أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي جدة حي الصفا 2020

تأكد من معرفة الرمز البريدي لحي الصفا في جدة من خلال مقالنا، حيث قامت المملكة العربية السعودية بتطبيق نظام الترقيم البريدي مؤخرا، مما أدى إلى تقسيم المناطق المختلفة في المملكة إلى ثماني مناطق، وتضم كل منطقة مجموعة من المدن، وبذلك حصلت كل مدينة على رمز بريدي خاص بها، ويمكن استخدامه لإرسال واستقبال الأوراق والمستندات والطرود والنقود المالية من أي دولة في العالم

تم إنشاء هذا النظام لتسهيل حياة المواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم، وتم تقسيم المناطق الثمانية لنظام البريد السعودي وفقا للعوامل الطبيعية والجغرافية، وتم اتباع المنهج العلمي الدقيق، واستخدم الرقم الأول في نظام الترقيم لتجنب أي مشاكل في حالة تغيير الرموز البريدية.

وخلال الجمل التالية سنتعرف على أحد رموز البريد التي تنتمي لمدينة جدة، وبالتحديد في حي الصفا، فقط قم بمتابعتنا.

جدول المحتويات

الرمز البريدي جدة حي الصفا

يعد حي الصفا من أشهر الأحياء الفرعية في مدينة جدة، ويعيش فيه العديد من المواطنين الذين يفضلون هذا الحي الفخم ويمتلكون أو يستأجرون شققا سكنية مختلفة. وتولي المملكة اهتماما كبيرا لهذا الحي، وتم مؤخرا افتتاح حي الصفا النموذجي.

تتبع مدينة جدة منطقة مكة المكرمة والرمز البريدي الخاص بجدة هو 21442، أما حي الصفا فله الرمز البريدي 23341

معرفة الرمز البريدي لمنطقتك

لمعرفة المزيد من الأرقام البريدية المختلفة، انقر على هذا الرابط، ثم اضغط على صفحة الرموز البريدية.

في الخانة الأولى، اختر المنطقة التي تنتمي إليها من بين الثماني مناطق، وفي الخانة الثانية، يتوجب عليك اختيار المدينة التي تعيش فيها، ومن هنا ستظهر لك الرمز البريدي الخاص بك.

ومن الجدير بالذكر أن هناك نوعين من البريد وهم العادي، والممتاز ، وعند كتابة الرمز البريدي، يجب ذكر بعض المعلومات مثل اسم مالك الصندوق البريدي، اسم المدينة، رقم صندوق البريد، واسم البلد التي ترغب في إرسال الأشياء لها، بالإضافة إلى كتابة الرمز البريدي الخاص بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى