السفرالسياحة

اجمل الاماكن السياحية في جزر فارو الدنمارك

تعتبر جزر فارو في الدنمارك من أجمل الأماكن السياحية، حيث تقع في أرخبيل مكون من مجموعة جزر في شمال أوروبا بين بحر النرويج والمحيط الأطلسي، وتبعد بالتحديد في منتصف المسافة بين النرويج وآيسلندا، وتضم حوالي ثمانية عشر جزيرة، حيث يديرون الجزر ذاتيا ولكنهم يخضعون لإدارة مملكة الدنمارك وهي المسئولة عن الدفاع عنهم.

توجد قليل من السكان في تلك الجزر، والأكثر من ذلك هو أن الكبار في السن يتجاوز عددهم بكثير الشباب الذين يعيشون فيها، وتم إجراء إحصاءات لعدد السكان ووصلت إلى حوالي 49،000 نسمة وفقا لإحصاءات عام 2015م، دعونا نتعرف أكثر على تلك الجزر من حيث ديانة سكانها وطبيعة المناخ ونظام الحكم والمعالم السياحية المميزة لها.

جزر فارو

تبلغ مساحة تلك الجزر جميعها مجتمعة نحو (1399كم²)، وتعد اللغة التي يتحدث بها الغالبية العظمى من السكان هي الفاروية، وقد تم اعتماد علمها بصورة رسمية عام (1984م) وهو يتكون من ثلاثة ألوان وهي (الأحمر، الأزرق، والأبيض)، وتشابه باقي الأراضي الدنماركية في المناخ حيث يعتبر البرد المناخ السائد بها طوال فصل الشتاء ويصاحبه سقوط الأمطار.

الاسلام في جزر فارو

  • لم تكن تلك الجزر معروفة بالإسلام منذ فترة طويلة، وساعد في الوصول إليها العمالة المسلمة التي هاجرت إلى هناك منذ عام 1986م.
  • مع مرور الوقت، زاد عدد المسلمين المهاجرين إليها حتى بلغ عددهم حوالي ثلاثة عشر ألف مسلم في عام 1971، ويتضمن ذلك الأتراك والعرب والألبان والباكستانين واليوغسلافيين.

عاصمة جزر فارو

  • توشهافن هي العاصمة وتقع في جزيرة ستريموي التابعة للدنمارك، وهي المركز التجاري لشحن تلك الجزر والميناء الرئيسي لصيد الأسماك، وتحتوي أيضا على مصانع لمعالجة الأسماك.
  • تقع توشهافن في الجزء الجنوبي من الساحل الشرقي في جزيرة ستريموي، وهي أكثر المناطق غيوما على كوكب الأرض، حيث لا تظهر أشعة الشمس فيها طوال اليوم سوى لمدة حوالي ساعتين ونصف في اليوم، وتبلغ متوسط درجة الحرارة فيها اثنتا عشرة درجة في الصيف، بينما لا تتجاوز ست درجات مئوية في فصل الشتاء.

اجمل الاماكن السياحية في جزر فارو الدنمارك

  • يمكن للسياح الاستمتاع بالهواء النقي من خلال جولة في الحافلات المجانية في توشهافن، كما يمكنهم المشي عبر المسارات الصغيرة في وادي هويدالار ومشاهدة التماثيل والنحت التي صنعها فنانو الجزيرة.
  • فصل الصيف يعتبر وقتا مثاليا للاستمتاع بالجزيرة، وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة فيه مقارنة بفصل الشتاء، إلا أنها ليست من المناطق السياحية الشديدة الجذب.

  • واحدة من أشهر المناطق السياحية فيها قرية جازادالور التي تقع في الجانب الغربي لمدينة فاغار، وتضم المطار الدولي لجزر فارو، وسبب شهرتها السياحية هو وجود شلال كبير وطويل يتدفق من الجبال المحيطة بالمحيط.

قرية جيغف في جزر الفارو

  • تعد قرية جيغف من القرى الصغيرة في الجزر ، وتقع تحديدا في جزيرة (ايستوروي) ، ويتجذب السياح لزيارتها بسبب وجود مضيق مائي يصلها بالمحيط الأطلسي. ووفقا لإحصائيات عام (2012م) ، يعيش فيها حوالي (284 فردا) فقط ، وبسبب الهجرة إلى المدينة ، يستمر تناقص عدد السكان بها.

وفيما يتعلق بنظام الحكم فيها، فقد تمت تحتمه تحت التاج الدنماركي منذ عام 1984م، أما نظام الحكم فيها فيكون ذاتيا حيث تقوم بإدارة شؤونها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بنفسها، باستثناء الدفاع عن أمن الجزيرة وحمايتها، حيث تخضع في ذلك لحماية جيش الدنمارك، وتمتلك شرطة داخلية لحماية أمنها الداخلي ولديها أسطول بحري صغير.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى