أسأل الخبراءالمراجع

خطوات الاستعلام عن رصيد مدفوعات عبر أبشر

تعرف معنا أيها القارئ العزيز من خلال مقالنا اليوم على خطوات استعلام رصيد المدفوعات، وهي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من خلال نظام أبشر. تسعى السعودية من خلال رؤيتها لعام 2030 لتحويل جميع خدماتها التقليدية والحكومية إلى خدمات إلكترونية، بهدف مواكبة التقدم التكنولوجي والانتقال إلى عصر الرقمنة. وتهدف السعودية من ذلك إلى توفير الوقت والجهد للمواطنين وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالخدمات المختلفة، بحيث لا يحتاجون للذهاب بأنفسهم إلى أي جهة أو مكان.

تستطيع هذه الخدمة التي نتحدث عنها اليوم أن تسمح لك بمعرفة رصيد المدفوعات، سواء بواسطة رقم الهوية أو رقم الإقامة، بكل سهولة ستتمكن من معرفة الرصيد المتبقي لديك، دون الحاجة إلى الذهاب شخصيا إلى أي مكان أو جهة.

لذا دعنا نعرض عليك الخطوات الخاصة بالوصول لهذه الخدمة من خلال السطور التالية، فقط عليك متابعتنا.

الاستعلام عن رصيد مدفوعات

  • زر موقع وزارة الداخلية ونظام أبشر عبر هذا الرابط.

  • ستجد قائمة ديوان الوزارة، اختر منها البحث العام عن رصيد المدفوعات المتبقية، ثم انقر عليها، وبعد ذلك اختر أبشر أفراد، ومن هنا ستنتقل إلى نافذة أخرى حيث يجب عليك كتابة المعلومات المطلوبة، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي.

  • سوف تنتقل إلى صفحة أخرى حيث عليك كتابة المعلومات المطلوبة منك، مثل رقم الهوية والرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة، ثم انقر بعد ذلك على كلمة “عرض”، كما هو موضح لك.

  • سيتم عرض جميع المعلومات المتعلقة برصيدك المتبقي، والخدمات التي تم دفعها، والأخرى التي يتعين دفع الرسوم المالية المرتبطة بها.

يجب أن نذكر أن رصيد المدفوعات في السعودية يشمل مجموعة من الخدمات، بما في ذلك رصيد المركبات، رصيد المكفولين، رصيد رخص القيادة، رصيد الجوازات، رصيد الاستقدام، بالإضافة إلى الرصيد المتبقي.

يمكن للمقيم أو المواطن السعودي القيام بهذه الخدمة دون الحاجة إلى زيارة أي مكتب من مكاتب الوزارة، مما يتيح لهم إنجاز الإجراءات بسهولة وتوفير الوقت والجهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى