السفرالسياحة

أفضل وجهات السياحة في لبنان 2020

إذا كنت ترغب في السفر إلى وجهة سياحية مميزة، في هذه المقالة سنستعرض لك أفضل معالم السياحة في لبنان التي تستحق الزيارة، فلبنان هي إحدى الدول الرائدة في العالم العربي التي تتمتع بجمال طبيعي ساحر يجذب الكثير من السياح سنويا، بمعدل أكثر من مليون سائح، وتقع في الجانب الغربي من قارة آسيا.

يبدأ وقت زيارة لبنان المناسب من شهر مارس حتى نوفمبر، ويتاح لجنسيات الخليج العربي الحصول على تأشيرة مجانية والاستفادة منها لمدة ثلاثة أشهر. يمكنكم الاطلاع على أفضل المعالم السياحية في موسوعة.

السياحة في لبنان

خليج زيتونة

  • عند زيارتك لمدينة بيروت، يعتبر خليج زيتونة واحدا من أهم المعالم السياحية التي يجب زيارتها، حيث يحيط بمرسى بيروت، ويعد الخيار الأفضل لمحبي ركوب اليخوت، حيث يمكنك الاستمتاع بجمال المياه، ويوفر نادي اليخوت كل وسائل الراحة والهدوء للزوار، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة مثل السباحة والصيد.
  • يمكنك أيضا الاستمتاع بجمال الخليج عن طريق ممارسة هواية الركض وخاصة في الليل حيث يزداد جماله، كما أنه يوفر لزواره الدراجات لقضاء وقت ممتع في استكشاف معالمه.
  • توفر الخليج لزواره العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق اللبنانية، وإذا كنت تود الإقامة في فندق قريب من الخليج، فإن أفضل الفنادق هناك هو فندق انتركونتيننتال فينيسيا الذي يقع على بعد مسافة تصل إلى ٣٠٠ متر من الخليج.

مزار كفردبيان

  • يمكنك الاستمتاع بالثلوج في لبنان في فصل الشتاء من خلال زيارة مزار كفردبيان الذي يعتبر واحدا من أفضل المعالم السياحية التي يستحق زيارتها في هذا الوقت، حيث يغطي الثلج كل أرجاء المنطقة بما في ذلك التلال التي يبلغ عددها أكثر من 30 تلة، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 80 كيلومترا.
  • تعد مزار كفردبيان المكان المفضل لمحبي رياضة التزلج وعشاق المغامرة، حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الثلوج من خلال التجول في تلالها التي ترتفع على ارتفاع 2465 مترا، ومن أفضل الأنشطة المسلية هناك ركوب التلفريك الذي يمنحك منظرا جميلا للتلال والمعالم المحيطة بالمكان.
  • أفضل وقت لزيارة مزار كفردبيان هو شهر ديسمبر الذي يشهد ذروة موسم الشتاء وتساقط الثلوج، وهذه الفترة تشهد زيادة في نسبة السياحة. يمكنك أيضا الاستمتاع بثلوج المزار في شهر إبريل.
  • يضم هذا المكان العديد من الجبال مثل جبل زعرور، بالإضافة إلى تقديم العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة لجذب المزيد من السياح، ومن بينها العروض الترفيهية للتزلج.

مدينة بعلبك

  • تعتبر مدينة بعلبك واحدة من أهم الوجهات السياحية في لبنان، حيث تحظى بشعبية كبيرة نظرا لامتلاكها العديد من المعالم السياحية التي تجمع بين الحضارات الرومانية والإسلامية والفينيقية. تتميز هذه المدينة بوجود العديد من الآثار التي تشهد على عظمة تلك الحضارات، وتوجد في موقع سياحي متميز حيث تقع في قلب سهل البقاع وتطل على نهر الليطاني.
  • من أبرز الآثار الرومانية هناك معبد باخوس، أما بالنسبة للآثار الإسلامية، فإن ضريح السيدة خولة هو واحد من أبرزها، بالإضافة إلى العديد من المباني التي تم بناؤها على الطراز العثماني.
  • بالإضافة إلى الأثار التاريخية الغنية التي تتميز بها هذه المدينة، فهي تحتوي أيضا على العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، بما في ذلك مهرجان بعلبك، وهو أحد أشهر مهرجانات لبنان، بالإضافة إلى دور الأوبرا اللبنانية مثل دار أوبرا باريس.
  • وبعد الانتهاء من الجولات السياحية، يمكنك الاستراحة في المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق اللبنانية الشعبية.

مدينة جبيل

  • أما بالنسبة للوجهات السياحية الأخرى التي ينصح بزيارتها، فتشمل مدينة جبيل التي تبعد عن مدينة بيروت بمسافة تقدر بنحو 37 كيلومترا، وهي مدينة ساحلية تطل على البحر المتوسط، لذا تضم العديد من المنتجعات السياحية والشواطئ التي تمكن زوارها من قضاء وقت ممتع بممارسة السباحة ومختلف الأنشطة الترفيهية الأخرى، كما يمكنك حضور فعاليات مهرجان بيبلوس الغنائي الذي يجذب أشهر المطربين في العالم العربي.
  • تضم المدينة أيضا العديد من المعالم التاريخية من مختلف العصور مثل القلاع مثل القلعة الفارسية والبحرية، بالإضافة إلى المتاحف مثل متحف موقع جبيل، وكذلك المساجد والكنائس مثل مسجد السلطان عبد المجيد وكنيسة سيدة النجاة، إلى جانب المعالم الطبيعية مثل حديقة جبيل في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى