التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

قصة مسلسل عروس اسطنبول الحقيقية

في هذا المقال، نقدم لكم قصة مسلسل عروس اسطنبول (Istanbullu Gelin) ومعناه في مختلف الحالات، حيث يعتبر واحدا من المسلسلات التركية الناجحة التي لفتت انتباه المشاهدين وحازت على إعجاب الجمهور التركي والعربي، حيث تدور أحداثه في إطار درامي رومانسي اجتماعي مشوق، ويسلط الضوء على الأحداث اليومية لأسرة تركية تعيش في منزل واحد وتتعامل مع مشاعر الحب الجميلة.

تم إنتاج مسلسل عروس إسطنبول في عام 2017م وعرض في تركيا، ثم تم دبلجته إلى اللهجة السورية وعرض على القنوات العربية. تدور الأحداث بين ثريا وفاروق الحبيبان اللذان تزوجا وانتقلا إلى بيت عائلة فاروق، حيث تبدأ ثريا في محاولات لكسب ود حماتها، وفي نفس الوقت يجد فاروق أن ماضيه يبدأ في ملاحقته.

قصة مسلسل عروس اسطنبول

قام عدد من أبرز النجوم التركيين بأداء أدوار في مسلسل عروس إسطنبول، بما في ذلك (Özcan Deniz، Aslı Anver، Salih Bademeci، pek Bilgin)، وفي الفقرة التالية سنلخص بإيجاز ما حدث فيه من أحداث ومواقف

  • المحور الرئيس الذي يتمحور حوله الأحداث في هذه القصة هو تلك العائلة التركية الغنية المقيمة في بورصا، والتي تتكون من الأم التي تدعى أسماء وأبنائها (مراد، فكرت، فاروق، عثمان)، وتعتبر عائلة بوران، وبين أفرادها توجد علاقة حب وأخوة قوية. ثم يلتقي فاروق بثريا، الفتاة التي تنتمي إلى مدينة إسطنبول وفقدت والديها في صغرها وتربت على يد خالتها.
  • تبدأ أحداث الموسم الأول بإعجاب فاروق، وقام الفنان (اوزجان دينيز) بتجسد دورها بثريا، الفتاة الطموحة ذات الشخصية القوية التي ساهمت حادثة السير التي توفى بها والديها في تشكيل شخصيتها، وقامت الممثلة والمطربة (أصلي أنفير) بأداء دورها.
  • منذ أن رأى فاروق الفتاة وهي تغني وتعزف الكمان في أحد الفنادق، أصر على التقرب منها والزواج منها، ولكن رغبته تلقى رفضا من والدته، حيث كانت ترغب دائما في زواجه من فتاة تنتمي لعائلة مرموقة، ولكنه نجح في الزواج منها على الرغم من ذلك.
  • ومع ذلك، تبقى مشاعر الحب حميمة بينهما حتى يبدأ العقبات في الظهور عندما يظهر ابنهما الأمير من حبيبته السابقة، وفي ذلك الوقت كانت ثريا حامل، مما يجعله يخشى على حياتها وحياة الجنين إذا قرر أن يخبرها بالحقيقة.
  • لكن تتعرض ثريا لفقدان طفلها وإجهاضه بسبب عدم استقرار حملها، وعندما تكتشف وجود أمير والصلة بين فاروق وبيجوم حبيبته السابقة، تقرر تركه والسفر بعيدا عنه لتنتهي بذلك أحداث الفصل الأول.

نهاية قصة مسلسل عروس اسطنبول

في الفقرة التالية، سنواصل ذكر أحداث الجزء الثاني من المسلسل والذي يتضمن نهاية الحلقات السابقة

  • نسافر إلى مدينة براغ لكي تبتعد عن فاروق الذي كان يبحث عنها في كل مكان، وذلك ليقوم بشرح وتوضيح أسباب ما حدث والسبب الحقيقي الذي دفعه لإخفاء أمر ابنه أمير.
  • يستطيع الشخص العثور على آدم ومصالحته وإقناعه بنواياه الحسنة، وتتوالى الأحداث حتى يظهر شخص آخر يدعي انتمائه لعائلة بوران ويسعى جاهدا لإثبات نسبه لهم، مما يؤدي إلى حدوث صراعات ومواقف كثيرة.

تم عرض المسلسل لأول مرة في شهر مارس عام (2017) وحاليا يتم بث حلقات الموسم الثاني على قناة (star tv) التركية، حيث يتم عرض حلقة واحدة تستمر ساعتين في كل جمعة، والآن يتم التحضير من قبل نجوم تركيا البارزين للموسم الثالث من هذا المسلسل الرائع الذي قدمه (Cengiz Çağatay) وأخرجته (زينب غوناي تان).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى