أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو اسماعيل ياسين وما هي اشهر اعماله

في المقال التالي، سنقدم لكم معلومات عن الفنان اسماعيل ياسين وأعماله الشهيرة، حققت السينما المصرية مكانة عالية في الشرق الأوسط والعالم بأكمله، نظرا لكونها واحدة من أقدم صناعات السينما في العالم، ظهرت الأفلام المصرية بعد الأفلام الغربية بفترة قصيرة جدا، وشهدت بروز أبرز نجوم الفن العربي الذين أبدعوا في أعمال فنية عظيمة وفريدة من نوعها.

خلال خمسينات القرن الماضي، تنوعت الأفلام المصرية وأصبحت الأفلام الكوميدية محبوبة من قبل الجمهور. ظهر العديد من النجوم الذين أدخلوا البهجة والسرور إلى قلوب الناس، مثل عبد السلام النابلسي، وعبد الفتاح القصري، وحسن فايق، وستيفان روستي. ومن بينهم، الفنان المبدع إسماعيل ياسين الذي يعتبر رمزا للكوميديا في السينما المصرية. سنوضح في الفقرات التالية نبذة مختصرة عن مسيرته الفنية.

من هو اسماعيل ياسين وما هي اشهر اعماله

ولد إسماعيل ياسين في اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر في عام 1912 ميلاديا، وكان والده يعمل صائغا، وتربى في مدينة السويس في كنف أسرة ذات حالة ميسورة، ولكن والدته توفيت وهو صغير، وأب على تعليمه، فتعلم في الكتاتيب، ثم انتقل إلى المدرسة الابتدائية، ولكن عندما كان في الصف الرابع، دخل والده السجن بسبب إفلاسه وتراكم ديونه، فاضطر الصبي للعمل في أحد متاجر بيع القماش، وعمل أيضا في مواقف السيارات.

كان منذ صغره مغرما بأغاني محمد عبد الوهاب، وحلم منذ طفولته بأن يعمل في مجال الطرب ويتفوق فيه، وفي بداية الثلاثينات، سافر الشاب إلى القاهرة بغرض العمل في مجال الطرب، وعمل كمطرب وممثل في مجال الاستعراض، وأيضا كمونولوجست، وخلال مسيرته الفنية قدم العديد من الأعمال الفنية والأفلام التي عشقها الجمهور المصري والعربي، والتي أثبتت نجاحها الكبير وبقيت محفوظة في التاريخ.

الحياة الاجتماعية لإسماعيل ياسين

طوال حياته، تزوج الفنان المصري إسماعيل ياسمين ثلاث مرات، وأنجب ولدا واحدا من زوجته فوزية، وهي الزوجة الثالثة له. يجدر بالذكر أن ولده أيضا يعمل في مجال الإخراج، وهو المخرج وكاتب السيناريو ياسين إسماعيل ياسين. قام ابنه بتأليف مسلسل يروي قصة حياة والده، وتم عرضه في عام 2008 على الشاشات المصرية، وكان الممثل المصري أشرف عبد الباقي بطل المسلسل.

مسيرة إسماعيل ياسين الفنية

مع بداية دخول إسماعيل ياسين إلى عالم التمثيل، تم الاستعانة به لأداء الدور الثاني في العديد من الأفلام، مثل فيلم علي بابا والأربعين حرامي، وفيلم خلف الحبايب، وفيلم القلب له واحد.

بعد مرور فترة من الزمن، نجح الفنان أنور وجدي في اكتشاف موهبته، وقام بإنتاج العديد من الأفلام التي شارك فيها إسماعيل ياسين كبطولة مطلقة، مثل فيلم “الناصح” الذي شاركت فيه الفنانة ماجدة أيضا في التمثيل، وذلك في عام 1949 ميلاديا.

مع بداية عام 1952، أصبح إسماعيل ياسين نجم شباك التذاكر في صالات السينما في مصر. حيث توافدت الجماهير لحجز المقاعد لمشاهدة أفلامه، حتى أن المنتجين كانوا يختارون أسماء الأفلام استنادا إلى اسمه. مثل فيلم إسماعيل ياسين في متحف الشمع، وإسماعيل ياسين في الجيش، وإسماعيل ياسين في الطيران، وإسماعيل ياسين في مستشفى المجانين. وذلك لأن المنتجين كانوا واثقين من نجاح الأفلام التي تحمل اسمه وتحقيقها لأعلى الإيرادات.

يجدر بالذكر أنه خلال مسيرته الفنية، قدم أكثر من 160 فيلما، وشارك في تمثيل 16 فيلما خلال عام واحد، مما جعله يتفوق على جميع الممثلين في عصره والأعوام التي تلته، بالإضافة إلى أداء العديد من العروض المسرحية، حيث شارك في أكثر من 60 مسرحية تم عرضها على شاشات التلفزيون المصري.

وفاة إسماعيل ياسين

تعرض إسماعيل ياسين لتدهور حالته الصحية في نهاية حياته، وتراكمت عليه الديون، وقيل إنه أصيب بالاكتئاب الحاد في تلك الفترة، على الرغم من أنه أضحك الآلاف، إلا أنه كان يعاني من الحزن والاكتئاب، وتوفي في اليوم الرابع والعشرين من شهر مايو لعام 1972 بعد أن تعرض لأزمة قلبية.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى