السفرالسياحة

أجمل اماكن السياحة والترفيه في منتزة وادي نمار بالرياض

دليل يساعدك في اكتشاف السياحة والترفيه في بحيرة منتزة وادي نمار بالرياض، وهي واحدة من أشهر المنتزهات في السعودية، حيث يتوافد عليها الزوار بكثرة، وتعتبر الوجهة المثالية لقضاء وقت ممتع مع العائلة، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والعديد من المميزات التي جعلتها محط أنظار الزوار من جميع أنحاء العالم، ولذلك فهي تعتبر إحدى المعالم السياحية الرئيسية في المملكة، وسنتعرف في المقال التالي على مزيد من المعلومات حول وادي نمار.

جدول المحتويات

بحيرة وامنتزة وادي نمار بالرياض

  • تقع بحيرة وادي نمار في الرياض، داخل المملكة العربية السعودية، وتتميز بكونها واحدة من المنتزهات المحببة للعائلات، وذلك بفضل هدوئها الفائق وتضمينها العديد من المناظر الخلابة، حيث تحتوي على بحيرة صناعية على الكورنيش، مما يتيح للزوار التنزه حولها، وتتمتع بمساحة واسعة جدا، وتوفر المنتزه حافلة تنقل الزوار من البحيرة إلى الكورنيش، وهناك العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكنك الاستمتاع بها لتجربة مشوقة وممتعة، حيث يمكنك مشاهدة الطيور والأسماك والاستمتاع بأنشطة أخرى يوفرالمنتزه للزوار.

موقع وادي نمار

  • تقع البحيرة في المملكة العربية السعودية، بالعاصمة “الرياض” في شارع الترمزي بين مخرجي 24 و 25 في حي النمار على الدائري الغربي، وهي تقع في الجنوب من العاصمة.
  • تأسس المنتزه على يد أمير الرياض “الأمير سلطان بن عبد العزيز” حيث قام بإنشاء البحيرة وأصبحت المعلم الرئيسي في المنتزه، واستعان بسد وادي نمار لذلك.

مساحة وادي نمار

  • تتجاوز مساحة البحيرة الصناعية، التي تعتبر المعلم الرئيسي داخل المنتزه، حوالي 200,000 متر مربع، ويصل عمقها إلى نحو 20 متر مربع، وطولها 2000 متر مربع. إنها مساحة ضخمة تثير الإعجاب عند النظر إليها.
  • تحتوي على عدد ضخم من مواقف اصطفاف السيارات داخلها، ويمكن أن تستوعب حوالي 800 سيارة.
  • تم إنشاء عدد من الممرات الترابية الممتدة بين الأشجار والصخور، طولها يصل حوالي 900 متر، وتم تخصيصها للمشي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية أثناء المشي.
  • تم تجهيزها بكل المرافق لاحتياجات الزوار، حيث تحتوي على عدد من المقاعد المنتشرة في جميع أنحاء المنتزه، وعدد من المقاعد التي تطل على البحيرة، وتتواجد بها عدد كبير من الأكشاك على طول الكورنيش.
  • تلقى هذه المنطقة اهتماما ورعاية مكثفة حيث تقوم الدولة بتنفيذ العديد من التوسعات فيها، وتخضع حاليا لمشروع بيئي ضخم يشمل المنطقة بأكملها. الهدف من هذا المشروع هو الحفاظ على التنوع البيولوجي وحمايته وتعزيزه، حيث يتم زراعة العديد من أشجار النخيل على جانبي الوادي، بأعداد هائلة ومجموعة متنوعة من الأشجار الأخرى.
  • تتم تنظيم عدد من المجاري للسيول للحفاظ عليها، ويتم بناء ممر مخصص لتسهيل الخدمات للزوار وتنظيم الحركة وتوفير الإضاءة الكافية والعديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها الحكومة.

أفضل الأنشطة في وادي نمار

  • قم بجولة داخل الوادي للاستمتاع بصوت الماء الناتج عن الشلالات في أجواء هادئة، وتمتع بالمناظر الفنية الرائعة المحيطة بك في كل مكان.
  • يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأسماك والطيور أثناء الجلوس حول بحيرة وادي نمار، مع منظر فريد للأشجار والنخيل التي تتأرجح بفعل نسمات الهواء، ومع الكورنيش المزود بالبحيرة، مما يضفي جمالا خاصا على البحيرة.
  • يمكنك الاستمتاع بشلالات وادي نمار، والاستمتاع بها في الجو اللطيف الذي يسيطر على أجواء المنتزه، وبالتحديد خلال فصل الشتاء عندما يتناثر قطرات الماء مع الماء المتدفق من الشلال.
  • يمكنك الاستمتاع بمسرح وادي نمار الفريد الذي يتيح لك رؤية أفضل العروض المباشرة وحضور الحفلات الموسيقية المميزة، مما يضيف جوا سعيدا ومرحا إلى جولتك.

مصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى