أسأل الخبراءالمراجع

طريقة معرفة بريد واصل بالخطوات

إذا كنت ترغب في معرفة خدمة البريد الوطني، فعليك متابعة مقالنا اليوم في موسوعة، فهذه الخدمة مقدمة من المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين المقيمين فيها، ومن خلالها يمكنك إرسال أو استقبال الملفات، المستندات، الطرود بأوزان مختلفة، المبالغ المالية، وأشياء أخرى، وأطلقت المملكة حديثا العنوان الوطني، أو ما يعرف بنظام العنونة، بهدف تقديم الخدمات البريدية المختلفة للمواطنين بأسهل وأسرع وقت ممكن

وهي من المبادرات الهامة التي تم تنفيذها في الوطن العربي وعلى مستوى العالم، وتأسست هذه الخدمة من قبل مؤسسة البريد السعودي، وقدمت الكثير من الخدمات البريدية للأفراد، واستعانت بأحدث التكنولوجيا الحديثة وأفضل التقنيات؛ حتى تتطابق مع عصر التقدم والرقمنة.

لذلك سنتعرف على خدمة بريد واصل ببعض التفاصيل سواء في السعودية أو العالم خلال السطور التالية.

جدول المحتويات

معرفة بريد واصل

يساهم بريد واصل في استغلال جهود البريد السعودي، لتعزيز الاقتصاد الوطني بشكل عام، من خلال دعم الخدمات اللوجستية والإلكترونية والحكومية بشكل عام.

يعتمد على إنشاء العنوان الوطني الموحد، وإنشاء نظام متكامل من الشبكات المختلفة، ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية، ويشجع على تطبيقات التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى تمكين مختلف البرامج الحكومية.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى خدمة بريد واصل، يجب عليك أولا تسجيل عنوانك الوطني من خلال هذا الرابط.

وبإمكانك تسجيل العنوان من خلال ثلاثة طرق مختلفين وهم كالآتي:-

اكتب معلوماتك في النموذج الإلكتروني، ثم أرسله للتسجيل، ويمكنك الوصول إليه عن طريق هذا الرابط، ثم انقر على تسجيل العنوان الوطني، وسوف تنتقل إلى صفحة أخرى حيث يجب عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، والرمز المرئي المعروض أمامك على الشاشة، ثم اضغط على تسجيل الدخول، وإذا لم يكن لديك حساب، يجب عليك الضغط على إنشاء حساب جديد، ثم اختر فردا، سواء كنت مواطنا سعوديا أو مقيما، ومن ثم قم بملء المعلومات المطلوبة منك، وبعد ذلك سيتم تنشيط حسابك تلقائيا، وبإمكانك الاستفادة من خدمات البريد، حيث يمكنك إرسال أي شيء تريده أو استقبال البريد الصادر على عنوانك المحدد، ويمكنك أيضا تسجيل عنوانك الوطني عن طريق هذا الرابط.

بالإضافة إلى هذه الطريقة، يمكنك زيارة أي مكتب بريد في المملكة العربية السعودية، وعند الوصول اطلب هذه الخدمة، أو اتصل بالرقم الموحد 920005700.

إذا أردت إدارة العنوان الوطني الخاص بك أو بأفراد عائلتك أو غيرهم، يجب عليك إدخال رقم الهاتف ورقم الهوية الوطنية، ثم النقر على التحقق من الهوية، ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمة من خلال هذا الرابط .

واصل عالمي

هذه الخدمة الإلكترونية توفر للأفراد، سواء كانوا سعوديين أو مقيمين، عنوانا أمريكيا مرتبطا بعنوانهم الوطني، وبفضلها يستطيعون استقبال أي مشتريات من أي دولة في العالم وفقا لعنوانهم الوطني، وتم إنشاء هذه الخدمة بفضل دعم وتشجيع من مؤسسة البريد السعودي، التي قامت بتوفير البنية التحتية والمعلوماتية اللازمة لتلك الخدمة، ويتم ربطها ببوابة البريد الإلكترونية عبر الإنترنت وخدمة العنوان الوطني.

يتميز بخصائص مختلفة تجعله مقصدا للمواطنين، فهو خدمة مجانية ويوصل الطلبات للمنزل، ويقدم أفضل العروض والأسعار المناسبة، بالإضافة للامتيازات بأسعار مخفضة، ويمتلك حوالي 6000 نقطة وصول، وتوجد مراكز خدماته في كل مكان، وعددها 500 مركز، ويمكن التواصل معهم على مدار الـ 24 ساعة، وهو سريع التوصيل، ويساعد في تقريب الأسواق العالمية للمواطنين التابعين للبريد السعودي.

يمكنك التسجيل فيه عن طريق تسجيل عنوانك الوطني أولا، وفي حال كان لديك تسجيل مسبق، يمكنك الحصول على عنوان واصل العالمي من خلال هذا الرابط، مع إدخال البيانات المطلوبة.

عند شرائك من أحد المواقع الأمريكية، ستحتاج إلى كتابة عنوان الشحنة العالمي، ثم بعد إجراء الإجراءات المطلوبة، انقر على إرسال الشحنة من الشحنة العالمي لتوصيل طلبك إلى المنزل، وسيستغرق ذلك من أربعة إلى سبعة أيام عمل.

يمكنك معرفة الأوزان المختلفة التي يمكنك إرسالها أو استقبالها وتكلفتها المالية من خلال هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى