صحةقطاع الرعاية الصحية

التوعية بسرطان الثدي في الإمارات

توعية سرطان الثدي في الإمارات أمر مهم جدا لمعظم المؤسسات الخيرية والحكومية والخاصة في الإمارات، ويتجلى ذلك في الجهود الكبيرة للتوعية بسرطان الثدي ودعم المرضى وعائلاتهم على مدار العام بشكل عام وخاصة في شهر أكتوبر من كل عام؛ ويمكن ملاحظة ذلك من خلال قراءة هذه المقالة المخصصة لإلقاء الضوء على أبرز جهود التوعية بسرطان الثدي في جميع أنحاء الإمارات.

التوعية بسرطان الثدي في الإمارات

  • تعد جمعية أصدقاء السرطان واحدة من أبرز المؤسسات الخيرية التي تساهم في توعية الناس بجميع أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي. يمكنك معرفة المزيد عن فعالياتها وبرامجها من خلال قراءة مقالة (معلومات عن جمعية أصدقاء مرضى السرطان في الإمارات).
  • شارك مطار دبي في حملة توعية خلال شهر أكتوبر المخصص لتكثيف الجهود التوعية حول سرطان الثدي، وشاركت المطارات من خلال جعل جميع بواباتها الإلكترونية مضيئة باللون الوردي، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول ذلك في المقالة (بوابات مطار دبي تضيء باللون الوردي لتوعية بسرطان الثدي).
  • شارك فندق بارك حياة دبي في حملة التوعية التي نظمتها خلال شهر التوعية بالسرطان من خلال تلوين بحيرة اللاجون في الفندق باللون الوردي وأيضا أضاء الفندق أشرعة يخوت النادي باللون الوردي، وأضاء أيضا نادي الجولف بمصابيح وردية اللون طوال الليلة.
  • ساهمت جامعة نيويورك في أبوظبي في التوعية من خلال إشعال قبة الحرم الجامعي باللون الوردي ونظمت العديد من الفعاليات التي تهدف إلى نشر الوعي حول سرطان الثدي وأولت فعاليات الجامعة اهتماما خاصا بضرورة تعاون جميع الجهات لمكافحة مرض السرطان بجميع أشكاله.
  • نظم فندق جراند ميلينيوم في أبوظبي جلسة يوغا لزيادة الوعي بسرطان الثدي بالتعاون مع مؤسسة جليلة، ولم يقتصر دور الجلسة على التوعية فقط، بل تم تجميع تبرعات لدعم مرضى سرطان الثدي.
  • ساهم برج خليفة في التوعية بسرطان الثدي من خلال إضاءته باللون الوردي في يوم ٦ أكتوبر وقد تم رسم رمز التوعية بسرطان الثدي وكتابة عبارة (منكم نستمد القوة، نضيء اليوم برج خليفة لنحيي كل المحاربات حول العالم في شهر التوعية بسرطان الثدي).
  • نظم بنك أبوظبي سباق جري للتوعية بسرطان الثدي وذلك في يوم 11 أكتوبر مع مشاركة أكثر من 1500 شخص؛ ويجدر بالذكر أن السباق شمل سباق جري لمسافة ميل واحد فقط للأطفال. وتم جمع التبرعات خلال السباق لدعم مؤسسة جليلة ومساعدة مرضى سرطان الثدي.
  • شاركت جمارك دبي في تنظيم العديد من ورش العمل التوعوية، بالإضافة إلى تقديم تدريب على الفحص الذاتي لسرطان الثدي وتوزيع تذاكر مجانية لفحص سرطان الثدي للعاملات في جمارك دبي اللواتي تتجاوز أعمارهن 40 عاما.

لمعرفة أهم المعلومات عن سرطان الثدي اطلع على المقالات التالية:

المصادر: 1، 2، 3، 4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى