الحالات المرضيةصحة

أفضل مرخي عضلات طبيعي

تعرف على أفضل مرخي عضلات طبيعي فعال، قد تجد نفسك أحيانا تعاني من تشنجات عضلية تسبب آلاما شديدة في بعض عضلات جسمك، مما يجعلك تشعر بالتيبس والانتفاخ غير المرغوب فيه في عضلات جسمك بشكل عام، وغالبا ما يحدث هذا في عضلات الأرجل والأذرع والبطن واليدين.

تحدث تشنجات العضلات نتيجة ممارسة التمارين الرياضية الشاقة بعد فترة من التوقف، أو نتيجة اصطدام الجسم بشيء صلب، أو بسبب حركة جسدية مفاجئة، أو رفع أشياء ثقيلة. كما تعاني النساء من تشنجات عضلية في منطقة البطن خلال فترة الدورة الشهرية بسبب تشنج عضلات الرحم.

لذا، الطريقة الأمثل هي البحث عن منتج طبيعي يخفف من آلام تشنج العضلات ويساعد على التخلص منها. في الفقرات التالية، ستجد أبرز المواد الطبيعية والزيوت التي تساعد في تخفيف توتر العضلات من موقع الموسوعة.

مرخي عضلات طبيعي

باسط للعضلات طبيعي

من بين أفضل العناصر الطبيعية التي يمكنك استخدامها كمرخ طبيعي فعال لتشنج العضلات:

عشبة الكاموميل (البابونج)

تحتوي عشبة البابونج على مضادات الالتهاب الطبيعية المعروفة باسم الفلافونويدز، وهي تساعد في تخفيف آلام تشنج العضلات واستعادتها لحالتها الطبيعية. يمكن تحقيق ذلك من خلال شرب الشاي الدافئ من البابونج للمساعدة في الاسترخاء، أو تدليك المنطقة المصابة بقليل من مستخلص زيت البابونج.

التوت الأزرق

تناول بضع حبات من فاكهة التوت الأزرق أو العصير الطبيعي المصنوع منه يساعد في الشعور بالاسترخاء، وهذا يساعدك على التخلص من آلام العضلات في الجسم، حيث يساهم في تنقية الجسم من الالتهابات وتقليل الشعور بالتوتر.

الأطعمة الغنية بفيتامين د

يحصل الجسم بشكل أساسي على فيتامين د من التعرض لأشعة الشمس الدافئة، ويمكنك أيضا الحصول عليه من خلال تناول المواد البروتينية مثل البيض، مما يقلل من آلام العضلات.

الكرز الحامض

تحتوي فاكهة الكرز الحامض على مواد مضادة للالتهاب ومضادات أكسدة طبيعية، مما يجعلها فعالة في تخفيف آلام العضلات وتحقيق شعور بالاسترخاء.

الأطعمة الغنية بعنصر الماغنسيوم

الماغنيسيوم هو غذاء أساسي للعضلات والجهاز العصبي، فالخلايا بحاجته لأداء وظائفها الحيوية بشكل مثالي، لذا يجب تناول الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم مثل الموز والأرز البني واللوز والكاجو والسبانخ يوميا لتجنب تشنج العضلات المستمر.

كمادات المياه

وضع فوطة قطنية نظيفة مغمورة في الماء الساخن أو البارد يساعد في تخفيف الألم الناتج عن التشنجات في المنطقة المصابة، ويمكن الحصول على حمام دافئ لتخفيف آلام الجسم والاسترخاء.

النوم

النوم هو الحل الأمثل والأسهل للتخلص من آلام العضلات الشديدة، فأثناء النوم تلتئم العضلات تلقائيا من الآلام وتسترخي، حيث يتوقف العقل عن الشعور بالألم وتستطيع العضلات الاسترخاء بشكل طبيعي.

تدليك الجسم

يساعد تدليك العضلات خاصة المنطقة المصابة بالتشنج العضلي في التخلص من الألم بسهولة وسرعة حيث يساعد التدليك على تقليل شدة التشنج العضلي وتسهيل الاسترخاء.

افضل زيت لارتخاء العضلات

زيت البابونج

زيت البابونج الأصلي يساعد في التخلص من التوتر العضلي الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية أو القيام بجهد بدني شاق، حيث يستطيع علاج أسباب آلام العضلات بشكل يساعد على تخفيف الألم وتهدئة حالة الأنسجة المتأذية في الجسم.

لذلك، كل ما عليك فعله هو مزج بضع قطرات من زيت البابونج الأصلي مع بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون النقي، ثم وضعه على المنطقة المصابة وتدليكها بلطف، كما يمكن استخدامه عن طريق إضافة بضع قطرات إلى كوب من الشاي الدافئ للتخلص من الالتهاب والألم الداخلي والشعور به من الخارج.

زيت القرنفل

زيت القرنفل يحتوي على العديد من الخصائص والمكونات الطبيعية التي تساعد في تنشيط عضلات الجسم ، وتخفيف الألم عنها ، ويحتوي أيضا على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح الأنسجة المصابة في الجسم من أي تمزق أو جروح داخلية ، لذا فإنه يستخدم على نطاق واسع من قبل العديد من ممارسي الأنشطة الرياضية.

يمكنك استخدامه عن طريق مزج بضع قطرات من زيت القرنفل مع زيت جوز الهند الخام أو زيت اللوز الحلو، وتدليك المنطقة المصابة به لبضع دقائق مرتين يوميا، كما يمكنك إضافته إلى ماء الاستحمام الدافئ في المساء لتنشيط عضلات الجسم والمساعدة في النوم العميق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى