وظائف و تعليم

أعلى الوظائف أجرًا في الإمارات

أعلى الوظائف أجرا في الإمارات هو أحد الأمور التي تلقى اهتماما كبيرا من الطلاب في المرحلة الثانوية وأولياء أمورهم؛ ويعود ذلك بشكل كبير إلى زيادة أهمية الحصول على وظيفة مرموقة براتب عال في العصر الحديث نظرا لزيادة احتياجات ورغبات الإنسان وزيادة حاجته لكسب المزيد من المال لدعم قدرته على تحسين جودة حياته ومستواه المادي. ونظرا لأهمية ذلك، قامت الموسوعة بتجهيز المقال الحالي الذي يسلط الضوء على أعلى الوظائف أجرا في الإمارات.

أعلى الوظائف أجرًا في الإمارات

الرئيس التنفيذي (CEO)

واحدة من المهام التي تؤثر بشكل كبير في الشركة وفي اتخاذ القرارات فيها هي اختيار مدير عام الشركة، وتختلف الراتبة حسب نجاح الشركة، ويتم اختياره بعناية فائقة نظرا لتأثيره على نجاح الشركة في جميع المجالات، خاصة أن تأثير القرارات الإدارية ينعكس بشكل كبير على نجاح الشركة في الحاضر والمستقبل، ويساهم أيضا بشكل كبير في قدرة الشركة على استغلال الفرص ومواجهة التحديات التي تواجهها والنجاح في ظل المنافسة الشديدة في سوق العمل، وفي المتوسط يتراوح معدل الدخل الشهري بين 60000 و 100000 درهم إماراتي.

كبير المسؤولين القانونيين (CLO)

كلما زادت نجاح الشركة، زادت القضايا القانونية المتعلقة بها، وأصبح استخدام فريق قانوني ذو خبرة عالية ضروريا للتعامل مع المهام، ويعتمد نجاح هذا الفريق بشكل أساسي على قائد قادر ومحترف في التعامل مع القضايا القانونية، ولذلك تولي جميع الشركات اهتماما كبيرا في اختيار الشخص المناسب لمنصب رئيس القانونيين في الشركة وتمنحه أعلى راتب بين الفريق، حيث يتراوح راتب المعين في هذا المنصب بين 50000 و 100000 درهم إماراتي شهريا.

المدير المالي (CFO)

على الرغم من أهمية توفر ميزانية مناسبة لاحتياجات الشركة، فإن مدى القدرة على إدارة الميزانية المتاحة وفقا لأولويات الشركة له تأثير كبير على نجاحها، وهكذا فإن المدير المالي الخبير في إدارة الموارد المالية المتاحة، مهما كانت تكلفة تعيينه مرتفعة، فإن هذا له دور حيوي في نجاح الشركة في توظيف مواردها المتاحة بأفضل صورة ممكنة؛ لذا فإن الشركات في الإمارات تمنح المدير المالي مرتبا شهريا يتراوح بين 55000 و 90000 درهم إماراتي.

مدير التسويق (CMO)

يعتمد نجاح المؤسسات بشكل أساسي على جودة منتجاتها أو خدماتها، وعلى الرغم من ذلك، فإن أي مؤسسة لن تنجح في سوق العمل بدون التسويق. لا يكون للجودة أي أهمية إذا لم يتعرف العملاء على وجودها، حيث أن عدم وعيهم بوجود خدمات أو منتجات عالية الجودة لن يجذبهم إليها، مما يؤدي في النهاية إلى اضطرار المؤسسة لإغلاق أعمالها. وبناء على كل هذه الأسباب، يلعب دور المدير التسويق دورا حيويا وأساسيا في نجاح أي مؤسسة، خاصة في ظل المنافسة الشرسة لجذب انتباه العملاء. نظرا لهذه الأسباب، تمنح المؤسسات الإماراتية مدير التسويق راتبا شهريا يتراوح بين 40000 و95000 درهم إماراتي في المتوسط.

الطبيب

وظيفة الطبيب من أعلى الوظائف في جميع دول العالم بسبب أهمية الصحة، والصحة من النعم التي لا يمكن تقدير قيمتها بسبب عظمتها؛ وعلى الرغم من أنه لا يمكن تحديد متوسط راتب الطبيب بسبب اختلافه وفقا لنجاح المركز العلاجي وتخصص الطبيب وخبرته، إلا أنه يمكن الإشارة إلى أن متوسط راتب الطبيب العام يتراوح بين 30000 و 80000 درهم إماراتي شهريا، بينما الحد الأدنى للراتب الشهري للطبيب المختص هو 70000 درهم إماراتي ويمكن أن يصل إلى 180000 درهم إماراتي في العديد من المستشفيات الكبرى.

الطيار

هناك العديد من شركات الطيران الكبرى في الإمارات، وتعتبر شركات الطيران الإماراتية من أنجح الشركات في هذا القطاع على المستوى العالمي؛ وذلك بسبب عدة عوامل، أبرزها اختيار الطيارين بعناية فائقة، حيث يعلم الجميع أن حتى أكفأ الطيارين يمكن أن يتعرضوا لحوادث نتيجة لتغيرات جوية مفاجئة، ولكن مهارة الطيار تساعد في تقليل احتمالية حدوث ذلك بشكل كبير، نظرا لمهارة الطيار الماهر في التعامل مع المفاجآت التي قد تواجهها أثناء قيادة الطائرة؛ وبناء على كل هذه العوامل، يعتمد نجاح شركات الطيران في الإمارات بشكل كبير على مهارة فريق الطيارين العاملين بها، ويتمتع فريق الطيارين بأعلى رواتب بين فرق العمل في هذا النوع من الشركات، حيث تتراوح الدخول الشهرية للطيار بين 30000 و80000 درهم إماراتي.

موظفي البنوك

تختلف رواتب موظفي البنك وفقا لنجاح البنك ومنصب الموظف وخبرته، ولكن في جميع الحالات، الراتب الشهري لموظفي البنوك يتراوح بين 60000 درهم إماراتي كحد أدنى و78000 درهم إماراتي في كثير من الأحيان.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى