التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

متى يجب على الفتاة الاهتمام ببشرتها

متى يجب على الفتاة أن تهتم ببشرتها؟ سنجيبكم على هذا من خلال هذا المقال، ليس هناك فتاة أو امرأة لا تحب أن تظهر بأبهى حلة وأفضل صورة، لذلك تحرص على الاهتمام بمظهرها الخارجي وشعرها وبشرتها، وفيما يتعلق بالبشرة، تهتم بشدة بمعرفة أفضل الوصفات والمستحضرات للعناية بالبشرة التي تجعلها تبدو مشرقة دائما، وتحرص جميع الفتيات على معرفة الوقت المناسب للبدء في العناية ببشرتها وأساليب العناية بها، وما هي أفضل الوسائل التي يمكنها استخدامها لتحقيق ذلك، سنتناول كل ذلك بالتفصيل في السطور التالية على موسوعة.

جدول المحتويات

متى يجب على الفتاة الاهتمام ببشرتها

  • تحرص جميع الأمهات على تعليم فتياتهن منذ صغرهن كيفية الحفاظ على صحتهن ونظافتهن، بدءا من النظافة الشخصية وصولا إلى العناية بالشعر والبشرة والمظهر الخارجي، وعندما تصل إلى سن معينة، تبدأ كل فتاة في استخدام وصفات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل.
  • تحدث تغيرات كبيرة وملحوظة في جلد الفتيات عند سن الحادية عشرة أو مرحلة البلوغ، نتيجة لتغير الهرمونات في أجسادهن. ينتج الجلد الكثير من الدهون، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور السوداء. لذا، يجب تنظيف البشرة بعناية عدة مرات يوميا باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة. كما ينبغي تقليل إفراز الدهون باستخدام كريمات خالية من الزيوت، مما يقلل ظهور حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، يجب استخدام كريم واق من الشمس خلال فترات النهار لحماية البشرة من التصبغ.
  • يجب توخي الحذر في استخدام وصفات العناية بالبشرة خلال هذا العمر بسبب تغير طبيعة الجلد، حيث لا يمكن معرفة الوصفات المناسبة لكل نوع بشرة، وإذا تم استخدام الوصفات الخاطئة فقد تضر البشرة وتزيد من مشاكلها بدلا من علاجها، لذا من الأفضل التركيز على استخدام الغسول للتنظيف ووضع كريمات الترطيب خلال هذه المرحلة العمرية.
  • عندما يصل الفتيات إلى سن العشرين، يزداد اهتمامهن ببشرتهن واستخدام مستحضرات التجميل، وتبدأ كل فتاة في استخدام وصفات تجميلية طبيعية تساعد على تنقية وتنظيف البشرة من الشوائب، ويساعد في ذلك قلة ظهور حب الشباب في هذا العمر.

طرق العناية بالبشرة في سن المراهقة

  • في هذه المرحلة، يجب على كل فتاة أن تحرص على تنظيف وجهها بانتظام وعدة مرات في اليوم منذ الاستيقاظ حتى النوم مرة أخرى.
  • التغذية الصحية السليمة وشرب الماء باستمرار هما أحد أهم عوامل الحفاظ على البشرة في مراحل العمر المختلفة.
  • عند ظهور حب الشباب خلال فترة المراهقة، يجب على الأم أن تأخذ ابنتها إلى الطبيب لتحديد العلاج المناسب لحالتها، مع التأكيد على عدم لمس البثور والحبوب وحكها، لكي لا تترك آثارا على البشرة يصعب إزالتها في وقت قصير.
  • تميل كل فتاة في هذا العمر إلى استخدام مستحضرات التجميل تقليديا كما يفعلن الفتيات الأكبر سنا، ولذلك يجب على الأمهات توجيه بناتهن لاستخدام مكياج خفيف في هذه الفترة وفقا لعمرهن.
  • إذا ظهرت بقعة على الجلد، من الأفضل تجنب أشعة الشمس لكي لا تظهر بوضوح عليها.
  • يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي كريم مرطب لتحديد الأنواع المناسبة وفقا لنوع البشرة.
  • من الأهمية بمكان أن تدلك الأم الابنة على ضرورة الحفاظ على أدواتها الشخصية، مثل المناشف وأدوات التجميل، وعدم مشاركتها مع الآخرين لتجنب تلف البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى