أسأل الخبراءالمراجع

ماذا تفعل إذا واجهت فواتير ماء وكهرباء مرتفعة في الإمارات

ماذا تفعل إذا واجهتك فواتير ماء وكهرباء مرتفعة في الإمارات؟ هذا هو أحد الأسئلة التي يبحث عن إجابتها العديد من الأشخاص الذين انتقلوا حديثا إلى دبي، وأيضا الذين يعيشون في دبي بشكل عام. وذلك لأن هيئة الكهرباء والماء في دبي تولي اهتماما كبيرا لرفع الوعي حول طرق توفير استهلاك الماء والكهرباء، وحماية هذه الموارد الهامة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقليل احتمالية تواجه المقيمين في دبي مشكلة ارتفاع الفواتير بشكل كبير، خاصة مع ارتفاع تكاليف المعيشة في دبي. ونظرا لأن مشكلة ارتفاع فواتير الكهرباء والماء ليست مألوفة، فإنها تعتبر مشكلة غير متوقعة، مما يجعل العديد من الناس لا يعرفون كيفية التعامل معها عند حدوثها. ولكن يمكن حل هذه المشكلة بخطوتين فقط، وستتعرف عليهما من خلال قراءة المقالة التي أعدتها لك هذه الموسوعة.

جدول المحتويات

ماذا تفعل إذا واجهت فواتير ماء وكهرباء مرتفعة في الإمارات

يكمن الحل في مواجهة هذه المشكلة في خطوتين وهما:

تسديد الرسوم

على الرغم من أن الارتفاع مفاجئا وليس هو الحل للمشكلة، إلا أن الخطوة الأولى في التعامل مع هذه المشكلة هي تسديد رسوم الفواتير، وذلك لأن تأجيل تسديدها حتى معرفة سبب هذه المشكلة يمكن أن يؤدي إلى تعرض المرء لدفع غرامة، لذا فالحل الأنسب هو تسديدها ويمكن للشخص معرفة جميع الطرق الممكنة لفعل ذلك من خلال قراءة مقالة بعنوان (طرق تسديد فواتير الكهرباء والماء في دبي).

معرفة سبب المشكلة

في معظم الحالات، يكون السبب وراء ارتفاع فواتير الماء والكهرباء هو الاستخدام المفرط لهما، سواء بسبب العادات الاستهلاكية الخاطئة أو استخدام أجهزة غير متوافقة مع المواصفات المحددة من قبل الهيئة الإماراتية للمواصفات والمقاييس. في هذه الحالة، يجب اتباع النصائح والإرشادات المذكورة في مقالة “طرق التوفير في فواتير الماء والكهرباء في دبي“. إذا كنت تتبع هذه النصائح ومع ذلك تواجه مشكلة في ارتفاع فواتير الماء والكهرباء، ينبغي فحص الأجهزة المستهلكة للماء والكهرباء للتحقق من عدم وجود مشكلة تسبب زيادة استهلاكها عن المعدل الطبيعي. إذا تم اكتشاف خلل، يجب إصلاحه لحل المشكلة تماما. إذا تبين أن الأجهزة ليست هي السبب، يجب التواصل مع هيئة الكهرباء والماء في دبي للإبلاغ عن المشكلة ومعرفة سببها وحلها الجذري. يمكن التواصل مع الهيئة عبر الرقم 991 أو 971-4-601-9999 على مدار الـ 24 ساعة، أو عبر التواصل عبر تطبيق واتساب على الرقم: +971-4-601-9999.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى