة نظيفة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. يتوفر الشاطئ على جميع وسائل الحفاظ على أمان وسلامة الزوار، ويحتوي على مرافق خدمية متكاملة. كما يتمتع بإضاءة تمتد على مسافة 150 مترا وعمق 50 مترا. وبسبب قربه من برج العرب، يجذب الشاطئ عددا كبيرا من هواة السباحة خلال فصلي الصيف والربيع، ويستمر استقبال السباحين حتى منتصف الليل طوال العام، ما لم يكن هناك اضطراب في البحر أو خطورة في السباحة. في حالة وجود اضطراب في البحر وخطورة السباحة، يتم تنير المناطق الموزعة على الشاطئ بالضوء الأحمر للتحذير من خطورة السباحة في هذا الوقت.

شاطىء الممزر

بعد نجاح تجربة تجهيز شاطىء أم سقيم 1، وتم إعداد الشاطىء الثاني بنفس المميزات المتوفرة في الشاطىء الأول، من حيث استخدام مصادر الطاقة البيئية وتوفير الإجراءات الأمنية والسلامة للسباحين، ومن بينها توفير فريق إنقاذ بحري متكامل ومجهز بأحدث المعدات. وحصل الشاطىء على العلم الأزرق الذي يدل على الالتزام بمعايير الأمان والنظافة العالمية. ويوجد في الشاطىء مناطق للعب الأطفال وأماكن لحفلات الشواء.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى